فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > السياحة و السفر

السياحة و السفر معلومات سياحية , السياحة العربية,سياحة حول العالم



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 11, 2013, 05:04 PM
 
السياحه والسفر في سريلانكا



السياحه والسفر في سريلانكا

صور من سريلانكا،السياحه في سريلانكا


سريلانكا : جزيرة كبيرة في المحيط الهندي تبعد حوالي 31 كيلومتراً من الساحل الجنوبي للهند. وعدد السكان يبلغ 20 مليون نسمه

سريلانكا والتي تسمى سابقا سيلان هي جزيرة كبيرة في المحيط الهندي تبعد حوالي 31 كيلومتراً من الساحل الجنوبي للهند.عدد السكان 20 مليون نسمه. ثلث السكان من أتباع البوذية والبقية من الديانات الأخرى ولا سيما الهندوسيه والمسيحيه والإسلام. السنهاليين يشكلون غالبية السكان إضافة إلى التاميل، الذين يتركزون في شمال وشرق الجزيرة، والذين يشكلون أكبر أقلية عرقية.

والذين يقومون بأعمال تمرد تشتهر الجزيرة بإنتاج وتصدير الشاي والبن والمطاط وجوز الهند، وسريلانكا تنتقل بشكل تدريجي إلى الاقتصاد الصناعي الحديث، ويتمتع سكانها بأعلى دخل للفرد في جنوب آسيا. كما تشتهر سريلانكا بالجمال الطبيعي حيث الغابات الاستوائية والشواطئ والمناظر الطبيعية، فضلا عن التراث الثقافي الثري .
مناخ سريلانكا
مناخ إستوائي. لذلك تهطل الأمطار بغزارة في معظم أيام السنة بسبب قربها من خط الاستواء. والرياح الموسمية جعلت من مناخها على السواحل الجنوبية الغربية معتدلاً بمتوسط 30 درجه نهارا و25 درجه ليلا. وفي الأجزاء الداخلية والوسطى الجنوبية حيث المرتفعات يعتدل المناخ حتى يصل إلى المناخ البارد في الجبال التي تكسوها مزارع الشاي وتعانقها قمم السحاب في معظم أشهر السنة. فبسبب تلك الرياح والمرتفعات تحولت الجزيرة إلى جنة وحلة جميلة في هذا المكان الإستوائي.
الجذب السياحي
الكثير من العوامل جعلت سيرلانكا وجهة للسياح من أجل الراحة والإستجمام. وقد بدأت في السنوات الأخيره تزداد إعداد السُياح العرب وخصوصا الخليجيين حتى إن الكثير من المكاتب السياحيه في سيرلانكا بدأت توفر العاملين الذين يتحدثون العربيه. والشعب السيرلانكي ودود ويتعامل بلطف مع الزوار.
المدن الرئيسية
كولومبو: العاصمة والمركز التجاري في سريلانكا، مليئة بمراكز التسوق وجميع المرافق الحديثة ويمتزج فيها العمران الحديث بالعمران القديم آبان حقبة الاستعمار البرتغالي ثم الهولندي وأخيرا البريطاني. ويوجد بها مطاعم عالمية وهندية وعربية.
كاندي: ثاني أكبر مدينة وتعتبر عاصمة الإسترخاء في سريلانكا وتقع في وعاء من التلال الخضراء وبها بحيرة شاسعة ورائعة وعلى مدار العام تعقد عدة مهرجانات رائعة في كاندي. وهي مشهوره بالرقص التقليدي السيرلانكي ويقام مهرجان كاندي في يوليو من كل عام و هي تجربة لا ينبغي تفويتها. وتشارك الأفيال في هذا المهرجان بعروض تقليدية.
ديمبولا: وتقع في المنطقة الوسطى من سريلانكا تبعد 148 كم شمال شرق عن كولومبو و 72 كم إلى الشمال من كاندي. وتشتهر بالكهوف والتي تحتوي على تماثيل ولوحات. وهناك ما مجموعة 153 من تماثيل بوذا، و3 تماثيل لملوك السريلانكا و4 تماثيل مقدسة . بالإضافة الى نقوش جدارية بمساحة 2,1 كم. ويوجد المعبد الذهبي الذي يقع على قمة جبل مرتفع جدا يطل على مناظر غاية في الروعة.
نور اليا: تبعد عن العاصمه كولمبو 190 كم وتشتهر المدينه بالشلالات والبحيرات الجميله وجبالها الخضراء التي تكسوها مزارع الشاي. ويوجد بها محميه طبيعيه وجبل شديد الارتفاع. مما يجعل الواقف على قمته لايشاهد الارض مطلقا. لذلك يطلق عليه نهاية العالم. وطقس المدينه بارد خاصة في الليل وينصح بلبس الملابس ثقيلة.
بنتوته: سميت بهذا الاسهم نسبة الى الرحاله العربي الشهير ابن بطوطة وتبعد عن العاصمه 60 كم وبها العديد من الفنادق والمنتجعات الجميلة . ويقصدها السياح لجمال شواطئها.
سيغريا : وتبعد عن العاصمه كولمبو 165 كم وتشتهر بصخرة عظيمه تسمى صخرة الأسد ويحيط بها خزانات قديمه للمياه والحدائق الجميلة وهي مقصد سياحي لكل من يزور سيرلانكا ولاينصح بصعود الصخره لمن لديه مشاكل في القلب.
ناغمبو : تبعد 37 كم من كولومبو في سريلانكا. تعتمد على السياحة وصناعة صيد الأسماك ويوجد بها الكثير من بقايا الإستعمار ومنها القلعه الهولنديه التي بنيت عام 1672 م وتشتهر بالشواطئ الجميلة ويفضل السائح السكن في المدينه قبل العوده لأوطانهم لقربها من المطار.
جالي : تبعد 119 كم عن كولمبو ويوجد بها حصن مسجل في موقع التراث العالمي . تعرضت المدينه لدمار شديد بسبب إعصار تسونامي في العام 2004.
ترنكمولي : مدينة على الساحل الشرقي من سريلانكا .ويقصدها السائح لممارسة رياضة الغوص والصيد ومشاهدة الحيتان، ويوجد فيها منطقة الينابيع الـ 7 الساخنه.










رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحه والسفر في تايلند ReeMi السياحة و السفر 2 October 20, 2014 10:29 PM
السياحه والسفر في بوخارست ReeMi السياحة و السفر 0 November 11, 2013 05:03 PM
السياحه والسفر في اشبيلية ReeMi السياحة و السفر 0 November 11, 2013 05:00 PM
السياحه والسفر الي كوكتاون ReeMi السياحة و السفر 0 September 11, 2013 08:03 PM
@!~ قوانين قسم السياحه والسفر ~ !@ عاشق التحدي.. السياحة و السفر 2 February 29, 2012 01:58 PM


الساعة الآن 10:31 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر