فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالشعر والتسريحات

مجلة العناية بالشعر والتسريحات تسريحات شعر صور تسريحات تسريحات عروس تسريحات جديدة تسريحات للشعر القصير , طرق الحفاظ على لمعان وجمال الشعر وصحته , طرق علاج االشعر التالف و خلطات وصفات للشعر صبغات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 20, 2013, 05:25 PM
 
اسرار جمال الشعر الهندي

اسرار جمال الشعر الهندي

اسباب جمال الشعر الهندي، جمال الشعر الهندي

وتشتهر الفتيات الهنديات بجمال وكثافة شعرهن مما يجعلك تبحثين عن الأسباب الخفية وراء ذلك الشعر الناعم والكثيف، في هذه المقالة تخبرك مجلة حياتك عن الحيل التي يستخدمها الهنديات للحصول على شعر رائع وحيوي.


1- البهارات


تشتهر الهند بإنتاجها للتوابل والبهارات، وهي أحدى الأسباب الهامة في حصول بناتهن على شعر رائع، فتناول الطعام الذي دخل في تحضيره البهارات والتوابل يكسبه مذاقًا رائع بالإضافة إلى فائدة مذهلة لصحة الشعر وجاذبيته، لذلك احرصي على إضافة الكمون والفلفل الأسود وبعض البهارت الأخرى التي تفضلينها إلى وجبتك الغذائية لتمتلكي شعرًا رائعًا.


2- عناية جسمك


يذكر الخبراء الهنود في العديد من الأبحاث أن عناية الشعر تبدأ من العناية بالجسم، ولكي تحصلين على شعر رائع عليكي بالحفاض على صحة جسدك، فأكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة فلها تأثير رائع على صحة الجسم والشعر، كما يذكر خبراء التجميل الهنود أن للحليب وجوز الهند لهما تأثير رائع على الشعر لما فيهما من عناصر غذائية ذات تأثير رائع على الشعر، لذلك احرصي على إضافة جوز الهند إلى طبق السلطة الخاص بكِ أو ضيفيه إلى الرز أثناء تحضيره.


3- ابتعدي عن الأغذية المضرة


الأغذية المعلبة تأثير سيء على صحة شعرك لما فيها من مواد حافظة تؤثر على جسدك وبالتالي تؤثر على شعرك، كذلك المشروبات المثلجة لها تأثير سيء على الهضم الذي يؤثر على أنشطة الجسم كلها بما فيها شعرك.





4- ابتعدي عن استخدام الكيماويات


لا تنخدعي في مستحضرات العناية بالشعر باهظة الثمن التي يعلن عنها في التلفاز فهي تحتوي على مواد كيماوية مضرة للغاية، فهي تؤثر على فروة رأسك وشعرك، لذلك قومي باستبدال هذه المستحضرات المليئة بالمواد الكيماوية بأخرى طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة.


5- الضغوط النفسية


لها تأثير كبير على صحة ولون الشعر، فالقلق والتوتر كذلك مشاعر الاكتئاب لا تعطي تأثيرًا إيجابيًا على الشعر، لذلك احرصى على تنظيم وقتك جيدًا حتى لا يعرضك إهمال الوقت إلى التوتر، والجأي إلى بعض تمارين الاسترخاء والتأمل لتتخلصي من المشكلات النفسية التي تمرين بها ولتحصلي على شعر صحي وخالٍ من اللون الأبيض.


6- تمشيط شعرك


احرصي عند قيامك بتمشيط شعرك على التأكد أن شعرك جاف وغير مبلل لأن تمشيط الشعر المبلل يؤثر في تشابك الشعر مما يفقده جماله وجاذبيته، كذلك احرصي على التمشيط بمشط خشبي وابتعدي عن استخدام البلاستيكي فله تأثير سيء على جذور شعرك وأطرافه، واحذري الاستخدام المفرط لمجفف الشعر فيضر شعرك على فترات طويلة، كما يؤدي إلى تقصف أطراف الشعر وننصحك أن تتركي شعرك حتى يجف بشكل طبيعي ثم قومي بتمشيطه كما ترغبين.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهي فوائد التمر الهندي،فوائد التمر الهندي،العلاج بالتمر الهندي،وصفات التمر الهندي Ruh الطب البديل 25 October 27, 2012 10:52 PM
اسرار مغربية لتنعيم الشعر ألاء ياقوت مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 September 4, 2010 12:46 PM
سر من اسرار اليابانيين فى جمال الشعر و البشرة افتكاسا مجلة المرأة والموضه 2 July 11, 2010 12:54 PM


الساعة الآن 11:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر