فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > العيادة الالكترونية > مقالات طبية - الصحة العامة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 13, 2013, 03:18 PM
 
بحث طبي عن الغدة الدرقية،علاج الغدة الدرقية،اسباب الغدة الدرقية

بحث طبي عن الغدة الدرقية،علاج الغدة الدرقية،اسباب الغدة الدرقية



[IMG]https://www.almrsal.com/wp-*******/themes/Broadcast/thumb.php?src=https://www.almrsal.com/wp-*******/uploads/2013/10/Oatmeal2-550x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100[/IMG]


فرط نشاط الغدة الدرقية تنتج عبر وجود فائض لهرمون الغدة الدرقية وأيضا يشار إليه أحيانا باسم الانسمام الدرقي ، والانسمام الدرقي هو الشرط الذي يتميز بزيادة في مستوى هرمونات الغدة الدرقية في مجرى الدم.
الغدة الدرقية هي جهاز الحرجة من نظام الغدد الصماء التي لها شكل مثل فراشة، وهي مسؤولة عن إفراز هرمون ضروري في الدم.
هذه الهرمونات هرمون يلعب دورا هاما في الحفاظ على الجسم تنشيط ويضمن النمو الشامل وحسن سير العمليات الحرجة المختلفة والتمثيل الغذائي في الجسم.
أسباب فرط نشاط الغدة الدرقية
وفقا لجامعة ميريلاند للمركز الطبي، فإن الغدة الدرقية تتأثر بها النساء اكثر من الرجال وخاصة بعد 60 سنة. أسباب فرط نشاط الغدة الدرقية ما يلي:
خلل الجهاز المناعي
بعض العدوى الفيروسية في الغدة الدرقية أو مشكلة في نظام المناعة قد يكون أيضا سببا في فرط نشاط الدرق. هذا الشرط المعروف أيضا باسم التهاب الغدة الدرقية يمكن أن يسبب تسرب تخزين هرمون الغدة الدرقية من الغدة. .
فائض من اليود
الابتلاع من اليود الزائدة عن قصد أو عن غير قصد من مصادر مختلفة مثل المطهرات وسائل النقيض من الأشعة السينية يمكن أن يؤدي أيضا إلى فرط نشاط الدرق في الأفراد المعرضين للخطر.
أعراض فرط نشاط الدرق
هرمونات الغدة الدرقية تسهم إسهاما كبيرا في معدل العمليات قيد التشغيل في الجسم. فائض هرمون الغدة الدرقية لديه ميل لتسريع وظائف الجسم.
ويرجع ذلك إلى تضخم الغدة الدرقية، والناس الذين يعانون من قبور ‘المرض قد تواجه تورم في الجبهة من مستوى خط الرقبة المعروف أيضا باسم’ تضخم الغدة الدرقية “. بعض المرضى قد أثارت الجفون العلوية جعل عيونهم تبدو الموسع وجاحظ.
الأفراد الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية قد تواجه أيضا أعراض أخرى مثل الضعف في الذراع وعضلات الفخذ، وخفقان القلب، والعصبية، والتعصب للحرارة، وزيادة التعرق، ارتعاش في اليدين وضيق في التنفس، والقلق، والتهيج، والأرق والشعر رقيقة وهشة. وبصرف النظر عن هذه، قد يكون بعض المرضى الذين لديهم أيضا حركة الأمعاء المتكررة، وفقدان الوزن حتى مع وجود شهية جيدة.
النساء اللواتي يعانين من فرط نشاط الغدة الدرقية قد تواجه عدم انتظام الدورة الشهرية مع تدفق الطمث ضوء. فرط نشاط التمثيل الغذائي نتيجة لفرط نشاط الغدة الدرقية قد يؤدي في المقام الأول إلى الجسم عبر تنشيط. ومع ذلك، في نهاية المطاف الجسم ينهار مع استمرار فرط نشاط الغدة الدرقية مما يؤدي إلى تعب الجسم والتعب العام.
علاج فرط نشاط الدرق
بلسم الليمون
هناك علاج فعال لفرط نشاط الغدة الدرقية هو بلسم الليمون بإستخدام مقتطفات من بلسم الليمون لها تأثير تقييدي على TSH الذي يعوق تفعيل الغدة الدرقية.
وهذا بدوره يساعد في الحد من أكثر من إفراز هرمون الغدة الدرقية. مع هذا، يعمل بلسم الليمون في مستوى سطح الأرض عن طريق إزالة السموم من الجسم وتقوية جهاز المناعة.
تجنب اتباع نظام غذائي المشغلات
بعض الأطعمة التي هي جزء من النظام الغذائي الخاص بك العادية قد يكون مثيري الشغب في فرط نشاط الدرق . الأطعمة تحفيز مثل الكافيين والكحول ومواد غذائية أخرى مثل فول الصويا والذرة والمنتجات القائمة الغلوتين من المحتمل أن يسبب مشاكل. يمكن تشجيع إدراج المواد الغذائية مثل الفواكه الطازجة والخضروات البحر، الكرنب والخضار الصليبية الخام في النظام الغذائي الخاص بك تثبت قيمة في فرط نشاط الدرق.
الزعرور
الزعرور هو وقت كرمت الطب الأوروبي ينسبون الى فوائدها القلب والأوعية الدموية. وقد تم موثوق بها سواء التقليدية والدراسات الحديثة فضلا عن آثاره الإيجابية على تدفق الدم التاجي، استخدامات الطاقة، والمضادة للالتهابات وخصائص مضادة للأكسدة. كل هذه العوامل تجعل الزعرور علاج فعال لأعراض أمراض القلب المتورطين في نشاط الغدة الشروط
الكالسيوم وفيتامين D
فرط نشاط الغدة الدرقية قد يكون لها آثار ضارة على صحة العظام وربما يؤدي إلى ترقق العظام. يصبح حيوي للغاية للحصول على تلك جرعة إضافية من الكالسيوم وفيتامين D على أساس يومي لمنع عظامك من خطر هشاشة العظام. مناقشة مع طبيبك بشأن المبادئ التوجيهية الغذائية وحول متطلبات إضافية من الكالسيوم وفيتامين D.
المغنيسيوم النظام الغذائي الغني
المغنيسيوم يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية وخاصة فيما يتعلق التمثيل الغذائي من اليود الذي هو مرة أخرى الحرجة للجسم. A الدراسة أظهرت أجريت على مرضى فرط الدرقية انخفاض كبير في تركيزات الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك. إدراج الأطعمة الغنية المغنيسيوم مثل الخضار الورقية الخضراء والمكسرات والبذور في النظام الغذائي يمكن أن يساعد كثيرا للتعويض عن العجز في الجسم.
خفض السكر المكرر والأطعمة
القضاء على الأطعمة المكررة والسكر من نظامهم الغذائي هو شيء آخر والتي من الأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الدرق يمكن الاستفادة منها. وسوف تتجاوز هذه الأطعمة يؤدي إلى الاندفاع في الأنسولين وهرمون الكورتيزول الذي في الوقت المناسب وسوف تبدأ لسلالة الغدد الكظرية والبنكرياس. اختلال أو أضعف من الغدد الكظرية قد يؤدي إلى الحصانة أضعف والتي بدورها يمكن أن تجعل طريقة لاضطرابات المناعة الذاتية مثل مرض جريفز.
الحصول على النوم السليم
هذا هو عامل آخر يساهم في الغدد الكظرية أضعف. عدم كفاية النوم يمكن أن تؤثر على الأنشطة الكظرية التي ذكرها كما هي بالفعل ليست جيدة لفرط نشاط الدرق. ينبغي للمرء أن ضمان أن تأخذ قسط كاف من النوم للحفاظ على الجسم والعقل الهدوء والاسترخاء.
الإجهاد
الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أي مشكلة على هذه الأرض. يمكن أن الإجهاد المزمن أيضا تساهم في نمو فرط نشاط الدرق. في حين أنه لن يكون من الممكن للقضاء على الإجهاد تماما من حياتنا، يجب عليك ان تجعل بالتأكيد جهدا كبيرا للحفاظ على الموقف الإيجابي والتعامل مع التوتر بطريقة بناءة. العقل والجسم يتألف يمكن أن تذهب شوطا طويلا في مكافحة مع فرط نشاط الدرق.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
يمكن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد مفيد في فرط نشاط الدرق. إنها تحافظ على الدورة الدموية سليمة ويضمن نشاط القلب والغدة الكظرية جيدة. أضف المشورة الطبية، يمكنك الانخراط في نظام معين من التمارين القلبية لتحقيق نتائج أفضل.
الحد من التعرض للسموم البيئية
يمكن للسموم بيئية معينة لها آثار سلبية على صحة الغدة الدرقية. بينما لا يمكنك تغيير تماما التعرض خارج، انتقل للمنتجات الطبيعية في حين ان اختيار الأدوات المنزلية للحد من التعرض في المنزل.
دراسات وابحاث
اوضحت الابحاث البريطانية عن طرق علاج فرط نشاط الدرق عبر استخدام بلسم الليمون مع إدراج الأطعمة الصحية مثل الشوفان والمواد الغذائية الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين (د) الذي قد يساعد في منع المشاكل المرتبطة بفرط نشاط الدرق بشكل كلي، وبالإضافة إلى هذا ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والنوم السليم يمكن أن تكون مفيدة في علاج فرط الدرقية.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الغدة الدرقية،الغدة الدرقية،علاج الغدة الدرقية ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 23, 2013 05:39 PM
الغدة الدرقية amel omran الطب البديل 5 May 24, 2012 08:58 PM
تضخم الغدة الدرقية , علاج تضخم الغدة الدرقية بالأعشاب ألاء ياقوت الطب البديل 0 October 30, 2010 03:03 AM
علاج نشاط الغدة الدرقية قبل وخلال الحمل أبتسامات امومة و طفولة 0 May 22, 2010 03:57 PM
علاج الغدة الدرقية The Horror مقالات طبية - الصحة العامة 1 November 21, 2009 04:58 AM


الساعة الآن 09:30 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر