فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 10, 2013, 11:59 AM
 
أوغلو لا يمكن لتركيا أن تشارك (إسرائيل) في الهجوم على دولة مسلمة

أوغلو لا يمكن لتركيا أن تشارك (إسرائيل) في الهجوم على دولة مسلمة


الخبر:


نقل موقع أخبار اليوم التركي خبرا بتاريخ 2013/11/2 عنوانه "داود أغلو: لا يمكن أن نشارك (إسرائيل) في الهجوم على دولة مسلمة".


وجاء في الخبر على لسان أغلو وردا على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيراني "محمد جواد ظريف" بشأن ادعاءات تزويد تركيا (إسرائيل) بمعلومات استخباراتية من أجل قصف قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة اللاذقية السورية قبل يومين قوله "أعترف أن لدينا مشكلة في المبدأ مع النظام السوري لاستخدامه العنف ضد شعبه، وارتكابه مذابح يندى لها الجبين. إلا أنني أود أن أؤكد أن حكومة الجمهورية التركية لم ولن تقوم في أي وقت من الأوقات بالتعاون مع (إسرائيل) للهجوم ضد أي دولة مسلمة أو غير مسلمة مطلقاً".



التعليق:


إن الكذب والنفاق السياسي لحكام تركيا قد أزكم الأنوف.


فهل مشاركة (إسرائيل) في الهجوم على دولة مسلمة غير جائز، بينما مشاركة أمريكا، التي أوجدت (إسرائيل)، في مهاجمة أفغانستان جائز؟!


وهل لدى تركيا مشكلة في المبدأ مع النظام السوري، بينما ليس لديها مشكلة مع إيران التي تسند النظام السوري؟! حيث صرح أغلو في المؤتمر الصحفي نفسه بأن "تركيا وإيران ليستا دولتين متنافستين، بل على العكس فإنهما دولتان جارتان" وأن تركيا تعزم "مواصلة التشاور القريب مع طهران ..."؟!


ولو عدنا قليلا إلى الوراء فقد صرح مساعد وزير الخارجية التركي فريدن سينيرليوغلو تعليقا على حادثة أسطول الحرية والتي تعتبر ذروة توتر العلاقات التركية (الإسرائيلية) "أن حادثة أسطول الحرية وقعت بين صديقين"، وصرح أردوغان وقتها "بأنه ليس ضد الشعب (الإسرائيلي) ولكنه ضد إدارته وحكومته".


إن علاقة تركيا (بإسرائيل) مثل السمن على العسل، وما تصريحات حكام تركيا إلا كتصريحات حكام السعودية ومصر وباكستان الأخيرة التي توحي بتوتر العلاقات بينهم وبين أمريكا، ولكن وبعد أيام فقط نكتشف أن كلام المساء يمحوه الصباح.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إسرائيل تنشر جيشها على الحدود العربية خوفاً من الهجوم عليها @abdelrahman@ قناة الاخبار اليومية 1 June 4, 2011 03:00 PM
25 دولة تشارك بمناورة مناهضة للاسلحة النووية في مياه الخليج بو راكان أرشيف الأخبار اليومية 3 November 8, 2006 11:59 PM


الساعة الآن 02:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر