فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم December 2, 2013, 03:46 PM
 
سلطان الجلد اعراضه

  • سلطان الجلد اعراضه
اعراض سلطان الجلد،سلطان الجلد




أكد العلماء ان سرطان الجلد من الانواع التي يسهل الكشف عنها مبكرا ممايساهم في سرعة العلاج ، وذلك لان اعراضه مرئية فيمكن الكشف عنها و التي تتمثل في :
الشكل والحجم. تبدأ على شكل نمش أو شامة لا يزيد حجم قطره عن 4‏/1 ‏بوصة "حوالي 6 ‏مم"، وأكثر مواقعها شيوعا ‏الوجه (خاصة لدى كبار السن)، وأعلى الجذع "خاصة في الرجال"، والساقان "خاصة لدى النساء"
اللون: الشامة أو النمش الحميد قد يتراوح في اللون ما بين الوردي إلى الأسمر المظلم، لكنه لون قوي. ‏يسمي الأطباء النمش، وبقع التقدم في العمر والشامات العادية “بقعا ملونة”.
وتملك البقع السرطانية عدة ألوان وأنماط شاذة أو ستظهر كلون مختلف عن بقية العيوب الجلدية الأخرى على جسمك.
قطر النمش أو الشامة الحميد يقل عن ¼ بوصة، أو بحجم محاية قلم رصاص. إذا كان القطر أكبر من ذلك، فهناك احتمال كبير بأن يكون نوعا من أنواع سرطان الجلد.
أنتِ بحاجة إلى فحص جلدك بإنتظام في جميع أنحاء جسمك، لكن خصوصا المناطق التي قد تتعرض إلى الشمس، أكثر أمراض السرطان غير الملانية تنتج عن التعرض المتقطع للشمس. أيضا، السمرة المفرطة يمكن أن تعزز نمو ورم سرطاني خبيث على الجلد أحيانا.
ويتطلب تشخيص الميلانوما أخذ عينة نسيجية تستأصل فيها المنطقة المشكوك فيها من الجلد بالكامل. وتحت المجهر، يستطيع الطبيب أن يتعرف على الفارق بين الشامة غير الضارة والميلانوما، ويمكنه أيضا معرفة مدى عمق توغل الميلانوما في الأنسجة ‏المجاورة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحميد , الحمد لله الحمد لله الحمد لله , ارجو القراءه alraia النصح و التوعيه 2 November 22, 2010 11:58 AM
التأخر الدراسي .. اعراضه وتشخيصه جمانة علم النفس 1 January 7, 2009 04:11 AM


الساعة الآن 02:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر