فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم November 4, 2013, 11:46 AM
 
أمريكا تواصل تجميد برامج تسليح لمصر حتى تحقيق تقدم في الديمقراطية!

أمريكا تواصل تجميد برامج تسليح لمصر حتى تحقيق تقدم في الديمقراطية!


الخبر:


قال ديريك شوليه مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي إن الإدارة الأمريكية ستواصل تجميد أنظمة التسليح الكبرى لمصر إلى حين إحرازها تقدما في عملية انتقال ديمقراطي.


وأضاف شوليه خلال جلسة استماع في مجلس النواب بشأن المساعدات الأمريكية لمصر، أن قرار الإدارة تجميد تسليم بعض أنظمة التسلح إلى القوات المسلحة المصرية لن يؤثر على قدراتها العملية في شبه جزيرة سيناء.


وكانت إدارة أوباما قد أعلنت في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري أنها ستعلق تسليم دبابات وطائرات مقاتلة ومعدات عسكرية أخرى بالإضافة إلى مبلغ 260 مليون دولار مساعدات نقدية للحكومة المصرية المدعومة من الجيش إلى أن تحقق تقدما فيما يتعلق بالديمقراطية وحقوق الإنسان.





التعليق:


1- إن ما يسمى بالمساعدات الأمريكية ما هي إلا من الطريقة التي تتبعها أمريكا لبسط نفوذها وسيطرتها على الشعوب ومقدراتها، فقد قال نائب نيويورك إيليوت إنجيل - وهو أرفع عضو ديمقراطي في اللجنة - "هذه الأفعال تجعل تأثيرنا عليهم أمرا أصعب وليس أسهل؛ لأنني أرى أنه إذا كنت تساعد سيكون لك بعض النفوذ، وإذا كنت تبتعد فسيكون موقفهم حينئذ هو: حسنا، لماذا يتعين علينا أن نستمع لكم؟"


2- إن الدول الاستعمارية وعلى رأسها أمريكا لا تقدم المساعدات للدول إلا من أجل خدمة مصالحها وبسط نفوذها وسيطرتها عليها، وقبول هذه المساعدات هي جريمة عظيمة تجعل للكفار المستعمرين علينا سبيلا وتجعل البلاد نهبا لكل طامع.


3- إن قيمة هذه المساعدات هي فتات من ثروات مصر المنهوبة، فبيع الغاز بسعر السوق بدل بيعه شبه مجانيٍّ لليهود أو رفع رسوم عبور قناة السويس أو غيرها من المواد الثمينة كالنفط والمعادن كلها كفيلة بجلب أضعاف أضعاف قيمة السموم الأمريكية.


4- إن الواجب على الأمة رفض هذه المساعدات وصدّ من يقبلها وقذفها في وجوه المانحين، لا كما قال بعض ساسة مصر "إن مصر يهمّها أيضا استمرار العلاقات الطيبة مع الولايات المتحدة"!، فعن أي علاقات طيبة يتحدث؟! إن هذه القلة المتربعة على الحكم الجاثمة على صدر الأمة هي من يضيع وينهب ثرواتنا وممتلكاتنا العامة لتستقر في حساباتهم الخاصة فتفقر البلاد والعباد وتظهر أننا بحاجة لمثل هذه المساعدات وأننا سنقع في أزمات اقتصادية خانقة إن لم نقبلها بل إن لم نجثو أمام الغرب أملا في إعطائنا إياها.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرح طريقة تجميد الطعام طريقة تجميد الطعام،نصائح لتجميد الطعام RiiFi وصفات الطبخ 0 September 8, 2013 08:58 PM
الديمقراطية التي "تبشر" بها أمريكا تتضح بشاعتها في أفغانستان eyouba قناة الاخبار اليومية 0 May 31, 2011 01:59 PM


الساعة الآن 01:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر