فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات حادّه , مواضيع نقاش

مقالات حادّه , مواضيع نقاش مقال حاد و صريح تحب ان توجهه لفرد او مجتمع معين



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم November 10, 2013, 12:00 PM
 
جبهة ملتهبة دون قعقعة سلاح

جبهة ملتهبة دون قعقعة سلاح




تعقد محطة الـ bbc مناظرة حول الدعوة لحماية الذات الإلهية والأنبياء من التعرض للاستهزاء والسخرية وتعارض ذلك مع حرية الرأي والتعبير.


وكان بين المشاركين في تلك المناظرة والتي قد يشاهدها سبعون مليون مشاهد السيد عثمان بدر الممثل الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا.



ـــــــــــــــــ


يحاول دهاقنة الغرب الطعن بالإسلام والمسلمين عندما يصورون الأمر على غير حقيقته سواء للرأي العام في الغرب أو للمسلمين.


فالغرب يعلم تماما أنه عمليا وعبر الكثير من التشريعات في بلدانه يعاقب على بعض الآراء كالتي تمس اليهود أو محرقتهم أو التي تمس المناسبات القومية أو التصرفات التي تهين الرموز الوطنية كالعَلَم مثلا، وبالتالي لا صحة أبدا لتذرعه بحرية الرأي المطلقة لتبرير الإساءة إلى الإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم.


إن الإساءة ليست ردا فكريا ولا حوارا بين متناقضات، وإلا فإن الإسلام هو دين الدعوة ودين الحوار ودين المجادلة والحجة والبرهان، ونصوص الإسلام وتاريخ المسلمين خير شاهد على ذلك.


إن الساسة الغربيين هم من يدفع السفهاء للإساءة لتحقيق أهداف في سياق حربهم على الإسلام، فبالإضافة إلى النيل من معنويات المسلمين عبر الإهانات المتتالية فإنهم يسعون إلى إعلاء قيمة حرية الرأي ولو كانت استهزاء عندهم على قيم العقيدة الإسلامية ومقتضياتها.


ولا بد من القول أن ردة فعل المسلمين الغاضبة على تلك الإساءات هو لعلمهم أنها ذات أهداف عقدية وسياسية من جهة ولغياب الدولة التي تتولى الرد المناسب على المسيئين ومن خلفهم، من جهة أخرى.


إن تبني الأمم المتحدة لقرارات توجب احترام الأديان ورموزها وتجرم الإساءة إليها، وما تبع تلك القرارات من استهداف لمناهج التعليم في بلاد المسلمين لحذف كل ما يرون أنه مسيء لأصحاب الأديان والمذاهب الأخرى يفضح الأهداف الحقيقية لتلك القرارات.


في الوقت الذي انهارت فيه كل الأديان والمبادئ أمام سطوة الليبرالية الغربية ظل الإسلام ورغم ضعف أهله شامخا كالطود، وعلى صخرته وبجهود المخلصين الواعين من أبنائه ستتحطم تلك الليبرالية وأفكارها لا بل والدول القائمة عليها لتكون كلمة الله هي العليا.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جبهة النصرة لأهل الشام .. حكايةٌ أخرى عبد الفتاح الهادي ساحة الحوار السياسية والإعلام 0 April 16, 2013 02:02 PM
دمشق يا جبهة المجد - محمد مهدي الجواهري advocate شعر و نثر 2 December 11, 2011 03:50 PM
جبهة علماء الأزهر تطالب المصريين باستمرار التظاهر زهرة مصر قناة الاخبار اليومية 3 January 27, 2011 08:05 PM
30 بؤرة ملتهبة في العالم ( المكان + السبب ) тнє ємρєяσя معلومات ثقافيه عامه 5 April 10, 2010 07:24 AM


الساعة الآن 08:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر