فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > كتب العلوم الطبيعية

كتب العلوم الطبيعية تحميل كتب في الطب, الاحياء, علم الارض, القانون , الرياضيات , العلوم الطبيعيه, الهندسه , الكيمياء , الفيزياء



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 15, 2013, 01:10 AM
 
Smile تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf






موعدنا مع الكتاب الرائع
إهداء خاص لأخي العزيز ملك الفزياء



أساسيات تدريس العلوم
د . صبري الدمرداش
صاحب كتاب الطرائف العلمية

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يزخر العالم العربي والاسلامي بالعلماء الافذاذ في شتى المجالات العلمية... وكثير منهم من تخطى بعلمه الحدود الجغرافية وتبوأ مقعده بين صفوة العلماء على مستوى العالم... لكن القليل من هؤلاء من سخّر علمه وابحاثه ومؤلفاته لخدمة الدين والدعوة الاسلامية... لدرجة ان المتابع لمثل هؤلاء العلماء لايكاد يميزه... أعالم نابغة في مجال... ام داعية يمتلك أدواته...؟!
من هؤلاء الاستاذ الدكتور صبري الدمرداش، استاذ العلوم الطبيعية بجامعة الكويت، وعضو اتحاد كتاب مصر، وصاحب الانتاج العلمي الوفير، والاطلالات الاعلامية المتميزة، والمحاضرات المتنوعة التي تربط بين العلم والايمان وتواكب الاكتشافات العلمية.
حاز الدكتور صبري الدمرداش العديد من الجوائز من اهمها جائزة الدولة التشجيعية في التربية البيئية من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي بجمهورية مصر العربية عام 1985، وجائزة الباحث المتميز من كلية التربية، وجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام 1998، وجائزة الصندوق الوقفي للبيئة بدولة الكويت عام 1998، وجائزة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام 2005، اضافة الى جائزة في ادب الطفل للمحترفين حصل عليها في مصر عام 2002.
لكن الاهم من الجوائز ان الدكتور الدمرداش احتل مكانة في قلوب يفخرون بوجوده بينهم وعلامة هذا ما حدث في الاجتماع الثاني لقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الكويت للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2011/ 2012، وعندما كان الحديث يدور حول دور القسم ورسالته الثقافية، وقف الدكتور محمد الظفيري وقال: «ان من بيننا من يشع بثقافته ليس على الكلية فحسب ولاعلى المجتمع المحلي وانما على العالم الاسلامي ايضاً، رافعاً اسم القسم والكلية الى اعلى الدرجات، وهو الاستاذ الدكتور صبري الدمرداش». وهنا صفق الحضور جميعاً تعبيراً عن تثنيتهم على ما اقيل وتقديراً لزميلهم المتميز وخصوصاً ما قالته الاستاذة الدكتورة/ كافية رمضان في هذا الخصوص عن ذلك الزميل.
ويذكر ان الاستاذ الدكتور/ صبري الدمرداش يعد واحداً من الذين نشروا الثقافة العلمية والدينية في ربوع دولة الكويت والعالم الاسلامي ايضاً في المجالات التالية:
1 - مجال الاعلام: حيث قام بما يلي:
• تقديم برنامج تباشير الصباح من اذاعة القرآن الكريم بدولة الكويت لاكثر من ثلاث سنوات، وقد حظي البرنامج بجماهيرية عالية وكثافة استماع غير مسبوقة، حيث كان لاينزل احد من اهل الكويت والوافدين من سيارته الا بعد ان ينتهي الدكتور صبري من برنامجه، وفي المساء يكون حديث كل ديوانيات الدولة حول ما قاله في البرنامج في الصباح، والذي كان شعاره: «تفكر دقيقة تصلك الحقيقة»، وقد اسمع الدكتور صبري فيه مستمعيه اشياء غريبة وعجيبة مثل: كلام النمل، وطرقات النجوم!
مشاركته للدكتور/ محمد العوضي في برنامج «بيني وبينكم» و«قذائف» لسنوات عديدة، وقد حقق البرنامجان جماهيرية جارفة على مستوى الوطن العربي والعالم الاسلامي بفضل الله ثم بفضل مشاركة الدكتور صبري فيهما، بما كان يثير من قضايا كبرى مثل: قضية رفع السموات، وقضية تمدد الكون، وقضية خلق الانسان، وقضية ولادة السيد المسيح من امه السيدة مريم العذراء.
2 - مجال التأليف: حيث قام بتأليف اكثر من 42 كتاباً متميزاً في المجالات التالية:
• السير الذاتية للعلماء: مثل موسوعته «قطوف من سير العلماء» والتي تقع في نحو 1600 صفحة، نشر مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وتناول علماء الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والفلك والطب المسلمين وغير المسلمين في التاريخ العلمي العالمي.
• تبسيط العلوم: في ثمانية اجزاء: الحيوان يكتب مذكراته، الحيوان يتحدث عن نفسه، الحيوان الفصيح، عجائب الحيوان والنبات، يوميات حيوان، رحلة الى الفضاء، جولة في السماء الدنيا، الكواكب والنجوم.
• الثقافة العلمية الدينية: مثل:
- للكون إله: ويقع في نحو 700 صفحة مدعمة بالصور الملونة في امسيات خمس حوارية بين افراد اسرة مؤمنة بالله تعالى: اب عالم في الفلك، وام معلمة فيزياء، وايمن وايمان ابنائهما، واخ الزوجة وهو استاذ في قسم العقيدة والدعوة باحدى كليات الشريعة، وصديق لايمن متردد ومتشكك اسمه حيران، وبعد مناقشات عميقة وتقديم الادلة العقلية والنقلية، ومن خلال قراءة واعية لكتاب الله المنظور (الكون) والمسطور (القرآن الكريم)، امن الحيوان بالله وبمحمد نبياً ورسولاً، ويجرى الآن ترجمة هذا الكتاب الى اللغة الانكليزية.
- حوار مع نملة مؤمنة: وهو حوار شائق بين النملة الحصيفة الوصيفة والدكتور صبري يحلل فيه مقولة نملة سيدنا سليمان (النمل 18) لبيان ما فيها من الوان البديع، ويبين غرائب وعجائب سلوك امة النمل، واعجازات الله تبارك وتعالى في هذا الخلق من خلقه.
مذكرات جنين: ويبين فيه المؤلف قدرة الخالق سبحانه وتعالى في ما صنع وأبدع، من خلال عرضه لمراحل تطور الجنين منذ كان: نطفة، فعلقة، فمضغة، فعظاماً، فلحماً، ثم تنشئته خلقاً آخر، واخيراً «ثم السبيل يسره» اي خروجه من رحم امه طفلاً، والكتاب يعتبر اية في الابداع: عنواناً، وفكرة واسلوباً، ومنهجاً، وعلماً، وصوراً، وورقاً، واخراجاً.
• الكتب الاكاديمية: مثل:
مقدمة في تدريس العلوم، اساسيات تدريس العلوم، الطرائف العلمية مدخل لتدريس العلوم (الذي اخذت فيه نحو ثماني رسائل ماجستير ودكتوراه في مجال تدريس العلوم)، المناهج حاضراً ومستقبلاً، التربية البيئية: النموذج والتحقيق والتقويم، واساسيات البيئة والتربية البيئية، والتربية البيئية: مبادئ وقضايا، وانفلونزا الخنازير: بين التهوين والتهويل، وتلوث الهواء: المشكلة والحل.
3 - مجال خدمة المجتمع: حيث يقوم بما يلي:
• تقديم دروس اسبوعية في مجال الاعجاز العلمي للقرآن الكريم، في مسجد جامعة الكويت بالشويخ، روادها اساتذة الجامعة بمختلف كلياتها: الطب، والصيدلية، والهندسة، والعلوم، والحقوق، والعلوم الادارية، والتربية، والشريعة، والاداب.
• تقديم محاضرات دورية نصف شهرية في جمعية «ساعد اخاك المسلم» التي ترأسها الداعية الاسلامية الاستاذة نسيبة بنت عبدالعزيز المطوع «ام نايف».
القاؤه محاضرات عامة في مجال الاعجاز العلمي للقرآن الكريم في جهات عديدة بكل من مصر (في مسجد الارقم بن ابي الارقم ومسجد دار الفكر العربي بمدينة نصر بالقاهرة) والكويت (في بيت الزكاة، والجامعة الاميركية، ودار تحفيظ القرآن الكريم مسائي بحولي) باشراف الاستاذة هدى عبدالله المطوع.
• تنوير العقل المسلم بكثير من القضايا العلمية الدينية بمشاركة زميله الدكتور محمد العوضي في كثير من الديوانيات بدولة الكويت، ومحاضرة عن الرحلة المرتقبة للمريخ عام 2019 لأساتذة عين شمس.

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة


تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save

التعديل الأخير تم بواسطة معرفتي ; December 5, 2013 الساعة 12:41 AM سبب آخر: وضع رابط دائم على مركز تحميل المجلة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 15, 2013, 01:16 AM
 
رد: تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

جزاك الله خيرا كثيرا أخي معرفتي
والله أنت رجل رائع بالفعل
تحياتي العالية لك على مجهودك الذي لا يقدر بثمن
سأبدأ بقراءته من الآن............
__________________






رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 15, 2013, 01:39 AM
 
Smile رد: تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك الفزياء مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا كثيرا أخي معرفتي
والله أنت رجل رائع بالفعل
تحياتي العالية لك على مجهودك الذي لا يقدر بثمن
سأبدأ بقراءته من الآن............
جزانا وإياكم أخي الكريم
أدعو الله أن تجد فيه ضالتك وأن ينفعك في عملك

تحياتي
__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تحميل أساسيات تدريس العلوم ، د . صبري الدمرداش ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل ليلة في بيت النبي ، كاملا 736 صفحة ، الشيخ محمود المصري ، حصريات مجلة الابتسامة معرفتي كتب اسلاميه 79 July 3, 2020 12:40 AM
تحميل كيف تنجح في الحياة ، د. عادل صادق ، حصريات مجلة الابتسامة عصير الكتب كتب الادارة و تطوير الذات 570 August 19, 2017 06:59 PM
تحميل الطرائف العلمية ، النسخة الكاملة ، 656 صفحة ،د. صبري الدمرداش ،حصريا مايا شوقي كتب العلوم الطبيعية 1039 November 23, 2016 08:36 AM
تحميل مجلة العلوم الأمريكية - المجلد 28 ، العددان 7 و 8 - 2012 - حصريا على مجلة الابتسامة معرفتي كتب المجلات 127 June 12, 2015 02:45 AM
تحميل كيف تصبح نجما ، لاري تومبسون ، حصريات مجلة الابتسامة ، pdf معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 20 December 5, 2013 05:52 PM


الساعة الآن 01:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر