فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 21, 2013, 07:17 PM
 
Star خلصت من خلال تجاربي بأن الناس غير منطقين

لقد خلصت من خلال تجاربي بأن الناس غير منطقين و مهما حاولت إقناعهم أو تغيير وجهات نظرهم الخاطئة فإنك لن تفلح أبدا حتى و لو كنت أذكى شخص على هذا الكوكب، و الأشخاص ذوي السلطات و المناصب و أصحاب القرارات يعرفون جيدا بأن عقولهم الذكية لا تنفعهم في قيادة الناس لذا تراهم غالبا ما يقومون باستعارة القوة انطلاقا من مناصبهم و سلطاتهم، لكنهم غالبا بذلك يضعفون أنفسهم و يضعفون الآخرين أيضا تم بعد ذلك يحاولون تبرير سلوكهم بذكائهم.
في الحي الذي أقطن فيه كانت هناك بعض النفايات مرمية على جانب الطريق، و ناديت على بعض الأطفال كانوا يلعبون جانبا تم بدأت بإلقاء محاضرتي عليهم، قلت لهم بأنه يجب علينا أن نحافظ على حينا من النفايات و بأن نجعله نظيفا و بأنهم هم الأكثر تضررا من ذلك لأن لعبهم أمام القاذورات سيؤدي بهم إلى المرض و...و.... و أمرتهم بعد ذلك بجمع تلك النفايات و إلقائها في المكان المخصص لها و بينت لهم أن ذلك العمل ليس إلا في مصلحتهم، ثم أدرت وجهي عنهم وتركتهم لأرى ما هم فاعلون و بعد دقائق معدودة عدت فوجدت النفايات في مكانها و الأطفال يلعبون جانبا متناسين و كأن لم يكن من الأمر شيئا و كأني لم أقل لهم شيئا، فما كان مني إلا أن جمعت النفايات بنفسي و ألقيتها في سلة المهملات.
فلا جدوى إذن من إلقاء الخطب المؤثرة و النصائح المبتذلة للناس، فمهما نصحت فلن ينصت لك أحد و مهما بدا رأيك أكثر حكمة فلن يقيمه أحد و مهما حرصت فلن يستجيب لك أحد!
و مرة أخرى كانت النفايات ملقاة على قارعة الطريق و ناديت هذه المرة على ثلاثة أطفال فقط، قلت للأول أنت أحسن لاعب هجوم في الحي بأكمله و إني أراك في المستقبل لاعبا مشهورا جدا، و قلت للثاني أنت الأسرع في الحي لابد و أن يكون لك شأن كبير في المسافات القصيرة، و قلت للثالث أنت حارس مرمى هائل لابد و أن تضاهي أحسن حراس المرمى في المستقبل، و أنا أخبرهم بذلك رأيت الغبطة مسرورة على وجوههم و الفخر يعلو رؤوسهم ثم أعطيت لكل واحد منهم عشر سنتيمات و أمرتهم بعد ذلك بجمع هذه النفايات و إلقائها في سلة المهملات و ما إن أنهيت كلامي حثي هبوا بثلاثتهم و هم كلهم عزم و إرادة بجمع النفايات و لقد دهشت حينما رأوهم أصدقائهم الآخرون يقومون بذلك فهبوا كلهم لمساعدة الثلاثة بدون أن أقول لهم شيئا و ما هي إلا طرفة عين حتى أزالوا كل النفايات و رموها في سلة المهملات.
ما الشيء الذي حرك هؤلاء الثلاثة للقيام بهذا العمل و ما الشيء الذي حرك أصدقائهم لمساعدتهم!
الناس لن تهتم أبدا بنصائحك و آرائك إلا أبديت أنت اهتماما بهم و أشعرتهم بقيمتهم و أضفت معنى جديدا لحياتهم و خاطبت أرواحهم بدل أن تخاطب عقولهم و فوق ذلك كله أن تنصحهم بالحب و تعطيهم بالحب فهم يقررون دائما كم سيعطونك من أنفسهم اعتمادا على كمية الحب التي تعطيها لهم، و كلما عاملتهم بالعدل و اللطف وشاركتهم اهتماماتهم و أعطيتها معنى في قلوبهم كلما أعطوك أكثر من أنفسهم، فهم لا يهتمون بقدر ما تعلمه حتى يعلموا قدر اهتمامك بهم، و إشعارك لهم بأهميتهم، و أن تؤمن حقا أفضل ما في الناس لتستخرج أفضل ما فيهم، و لا تعاملهم أبدا على ما يبدون عليه و إلا فإن نصائحك و أوامرك لن تفلح أبدا معهم، و إنما عاملهم و كأنهم بالفعل أشخاص رائعون و مميزون.
العقل لا يستجيب إلى المنطق و البراهين و النصائح لكن القلب يستجيب بسرعة للحب و العطاء.
فعقلك المتطور لن يستطيع حتى قيادة نفسك، لكن قيادة الناس تكمن في قيادة قلوبهم و ليس عقولهم،
فلا تهدر من الآن كثرة نصائحك القيمة للآخرين لأنه لن ينصت لك أحد ما دمت لا تزال غير قادرا الوصول إلى قلوبهم, و لا تفرض قوتك المستعارة انطلاقا من سلطتك فإنه في الأخير لن تضعف سوى نفسك و الآخرين. فإذا نصحت فأنصح بالحب و إذا أعطيت فأعطي بالحب.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 29, 2013, 11:27 PM
 
Messenger3 رد: خلصت من خلال تجاربي بأن الناس غير منطقين

مقال اكثر من رائع
شكرا جزيلا سيدي الفاضل

ينقل للقسم الانسب
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب الفوز مع الناس ، اكتشف مباديء التعامل مع الناس ، جون سي . ماكسويل ، حصريا معرفتي كتب الادارة و تطوير الذات 686 August 7, 2015 10:54 PM
رسالة إلى الذين يريقون دماء الناس بغير حق اقرأالقرآن وأذكر ربك كلام من القلب للقلب 1 July 5, 2013 07:03 AM
نصائح عن المراة من تجاربي adody النصح و التوعيه 0 July 8, 2008 10:53 PM


الساعة الآن 05:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر