فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 13, 2013, 03:19 PM
 
بحث طبي عن فوائد الكالسيوم،فوائد الكالسيوم،الكالسيوم

بحث طبي عن فوائد الكالسيوم،فوائد الكالسيوم،الكالسيوم

[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Milk1-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]

يشكل الكالسيوم 2٪ من وزن الجسم الكلي في الانسان البالغ، حيث تم العثور على الكالسيوم في جسم الإنسان ودائع في العظام والأسنان بكميات كبيرة، مع آثار الكالسيوم الموجودة أيضا في نظام الدورة الدموية، التي تمنع نزيف تهدد الحياة.
وتقول تقارير ان ظروف نقص الكالسيوم ترتفع باستمرار، وخاصة في النساء الذين هم على الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية للحصول على ضئيلة، وبالتالي نواجه التهديد أو عناء هشاشة العظام. وبالتالي، فإنه من المهم للغاية أن تستهلك ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين D، والمغنيسيوم، وK2 في جميع أنحاء المناقصة الخاصة بك وسنوات المراهقة.
مصادر الكالسيوم
مصادر الكالسيوم متاحة بسهولة في الحليب ومنتجات الألبان مثل الجبن والزبادي. وعلاوة على ذلك، المكسرات، سمك السلمون المعلب، والبذور والبقول هي مصادر جيدة من الكالسيوم. انها فكرة شعبية أن الحليب هو أعظم مصدر للكالسيوم، ولكن الأمر ليس كذلك؛ البروكلي يمكن أن تزيد في الواقع من مستويات الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك أسرع. ومن الجدير بالذكر أن الحليب نصف الدسم أو كلها لديها محتويات الكالسيوم مشابهة جدا.
أسماك مثل السلمون والسردين والخضار الورقية الخضراء بما في ذلك القرنبيط، والسبانخ، عصير البرتقال والحبوب والمحار والمشروبات الأرز، وفول الصويا واللوز والبازلاء السوداء العينين، البازلاء الخضراء، والريكوتا هي أيضا مصادر غنية للكالسيوم.
فوائد الكالسيوم
الكالسيوم هو معدن ضروري لصحة العظام واللثة والأسنان. كثيرا ما يوصي الأطباء أن النساء يتناولن مكملات الكالسيوم، وبخاصة أولئك الذين تظهر علامات مبكرة من مشاكل العظام، مثل هشاشة العظام أو هشاشة.
يقوي العظام
الكالسيوم يقوي العمود الفقري ويضمن الشكل الصحيح للجسم، وكذلك تساعد على تخفيف وجود ألم في الظهر. الكالسيوم يساعد على إبقاء العظام في شكلها السليم ويمنع العديد من الشكاوى الهيكل العظمي مثل التهاب المفاصل وهشاشة العظام، والتي يمكن أن تعيق حرية حركتك، فضلا عن كونها مؤلمة للغاية.
يمنع السمنة
الكالسيوم يساعد في الحفاظ على كفاءة الأمثل وزن الجسم في كل من الذكور والإناث. إذا كان هناك أي نقص في الكالسيوم في النظام الغذائي الخاص بك، فإن الجسم تميل للافراج عن هرمون الغدة الدرقية، والذي بدوره يحفز العظام لاطلاق سراح الكالسيوم في مجرى الدم لديك. هذا يحافظ على التوازن. على الجانب الآخر، هرمون الغدة الدرقية أيضا يحفز إنتاج الدهون ويمنع كسر إلى أسفل، والتي يمكن أن تجعل لك في وقت لاحق من السمنة المفرطة. في الأساس، وتأكد من أن كنت تأخذ كمية مناسبة من الكالسيوم، ولكن ليس كثيرا، لذلك أن السمنة لا زحف في، وحده مع غيرها من المخاطر الصحية ذات الصلة.
يحمي عضلات القلب
الكالسيوم يحمي عضلات القلب . يمكن أن كميات كافية من الكالسيوم تساعد عضلات القلب إلى عقد بشكل صحيح.
كما يساعد الكالسيوم أيضا على الجهاز العصبي الحفاظ على الضغط المناسب في شرايينك. إذا كان هناك انخفاض الكالسيوم، ويتم تحريرها هرمون يسمى calcitrol، التي يتعاقد العضلات الملساء في الشرايين، وبالتالي زيادة ضغط الدم. عضلات القلب تحتاج أيونات الكالسيوم خارج الخلية للانكماش.
عندما يكون تركيز الخلايا من الزيادات الكالسيوم وأيونات الكالسيوم جمع معا على التروبونين البروتين. هذا يحفز إفراز السوائل خارج الخلية ومخازن داخل الخلايا، بما في ذلك العضلات والهيكل العظمي، والتي يتم تفعيلها إلا عن طريق تخزين الكالسيوم في شبكية الهيولى العضلية.
يمنع سرطان القولون
الكالسيوم الكافي يمنع الخطر العام من سرطان القولون ويوقف نمو الاورام الحميدة التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان. مكملات الكالسيوم يقلل من مخاطر أورام ، فضلا عن أورام غير خبيثة في القولون. هذا هو في الواقع مقدمة لسرطان القولون، ولكن لا يزال من غير المعروف ما إذا كمية الكالسيوم يقلل من خطر الاصابة بسرطان تماما. يتم ترك الكالسيوم الزائد في الأمعاء بعد جسمك يمتص ما يحتاجه.
في طريقها من خلال القولون، ويعتقد هذا الكالسيوم الغير ممتص للربط مع المروجين السرطان حتى انهم تفرز معا من الجسم. وقد أظهرت الدراسات أن كلا من المصادر الغذائية للكالسيوم ومكملات الكالسيوم توفر هذا تأثير وقائي. ينبغي أن تؤخذ مكملات الكالسيوم في شكل سائل وذلك لأن الفيتامينات السائلة استيعاب 5 مرات أفضل من حبوب منع الحمل.
يمنع الاكتئاب ما قبل الحيض
كميات كافية من الكالسيوم يقلل من أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل الدوخة، وتقلب المزاج، وارتفاع ضغط الدم وغيرها الكثير. مستويات منخفضة من الكالسيوم قد تؤدي إلى الإفراج عن الهرمونات التي هي المسؤولة عن تقلب المزاج ما قبل الحيض بما في ذلك التهيج والاكتئاب.
يمنع حصى الكلى
حصى الكلى هي في الواقع تبلور الودائع من الكالسيوم والمعادن الأخرى في المسالك البولية الإنسان.
الشكل الأكثر شيوعا من حصى الكلى هو الحجارة أكسالات. سابقا، كان يعتقد أن كمية الكالسيوم عالية أو امتصاص الكالسيوم عالية يطور حصى الكلى، ولكن تظهر أحدث الدراسات أن تناول كميات كبيرة من الكالسيوم الغذائية يقلل من مخاطر حصى الكلى إلى حد كبير.
باختصار، لا يسبب حصى الكلى الكالسيوم في الغذاء، ولكن في الوقت الحاضر زيادة الكالسيوم في النتائج المياه في حصى الكلى. ويمكن لعوامل أخرى مثل ارتفاع استهلاك أكسالات من الخضار الورقية مثل الكرنب والسبانخ، وكذلك خفض استهلاك السوائل أن يكون سبب كبير لحصى الكلى.
يحافظ على صحة الأسنان واللثة
الكالسيوم يحمي أسنانك عن طريق الحفاظ على عظم الفك قوي وقوي طوال حياتك، وهذا بدوره يضمن الأسنان الضيقة حيث البكتيريا لا يمكن أن تزدهر. وهكذا، قبل أسنانك واللثة تبدأ مما يتيح لك أي مشكلة، تأكد من الحفاظ على نظام غذائي غني بالكالسيوم. يجب أن تكون كمية الكالسيوم عالية، وخصوصا في سن مبكرة، بحيث أطفالك ينمو بشكل طبيعي مع أسنان قوية.
يساعد في نقل المغذيات
الكالسيوم يساعد في سهولة الحركة من المواد الغذائية عبر أغشية الخلايا.
دراسات وابحاث
اكدت الابحاث الامريكية فوائد الكالسيوم، وأهمها أنه يساعد في الحفاظ على صحة العظام وصحة الأسنان، فضلا عن الوقاية من سرطان القولون والحد من السمنة.
نحن بحاجة إلى الكالسيوم من الولادة على طول الطريق حتى نصل إلى سن الشيخوخة، وخاصة للرضع ، فالكالسيوم مطلوب للعظام السليمة والنمو الأسنان، وخلال فترة المراهقة، كما وضع العظام والكالسيوم هو مرة أخرى أساسية لدعم النمو. وأخيرا، عندما تقدمنا في السن، عظامنا تميل إلى الحصول على مسامية وضعيفة، مما يتطلب كمية الكالسيوم وافرة.
مع الكثير من الوجبات الغذائية نزوة من حولنا، ونحن غالبا ما تميل إلى تجنب الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل المجموعات الغذائية بأكملها، بما في ذلك منتجات
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهاب إلى أول مشاركة جديدة طفلك و الكالسيوم . مشكلة نقص الكالسيوم عند الاطفال . علاج قلة RiiFi امومة و طفولة 0 March 16, 2013 04:49 PM
نقص الكالسيوم عند الاطفال halaa امومة و طفولة 5 February 7, 2012 11:48 PM
أيهما أفضل: الكالسيوم الغذائي أو أقراص الكالسيوم؟ ورقه خريف مقالات طبية - الصحة العامة 4 November 19, 2011 08:10 AM


الساعة الآن 07:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر