فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 10, 2013, 08:49 PM
 
مجلة اخبار منوعة من حول العلم


الذهب ينمو على أوراق الأشجار في أستراليا


توصل فريق من العلماء الأستراليين في مدينة بيرث إلى طريقة فريدة من نوعها تساعد في التنقيب عن الذهب، دون اللجوء إلى عمليات الحفر لجمع عينات من التربة، وهو ما يستهلك طاقات وموارد قد تنفق سدى وبدون أية نتائج. ويؤكد العلماء على إمكانية فحص أوراق الأشجار لمعرفة ما إذا كانت الحقول التي تنمو فيها تحتوي على المعدن الثمين. تستند الفكرة الجديدة إلى أن أنواعا محددة من الأشجار مثل الـ "أكاسياس" والـ "أيكوليبتس" تمتص المعادن من باطن الأرض، وتحديد في فترة الجفاف حين تمتد جذور هذه الأشجار بحثا عن المياه الجوفية، فتمتص معه جزيئات من مختلف أنواع المعادن المترسبة والمخزنة في باطن الأرض، وفي بعض الحالات يكون هذا المعدن الذهب. حول هذه النتيجة قال أحد أعضاء الفريق العلمي إن "أشجار الأكاسياس والأيكوليبتس تتميز بطول جذورها أسفل الأرض، وقدرتها على التقاط كميات صغيرة من هذا الخام على أعماق بعيدة بشكل لا يصدق، وهى تجلب الذهب من عمق 30 مترا أي بما يعادل ارتفاع مبنى مؤلف من 10 طوابق". جاءت هذه النتائج لتدحض انطباعا سابقا كان سائدا حتى الآونة الأخيرة، يفيد بأن جزيئات الذهب التي تحملها أوراق الأشجار ناجمة عن انتقالها من الحقول بوساطة الرياح، ليتضح أنه من إنتاج الحقل ذاته. وللتحقق من أن "الذهب ينبت على الأشجار" أعد العلماء الأستراليون مشتلا مشبعا بجزيئات الذهب، زرعوا فيه أشجار "أوكالبتوس" فتأكد الباحثون أن جذور هذه الأشجار تمتص الذهب. وقد نجحت هذه الطريقة باكتشاف منجميّ ذهب تشير التقديرات الأولية إلى قدرتهما على إنتاج ذهب بما قيمته مليارات الدولارات.
__________________
-----------------------------
إنـّا باقون ، ما بقي الزعتر والزيتون
ما بقيت آيات الإسراء وما بقي اللوح المكنون
إنا بــــــــــــــــــاقون
---------------------------------------------

التعديل الأخير تم بواسطة طائر غريب ; November 11, 2013 الساعة 09:43 PM سبب آخر: إضافة الوسام :)
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 10, 2013, 08:59 PM
 
رد: مجلة اخبار منوعة من حول العلم

رجل وجد حياً بعد إعدامه يثير جدلاً قانونياً في إيران 24/10/2013



أثار رجل إيراني وُجد حياً بعد إعدامه شنقاً جدلاً واسعاً في إيران حيث يطالب القضاء بإعدامه مرة أخرى في حين تدعم الحكومة وبعض رجال الدين المعتدلين عدم إعادة إعدام الرجل واستمرار علاجه في المستشفى الذي نقل إليه في مدينة بجنورد شمال شرقي إيران.
وكان علي رضا (37 عاما) قد أعدم شنقا بعد إدانته بحيازة مخدرات، وبقي حبل المشنقة على رقبته لـ12 دقيقة، نقل بعدها إلى ثلاجة الطب الشرعي بعدما أكد الطبيب الذي حضر تنفيذ الإعدام أن المحكوم عليه بالفعل توفي.
لكن وبعد مراجعة أسرة رضا لاستلام رفاة الفقيد، تبين أن الرجل يتنفس ولايزال حيا، فتم نقله على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأكد القضاء بعدها أنه سيقوم بإعدام رضا مرة أخرى خلال الأيام القادمة. ونقلت صحيفة "جام جم" التابعة للتلفزيون الحكومي عن بهروز مهاجري، أحد مسؤولي المحكمة العامة والثورة، قوله: "الإعدام يعني سلب الحياة وبما أنه لم يحدث هذا خلال تنفيذ الحكم فإن المحكوم عليه سيطبق عليه حكم الإعدام مرة أخرى".
وشدد قضاة آخرون أيضاً على ضرورة إعدام رضا، إلا أن حكومة الرئيس حسن روحاني دعت إلى وقف هذا الإجراء.
وأوضح وزير العدل مصطفى بورمحمدي أن الحكومة تعارض إعدام الرجل مرة أخرى، كاشفاً عن "مفاوضات إيجابية" مع مسؤولي القضاء لإلغاء إعادة تنفيذ الحكم.
ومن جهتها، طالبت منظمة العفو الدولية القضاء الإيراني بعدم إعدام الرجل مرة أخرى. كما أصدرت مجموعة من المحامين ورجال القانون بيانا طالبوا فيه رئيس القضاء، صادق لاريجاني، بالتدخل لعدم إعدام رضا مرة أخرى.
واستند الحقوقيون إلى بعض المواد القانونية التي تشير إلى انتهاء مراسم تنفيذ الحكم وتوقيع شهادة الوفاة قائلين إنه لا يمكن إعادة تنفيذ الحكم نفسه بعد انتهاء جميع الإجراءات القانونية.
وتناولت وسائل الإعلام الإيرانية قضية علي رضا بشكل واسع خلال الأيام الماضية ونشرت بعضها فتاوى رجال الدين، منهم لطف ألله صافي كلبايكاني ويوسف صانعي، ناشدوا لعدم إعدامه مرة أخرى.
يذكر أن السلطات الإيرانية تحكم بالإعدام على المدانين بالقتل والسطو المسلح والاغتصاب والاتجار بالمخدرات ومعارضة النظام بأسلوب مسلح.
__________________
-----------------------------
إنـّا باقون ، ما بقي الزعتر والزيتون
ما بقيت آيات الإسراء وما بقي اللوح المكنون
إنا بــــــــــــــــــاقون
---------------------------------------------
رد مع اقتباس
  #3  
قديم November 10, 2013, 09:03 PM
 
رد: مجلة اخبار منوعة من حول العلم

إقالة مسؤول صيني أراد حماية حذائه خلال زيارة ميدانية 15/10/2013



أقيل مسؤول محلي صيني من منصبه بعد نشر صورة له وهو يركب على ظهر أحد السكان لحماية حذائه الفاخر خلال زيارة لمنطقة تعرضت لفيضانات، على ما ذكرت وسائل الإعلام الصينية.
وانتشرت صورة مدير محلي في مكتب المباني في إقليم زيجيانغ على موقع التواصل الاجتماعي "سينا ويبو" المرادف الصيني لخدمة "تويتر"، وعلّق عليها الكثير من المستخدمين.
وكان المدير ينتعل خلال زيارته إلى عائلات منكوبة حذاء قماشيا، وكان ينبغي عليه خلعه لعبور بركة صغيرة من المياه للوصول إلى منزل أحد الضحايا.
إلا أن وكالة أنباء الصين الجديدة أوضحت أن أحد سكان المنطقة "حمل المدير على ظهره" لحماية حذاء المدير. كما حمل المواطن نفسه المدير مجددا في طريق العودة.
يذكر أنه، في مطلع أكتوبر، قضى عشرة أشخاص خلال مرور الإعصار "فيتو" على شرق الصين. وقد ألحق الإعصار أضرارا بسبعة ملايين شخص دمرت منازلهم في 11 مدينة.
__________________
-----------------------------
إنـّا باقون ، ما بقي الزعتر والزيتون
ما بقيت آيات الإسراء وما بقي اللوح المكنون
إنا بــــــــــــــــــاقون
---------------------------------------------
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم اخبار الاسواق من مجلة العملات الاجنبيه trader-xp اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 1 January 16, 2015 07:06 PM
عدد من مجلة آفاق العلم + ملفين صوتيين yaci77nou كتب المجلات 0 July 18, 2013 04:34 PM
تحميل في بحور العلم ، الجزء 3 ، دفاع عن العلم ، د. أحمد مستجير ، حصريا على مجلة الابتسامة معرفتي كتب العلوم الطبيعية 54 January 1, 2013 01:11 PM
اهم اخبار الاسواق اليومية من مجلة العملات الاجنبية palfx اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 December 6, 2009 06:45 PM
ايثار العلم - اتمنى ان اكون عند حسن ضنكم- ايثار العلم الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 8 July 26, 2009 07:07 PM


الساعة الآن 12:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر