فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 24, 2013, 12:08 PM
 
أي تضليل هذا

أي تضليل هذا


الخبر:


أوردت جريدة الاتحاد الإماراتية خبراً بعنوان [ندوة «سقوط الإسلام السياسي» بجامعة الإمارات] جاء في مقدمته "المعركة مع تنظيم (الإخوان) طويلة، ويجب أن لا نسلم بسقوطهم، ولمواجهتهم، علينا التسلح ...".


كلمات تُلخص حصاد ندوة "تداعيات سقوط الإسلام السياسي"، التي نظمها مركز المزماة للدراسات والبحوث، أمس الأول، بمقر جامعة الإمارات في المقام،...



التعليق:


نعم، إلى هذا الحدّ بلغ التضليل من حكام بلاد المسلمين لشعوبهم المسلمة، حتى جعلوا المسلمين يتنكّرون للإسلام من حيث لا يشعرون، فيكون عنوان الندوة كما هو أعلاه: تداعيات سقوط الإسلام السياسي، أما موضوع الندوة، فلا علاقة له بالإسلام السياسي، وتفصيل الخبر عن الندوة لا علاقة له بالإسلام السياسي.


إلا أنّه من الواضح أن الندوة والخبر عنها إنما هو تحقيق لما يريده الغرب من صنع صورة غير حقيقية للإسلام السياسي، والغرض من ذلك إشغال المسلمين بالمسلمين، وصرف الناس عن النموذج الحقيقي للإسلام السياسي.


أما التنكر للإسلام الذي ذكرته في بداية التعليق، فإنما هو في حصر الإسلام في الناحية الكهنوتية، وفصل الإسلام عن الحياة، وفصل الإسلام عن الحكم؛ الذي تتولى كِبْرَه وزارات وهيئات الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، فالإسلام عندهم مجرد عبادات محصورة في علاقة العبد بربه، أما ما عدا ذلك فهو بحسب الدستور الذي وضعه ولي أمرهم، بل وليُّ نعمتهم.


أما النموذج الحقيقي للإسلام السياسي الذي يريد حكام بلاد المسلمين صرف الناس عنه، وتتولى وزارات وهيئات الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية كبرَه، ويتغافلون عنه، فهو الوارد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، الذي رواه البخاري ومسلم: قاعدتُ أبا هريرةَ خمسَ سنينَ، فسمعتُه يُحدِّث عنِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قال: «كانت بنو إسرائيلَ تسوسهم الأنبياءُ، كلما هلك نبيٌّ خلفه نبيٌّ، وإنه لا نبيَّ بعدي، وسيكون خلفاءٌ فيكثرون». قالوا: فما تأمرُنا؟ قال: «فُوا ببيعةِ الأولِ فالأولِ، أعطوهم حقَّهم، فإنَّ اللهَ سائلُهم عما استرعاهُم».


إنها الخلافة، التي لم يُقِمْها الإخوانُ المسلمون، ولم يطبقوها، ولم يدعوا إليها. إنها الخلافة التي لا ترتعد منها فرائص بقايا حكام المرحلة الجبرية في بلاد المسلمين فحسب، بل ترتعد منها فرائص أسيادهم في الغرب، ويحسبون لها ألف حساب ويحاولون منع قيامها، ولكنّ اللهَ سبحانه بالغُ أمرِه، وناصرُ عبادِه، ومن أوفى بعهده من الله؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تضليل المستهلك غربال1 قناة الاخبار اليومية 1 May 11, 2011 05:56 PM
القذافي يستشعر بالخطر فيسارع إلى محاولة تضليل المسلمين!! eyouba قناة الاخبار اليومية 2 February 15, 2011 01:27 AM
كيفة تضليل النص لباب طلبات الاعضاء 3 December 7, 2010 09:24 PM
أوباما يحاول فاشلاً تضليل المسلمين بموافقته على بناء مسجد eyouba قناة الاخبار اليومية 0 August 19, 2010 07:29 PM
طريقة تضليل الاجزاء العاريه في الصور ........أرجو التثبيت السيده الذهبيه مجلة المرأة والموضه 1 December 17, 2008 12:34 AM


الساعة الآن 01:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر