فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 20, 2013, 11:55 AM
 
وصفة طبيعية لتنعيم البشرة

وصفة طبيعية لتنعيم البشرة

تنعيم البشرة،وضفة لنعومة البشرة

لا شك في أن البشرة الصحية والمتألقة أساسية للطلة الجميلة واللافتة للأنظار. إليك هذه النصائح التي تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وتألقاً.

● إذا أردت تمضية يوم في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس المباشرة، ابتعدي عن المستحضرات المعطرة والعطور لأنها قد تؤدي إلى ظهور بقع في البشرة نتيجة التفاعل مع أشعة الشمس.

● حافظي على نظافة مستحضرات التجميل، خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة. ابتعدي عن المنتجات المشتملة على الألوان أو العطور، أو تلك التي كتب عليها «مضادة للجراثيم» لأنها تحسس البشرة.

● لا تطيلي فترة الاستحمام بالماء الساخن. استخدمي الماء الفاتر إلى البارد أثناء الاستحمام لأن الماء الساخن يسلب البشرة رطوبتها ويقضي على الزيوت الواقية. وحاولي ألا يستغرق الاستحمام أكثر من 10 دقائق.

● استعملي الليفة يومياً لفرك الجسم أثناء الاستحمام للحؤول دون انغراز الشعر تحت الجلد وتقشر البشرة. افركي البشرة بالليفة باعتماد حركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من منتج ألفا هيدروكسي إلى الليفة قبل فرك الجسم.

● استبدلي الصابون المزيل للرائحة بآخر مشتمل على مكونات دهنية. فالصابون المزيل للرائحة قد يجفف البشرة، فيما النوع الآخر يترك غشاء واقياً على سطح البشرة.

● أضيفي الملح الخشن وصودا الخبز إلى ماء الاستحمام. من شأن ذلك إزالة السموم من البشرة والقضاء على التحسس. يمكنك أيضاً إضافة النوع من المفضل من الشاي إلى ماء الاستحمام لأن الشاي يحتوي على مضادات للتأكسد ويمنحك رائحة لذيذة.

● غلفي يديك وقدميك بالكريم المرطب قبل الخلود إلى النوم، ثم ضعي القفازات والجوارب القطنية أثناء النوم للمساعدة على تغلغل المكونات المرطبة في البشرة.

● شغّلي جهاز الترطيب كل ليلة في فصل الشتاء لترطيب الهواء في غرفة النوم. فهذا يحدّ من جفاف البشرة وحكاكها، ويساعد على التنفس بسهولة أكبر.

● إحرصي على النوم جيداً طوال الليل. فاضطرابات النوم أو الأرق توقع الخلل في ترميم الخلايا وتجددها أثناء النوم. وإذا لم يكن نومك هنيئاً، لن تتجدد بشرتك كما يجب.

● تجنبي التدخين والتعرض لأشعة الشمس المباشرة. فمعظم الأطباء يجمعون على أن هذه العوامل تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة.

● لا تفركي عينيك وإنما ضعي الكمادات الباردة عليهما. فالبشرة في الوجه دقيقة جداً، لاسيما تلك الموجودة تحت العينين. كوني رقيقة جداً كلما لمست وجهك. وإذا أحسست بالحكاك في عينيك، ضعي كمادة باردة عليهما أو جربي الكرة القطنية المبللة بماء الورد.

● أبعدي يديك عن وجهك. فاليدان تلمسان الكثير من السطوح، وهما بالتالي مسرح للكثير من الأوساخ والجراثيم. وعند فرك العينين، أو مسح الخدّ، أو التربيت على الذقن، تنتقل الأوساخ والجراثيم من اليدين إلى الوجه.

● للحصول على وقاية مزدوجة، أبسطي الكريم المشتمل على الفيتامين c فوق الحاجب الشمسي. فهذا الكريم يحول دون تلف البشرة وجفافها وظهور التجاعيد فيها. جربي أيضاً الكريمات المشتملة على الفيتامين e أو البيتا كاروتين.

● بدّلي مستحضرات الترطيب مع تبدّل المواسم. فالبشرة تحتاج إلى المزيد من الرطوبة في الشتاء. اشتري كريم الترطيب الغني شتاء، وكريم الترطيب الخفيف صيفاً.

● استعملي كريم الترطيب المشتمل على مكونات حابسة للرطوبة ومرممة للبشرة، وكذلك مستحضرات العناية المشتملة على أحماض ألفا هيدروكسي aha، والمركّبات التي تحسن البشرة الجافة وتخفف التجاعيد، وتموه بقع الشيخوخة. والواقع أن أحماض ألفا هيدروكسي، الموجودة بصورة طبيعية في العنب والتفاح والليمون واللبن، تعمل على تسريع تجدد الخلايا، مما يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

● مارسي رياضة الركض، أو الركوب على الدراجة الهوائية، أو اعتني بالحديقة، أو مارسي أي نشاط يجعلك تتعرقين. فالعرق هو طريقة طبيعية للتخلص من المواد الكيميائية السامة المتراكمة تحت البشرة. كما أن التمارين الرياضية المنتظمة تحافظ على سلامة الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل جيد في الجسم. لكن إذا أردت ممارسة التمارين الرياضية خارج المنزل، تذكري ضرورة استعمال الحاجب الشمسي الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية uva وuvb.


غذاء متوازن

● تناولي حبوب الصويا أو إشربي حليب الصويا كل يوم. فاستهلاك الصويا يحسّن البشرة من خلال تزويدها بالبروتين الضروري لإنتاج الكولاجين وصيانته، تلك المادة الأساسية في الأنسجة الضامة. والواقع أن الصويا تشتمل على مضادات التأكسد التي تحمي الكولاجين من التلف الناجم عن الجذور الحرة، تلك الجزيئات الشديدة التفاعل التي قد تضعف أغشية الخلايا أو حتى تدمرها. كما أن الجذور الحرة تتلف الحمض النووي dna وتسبب التجاعيد وبقع الشيخوخة، وتضعف جهاز المناعة، وتزيد خطر التعرض لسرطان الجلد.

● تناولي السمك الدهني (مثل السلمون) الغني بأحماض أوميغا 3 والدهون غير المشبعة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الشمس والشيخوخة. أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى السمك عند شوائه، وحاولي استهلاك السمك مرتين أو ثلاثاً أسبوعياً.

● استهلكي الثوم كل يوم. أظهرت الدراسات العلمية أن الثوم يساعد على جعل الخلايا أكثر صحة وشباباً. كما أن خلاصة الثوم تقمع نمو الخلايا السرطانية في البشرة.

● إشربي الشاي بانتظام طوال اليوم. حضّري إبريقاً من الشاي في الصباح واحفظيه في الثلاجة، واشربي أكواب الشاي بشكل منتظم خلال النهار. فالشاي هو مصدر ممتاز لمضادات التأكسد التي تحارب الجذور الحرة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس وتدخين السجائر. ويقول العلماء إنه كلما شربت مزيداً من الشاي (لاسيما الشاي مع الليمون)، تضاءل احتمال تعرضك لسرطان البشرة.

● تناولي قرصاً من الفيتامينات المتعددة كل يوم. فهناك العديد من المواد المغذية الضرورية لصحة البشرة، ومنها الفيتامينات c وa وb. ولعل أفضل طريقة للحصول على تلك الفيتامينات تكمن في الأكل الجيد إضافة إلى تناول مكمل غذائي يومياً.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق طبيعية لتقشير البشرة،تقشير البشرة بخلطات طبيعية RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 June 28, 2013 03:14 PM
خلطات لتنعيم البشرة ،وصفات لتنعيم البشرة 2011 ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 October 24, 2010 12:58 AM
وصفة تفتيح البشرة , وصفة رائعة لتفتيح البشرة AHD Ashour مجلة العناية بالبشرة 4 December 8, 2009 07:20 PM
خلطات لتنعيم البشرة ،وصفات لتنعيم البشرة AHD Ashour مجلة العناية بالبشرة 3 December 8, 2009 07:18 PM


الساعة الآن 02:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر