فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > مجلة الرجل

مجلة الرجل كل مايخص اهتمامات الرجل من تحسين وتطوير للشخصيه , ملابس , اكسسوارات , ثياب رجاليه ,أزياء رجالية ,نظارات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 13, 2013, 02:58 PM
 
طريقة حلاقة الذقن للبشرة الحساسة

طريقة حلاقة الذقن للبشرة الحساسة

طريقة حلاقة الذقن ،خطوات صحيحة للبشرة الحساسة



يعاني أصحاب البشرة الحساسة عند حلاقة ذقنهم، فبمجرد تمرير شفرة الحلاقة يتحول لون البشرة إلى الأحمر فضلاً عن احتمالية نزيفها، وهو ما يجعل الحلاقة أمراً مكروهاً. لذا إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحصول على حلاقة سهلة تحافظ على بشرتك دون مشكلات.

1) بلل لحيتك جيداً قبل بدء الحلاقة، حيث يفضل لذوي البشرة الحساسة استخدام الماء الدافئ لترطيب اللحية قبل البدء بالحلاقة بخمس دقائق، ويفضل الحلاقة بعد الاستحمام وليس قبل ذلك لأن الشعر المبلل يسهل حلاقته، كما أن ذلك يقلل من احتكاك شفرة الحلاقة بالبشرة.

2) إذا كنت تملك بشرة حساسة فمن المهم استخدام شفرة حادة حيث أن الشفرات القديمة قد تسبب شد الجلد والالتهابات، ما يجعل بشرتك تعاني، كما أن الشفرات غير الحادة قد تسبب شعوراً بحرقة في الجلد، نظراً لأنها لا تنزلق على الجلد بل تقوم بفركه لإزالة الشعر.

3) الأشخاص ذوي البشرة الحساسة عليهم شراء منتجات خالية من الروائح أو غير مسببة للجفاف، فهي أقل تفاعلاً مع الجلد، خاصة المنتجات المكتوب عليها درجة حمضية "ph" أقل، وعادة ما ينصح الخبراء باستخدام المنتجات ذات المكونات الطبيعية، كما يمكنك البحث عن المنتجات التي تستخدم بوتيل بارابين، أو ميثيل بارابين، كمواد حافظة، وتجنب المنتجات التي تحتوي على مضادات بكتيريا.

4) سواء كنت تحلق لحيتك، أو أي جزء آخر، يفضل استخدام معجون مخصص للبشرة الحساسة.

5) التحلي بالصبر، حيث لا يجب الاستعجال عند حلاقة الأماكن الحساسة، ولا تقم بتمرير شفرة الحلاقة على مكان سبق أن حلقته حتى لا تشعر بحرقة وحكة في الجلد، ولا توجد مشكلة إذا طالت حلاقتك 5 دقائق أخرى لتجنب احمرار والتهاب بشرتك وجفافها.

6) قلل من مرات حلاقتك في الأسبوع، بما يقلل من إحساس بشرتك بالحرقة نتيجة شفرة الحلاقة، واحرص على حلاقة شعرك جيداً في المرات التي تقوم بها بالحلاقة.

7) لا تقم بتمرير شفرة الحلاقة بعكس اتجاه الشعر، عليك دائماً الحلاقة في نفس اتجاه الشعر بما يقلل من شد الجلد والتهيج، حيث أن الحلاقة بعكس اتجاه الشعر النامي ستؤدي إلى تهيج البشرة في الحال.

8) ابتعد عن حلاقة المناطق التي قد تسبب خطورة، حيث أن الشعر النامي فوق الجلد الحساس يبرز بشكل أكبر قليلاً من الجلد العادي إذا قمت بشده، كما أن احتمالات نمو الشعر أسفل الجلد قد تزيد.

9) قم بتقشير البشرة بمعدل منتظم، حيث أن استخدام مستحضرات تقشير البشرة لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع سيساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تسبب ضرراً لك، كما أنها ستحرر الشعيرات النامية تحت الجلد الحساس.

10) تجنب حلاقة البثور، حيث أنها قد تتسبب في تهيج مكانها وتحولها إلى ندبة كما أنها ستنزف إذا مررت شفرة الحلاقة عليها.

11) قم بترطيب جلد البشرة بشكل منتظم، فمن المهم استخدام مرطب يحتوي على الصبار بعد الحلاقة، وتأكد أنه خاص بالجلد الحساس

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاجات للبشرة الحساسة ،طرق علاج البشرة الحساسة ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 May 25, 2013 02:07 PM
اقنعه لعلاج البشرة الحساسة،طريقة صنع قناع للبشرة الحساسة ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 April 4, 2013 05:44 PM
أقنعة للبشرة الحساسة و المرهقة ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 2 June 7, 2010 02:08 PM
حلاقة الذقن و مشاكلها والعناية بها للتماسيح فقط هدب الطائف مقالات طبية - الصحة العامة 9 March 20, 2009 03:27 AM
حلاقة الذقن.......1319 rakan مجلة الرجل 18 December 28, 2007 12:02 PM


الساعة الآن 04:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر