فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 23, 2013, 10:07 PM
 
انواع التقويم للمراهقين

انواع التقويم للمراهقين


التقويم للمراهقين،معلومات عن تقويم للمراهقين،تقويم الاسنان للمراهقين




يملك المراهقون الذين يحتاجون الى دعائم اسنان معدنية هذه الايام اختيارات متعددة لم تكن متوفرة في السابق. وما يختاره المراهق قد ينعكس على ثقته بنفسه ومظهره الخارجي. لذا نقدم لكم الاقتراحات:




4 انواع من التقاويم:

التقويم المعدني التقليدي: تتكون الدعائم المعدنية من أقواس صغيرة جداً تلتصق بالأسنان. وتحمل أسلاك قويةَ ونحيلةَ تمر عبر شقوق صغيرة في الدعائم المعدنية. تصنع الأقواس التقليدية من الحديد المقاوم للصدأ، مادّة متعدّدة الإستعمال. ولأن الأقواس المعدنيةَ تعد معيار الصناعةَ، فهي الاقل ثمنا في أغلب الأحيان.
التقويم الخزفي: بديل شائع، خاصاً بين المراهقين والبالغين الأكبر سنّاً، الأقواس الخزفيةَ تأتي بنفس لون السنّ، وهي أقل لمعانا من الأقواسِ المعدنية التقليدية. وهي مقاومة للطخات، بالرغم من أن الناسِ الذين يدخّنونَ أَو يشربونَ القهوةَ أَو السوائل الداكنة الأخرى قد يلاحظون بعض التغير اللوني احيانا.
قد لا تكون الدعائم الخزفية ملائمة لتصحيح كلّ أنواع مشاكل الاسنان orthodontic. وهي مكلفة اكثر الدعائم المعدنية. على خلاف المعدنية يمكن أن تتكسر الدعائم الخزفية. إذا حدث ذلك فلن يقوم سلك التقويم بمهمته. لذا فأن عملية التقويم ستتأخر لحين اصلاح الدعامة المكسورة.


التقويم اللسانية:
هناك دعائم جديدة تثبت خلف الأسنانَ، وتعرف باسم ” lingual “. ولكن لا يقدم كل خبراء تقومي الاسنان هذا الحل، ولا تعالج هذه الطريقة كل أنواع مشاكل الاسنان. التعديلات والمعالجة قد تأْخذان وقتا أطول بالمقارنة مع الدعائم التقليدية، وقد تكون أغلى ثمنا.


قوالب Orthodontic:
اختيار رابع لمعالجة الاسنان وتأتي على شكل قوالب بلاستيكية شفافة. يتم عمل سلسلة من القوالب، وتستعمل قالب عن أسنانك مبدئيا. يتم تغير القوالب كل بِضعة أسابيعِ وفقا لحركة الأسنان. يتم إزالة هذه القوالب للاكل. وهي قادرة على تصحيح الخلل المعتدل بنجاح.


يجب استشارة خبير تقويم الاسنان لتحديد المشكلة، لان مشاكل الاسنان فردية. طبيب الاسنان ليس خبير تقويم اسنان لأن هذا التخصص يحتاج لثلاثة سنوات اضافية بعد التخرج.


الخيارات المساعدة:
يمكن أن تسبب تقاويم الاسنان الحرج لبعض الاطفال والمراهقين لهذا قام المصنعون بعمل اشكال والوان مختلفة منها على اشكال قلوب ونجوم وزهور بالاضافة الى اربطة مطاطية ملونة واسلاك ملونة. ولكن الاهم هو معالجة الاسنان المعوجة واعادتها الى الوضع الصحيح للحصول على شكل اسنان مثالي.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء للمراهقين chocho-ab مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 9 August 30, 2009 08:18 AM


الساعة الآن 04:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر