فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > وصفات الطبخ

وصفات الطبخ أطباق رئيسية, وصفات رئيسية, كتب طبخ



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 28, 2013, 02:34 PM
 
تعرفي علي اسرار الرشاقة السريعة , طرق للرشاقة السريعة للسيدات





الالياف تساعد على خسارة الوزن الزائد وتحافظ على وزن صحي! هذا من أهم الأدوار الأساسية التي تلعبها الألياف الغذائية الصحية، في حياتنا. وتكمن أهميته في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، كما تساعد على عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتساهم في الشعور بالشبع. وبالتالي تساعدك في الحفاظ على قوام رشيق.





من أجل هذا، ينصح دائما بتناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار، الفاكهة، البقوليات والحبوب الكاملة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

الشعور بالشبع: تمنح المأكولات الغنية بالألياف الشعور بالشبع، فإذا بدأتي بالسلطة أو شوربة الخضار مثلا، فهذا يساعدك على عدم الإسراف في الطعام وبالتالي اتباع حمية غذائية معتدلة السعرات الحرارية، والمحافظة على وزنك المناسب.

تخفيف مشاكل الإمساك: تتذمر الكثير من النساء، خاصة اللواتي يتبعن نظاما غذائيا لتخفيف الوزن، من مشاكل الإمساك. و يمكننا أن نقول لك بأن الحلّ يكمن في تناول الغذاء المزود بالحبوب الكاملة، الخضار، والفاكهة الغنية بالألياف. لأن الألياف تليـن المعدة وتنظم حركة الأمعاء.

المساعدة على تخفيف الوزن في منطقة البطن: تساعد الألياف الغذائية على تنظيم حركة الأمعاء وعمل الجهاز الهضمي. وبذلك هي تساعد في المحافظة على معدة مبسطة والتخلص من الوزن الزائد في منطقة البطن.

الإستفادة من العناصر الغذائية: وحيث أن الألياف تجعل حركة الهضم سليمة ومنتظمة، فهي تساعد على امتصاص المواد الغذائية. وذلك مهم في الحفاظ على قوام رشيق وجسم صحي يستفيد من كل العناصر المغذية في الأطعمة.

تذكري دائما!

تمتص الألياف كمية لا بأس بها من الماء في الجهاز الهضمي، لذلك عليك زيادة كمية الماء والسوائل التي تتناولينها مع برنامج غذائي غني بالألياف. يمكنك تناولها بانتظام بين الوجبات لتجنب أي نفخة وانزعاج.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الارتجاع المعدي من الوجبات السريعة , الاثر السلبي للوجبات السريعة RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 1 April 14, 2013 03:00 PM
كورس تدريبي متكامل للقراءة السريعة مع هذا الكتاب (الانطلاق في القراءة السريعة) @ ^_^ Mohammad karrar ^_^ @ كتب الادارة و تطوير الذات 1295 October 31, 2012 05:52 PM
طريقة عمل عجينة الكرواسون السريعة بالصور، عجينة الكرواسون السريعة AHD Ashour وصفات الطبخ 1 December 21, 2009 06:09 AM


الساعة الآن 03:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر