فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش > ساحة الحوار السياسية والإعلام



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 27, 2013, 09:24 AM
 
لقد سئمنا دور الضحية

لقد سئمنا دور الضحية


الخبر:


قال تقرير أصدرته مجموعة أوكسفورد للأبحاث في لندن أن أكثر من 11 ألف طفل قتلوا في سوريا منذ اندلاع النزاع وحتى آب/أغسطس الماضي، وتنوعت طرق القتل بين الإعدام والتعذيب والقصف، فيما تحدث تقرير سابق عن اغتصاب مئات القاصرات على أيدي قوات النظام السوري.



التعليق:


إنا لله وإنا إليه راجعون، سبحان الله! أحد عشر ألف طفل تزهق أرواحهم بقنابل وتفجيرات واعتداءات، ومنهم من اغتُصب قبل قتله، ومنهم من عذب بشدة ووحشية قبل إعدامه، ومنهم من مُثّل بجثته، ومنهم من انتزعت أعضاؤه من جسده قبل قتله. أطفال لا ذنب لهم ولا اقترفوا جرما صغيرا كان أو كبيرا يجيز لبشر أو حجر أن يقوم بفعلة مثل أفعال نظام بشار المجرم الوحشي.


إن هذه الجرائم ترتكب في القرن الواحد والعشرين وعلى مرأى ومسمع العالم كله، فنحن الآن لا نعيش في زمن الحروب غير المرئية والجرائم السرية، إننا لا نعيش في زمن المغول والتتار حيث القتل والذبح والاغتصاب تحدث دون شاهد وشهيد ودليل، وإنما نحن نعيش في زمن يتجسس فيه على كبار رؤساء العالم من قبل أمريكا بكل سهولة ودون أي صعوبات..


إن الجرائم التي تحدث في سوريا وراح ضحيتها آلاف الأطفال حدثت وتحدث بدعم وتأييد العديد من ديمقراطيات العالم الكبرى. دول وجيوش كبرى تدعم نظام بشار المجرم في حربه وجرائمه ضد الأطفال والنساء والشيوخ. تدعمه في قتله للعزل وترويعه للمدنيين وفي اغتصابه للقاصرات. وتعجز الديمقراطيات العظمى في العالم وتكنولوجياتها عن تحديد مرتكب جريمة استخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين في سوريا!


أما الأنظمة الصديقة للشعب السوري والمتاخمة له على الحدود فإنها تتلذذ في مشاهدة المناظر البشعة التي يقترفها النظام المجرم بل وتقوم بخنق الفارّين لأراضيها من بطش ذلك النظام. ومنهم من يتاجر مع هيئة الأمم المتحدة على حساب اللاجئين السوريين من أجل الحصول على قسم أكبر من المال. ومنهم من أسكن اللاجئين في مخيمات تأبى البهائم أن تعيش فيها صيفا وشتاءً. ومنهم من اهتم بالكوادر السورية الفارة لأراضيه لدرجة أنه عزلهم كليا عن الاتصال بأي جهة حفاظا منه على الهدوء في بلده وحتى لا تنتقل الثورة لأراضيه.


كلنا لدينا أطفال عاجزون بريئون لا يقوون على إدارة شؤونهم، وكلنا لدينا عجائز وشيوخ ونساء حالهم لا يختلف كثيرا عن حال الأطفال، فما الذي تنتظره الجيوش العربية والمسلمة التي تحيط بسوريا؟ أتنتظر أن يحل بها ما حل بسوريا والعراق؟ أتنتظر الجيوش أن تُغزى بلادها فعليا لتتحرك؟! هذا إذا تحركت؟ وما الفرق بين الطفل الأردني والطفل السوري والطفل التركي والطفل المصري...؟ أليسوا كلهم أطفال المسلمين؟ أليس العرض المصري والسوري والأردني والتركي والعراقي... هو عرض المسلمين كلهم؟ ثم منذ متى والعقول تعمل حين يهان العرض ويدنس الشرف؟


كفانا مزاحا وهزلا ولنكن جديين، فهذا ليس وقت اللهو والهزل والمزاح. العبث والغفلة دمرت بلداننا ودنست أعراضنا وقتلت أطفالنا. دعونا نعمل مع حزب التحرير الجاد المؤمن، دعونا نزيل بعض الذنوب عن أكتافنا وننصر ديننا. دعونا نؤسس لمستقبل جديد لأبنائنا، دعونا نهديهم حياة أفضل عزيزة وكريمة، دعونا نبني لهم دولة أعز وأكرم، دعونا نمكنهم من هوية وتابعية أفضل، دعونا نمكنهم من أن يحصلوا على تابعية دولة الإسلام وجواز سفر الخلافة الإسلامية بدل أن ينشأوا وعقولهم متوجهة نحو الغرب وسفاراته، دعونا نبني دولة قوية تحمي الدين والعرض والبشر والحجر والشجر، بلد يعيش فيه الجميع بعدالة القضاء الإسلامي، دعونا لا نضيع الوقت؛ فقد سئمنا والله دور الضحية وسئمنا العيش والسيف معمول فينا.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 27, 2013, 11:37 PM
 
رد: لقد سئمنا دور الضحية

سوريا ارض الشام المباركه وهي ملك لاهلها وستكون مقبرة الفرس المجوس وشيعتهم بإذن الله تعالى ..
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في الجرائم الجنسية من المجرم؟ ومن الضحية؟ محمد كريرة النصح و التوعيه 1 October 1, 2010 08:08 AM
لا ينخدعي فأنت الضحية يوسيما مقالات حادّه , مواضيع نقاش 0 September 10, 2009 06:00 PM
أغتصاب بس ما راح تصدقون مين الضحية ((صوره)) khatim قناة الاخبار اليومية 3 October 6, 2008 09:38 PM


الساعة الآن 04:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر