فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم December 2, 2013, 09:23 PM
 
نصائح وطرق العناية ببشرة الطفل

نصائح وطرق العناية ببشرة الطفل


العناية ببشرة الطفل،ارشادات للعناية ببشرة الطفل

بشرة طفلك أكثر حساسية من بشرتك، فهي أرق وأضعف بكثير كما أنها تنتج كميات أقل من مادة الميلانين، وهي المادة التي تحمي البشرة من تأثيرات الشمس الضارة. بشرة الأطفال ايضاً أقل مقاومة للبكتيريا والمواد الضارة مما يجعلها أكثر عرضه للعدوى والحساسية. في الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة، يصاب الأطفال بالعديد من الأمراض الجلدية الطفيفة التي عادة ما تختفي بسرعة إلى حد ما.







ولكن، هناك عدد قليل من الأمراض الجلدية الأخرى التي قد يصاب بها الطفل خلال مرحلة الطفولة والتي يمكن التغلب عليها بسهولة. وهذه الأمراض هي:


1- طفح الحرارة


طفح الحرارة هو بثور صغيرة وردية اللون غالباً ما تظهر في جميع أنحاء الجسم، وتظهر نتيجة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة مع عدم قدرة جسم الطفل على افراز العرق بكفاءة في الشهور الأولى. ولمنع ظهور طفح الحرارة، احرصي على أن تكون ملابس طفلك من الأقمشة القطنية الخفيفة مع التأكد من تجفيف جلد الطفل جيداً قبل ارتداء ملابسه.


2- حب الشباب الخاص بالرضع


وهو عبارة عن بثور حمراء تظهر على وجه الطفل بعد الولادة وذلك نتيجة احتفاظ الطفل ببعض من هرمونات الأم. عادة ما تختفي هذه البثور من تلقاء نفسها بعد عدة أسابيع من الولادة، أما إذا استمرت لما بعد ذلك فيجب استشارة الطبيب.


3- قشور الرأس


وهي قشور سميكة تظهر في فروة رأس الطفل نتيجة فرط نشاط الغدد في فروة الرأس. للتخلص من هذه القشور ضعي القليل من زيت الشعر على فروة رأس طفلك واتركيه لمدة نصف ساعة، اغسلي رأس الطفل باستخدام شامبو الأطفال ثم تخلصي من القشور بواسطة مشط الشعر أو الفرشاة الخاصة بطفلك.


4- طفح الحفاض


يصيب طفح الحفاض غالبية الأطفال في الشهور الأولى ويسبب الألم والازعاج أو البكاء المستمر لطفلك. للتخلص من طفح الحفاض اتركي جلد طفلك يجف في الهواء قليلاً بعد تغيير الحفاض مع استخدام أحد المراهم المعالجة والتي عادة ما تحتوي على مضاد الفطريات ومضاد البكتريا مع الكورتيزون.


5- الأكزيما


التهاب الجلد أو الأكزيما هو مرض جلدي شائع يسبب احمرار وتقشر الجلد. لعلاج الاكزيما يجب تنظيف وتجفيف الجلد جيداً مع استخدام منتجات البشرة الحساسة المصممة خصيصاً للأطفال الرضع.


احرصي على استشارة طبيب الأطفال قبل استخدام أي منتج طبي على بشرة طفلك تجنباً لأي رد فعل تحسسي تجاه هذا المنتج.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح وطرق لتربية الطفل RiiFi امومة و طفولة 0 November 28, 2013 05:00 PM
نصائح لسلامة الطفل،كيفية العناية بالطفل بالمنزل ReeMi امومة و طفولة 0 June 29, 2013 12:02 PM
نصائح للتعامل مع الطفل الغاضب،الطفل العصبي وطرق التعامل الصحيحة معه ReeMi امومة و طفولة 0 April 24, 2013 02:20 PM
كيف تحافظين على جمال رقبتك ،نصائح وطرق العناية بجمال الرقبة ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 April 4, 2013 05:51 PM
نصائح للتعامل عند ارتفاع درجة حرارة الطفل،حرارة الطفل وطرق التصرف عند ارتفاعها ReeMi امومة و طفولة 0 March 30, 2013 08:52 PM


الساعة الآن 08:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر