فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 5, 2013, 09:58 PM
 
ارشادات لصحة الحوامل،الحوامل،نصائح للحوامل للحفاظ على صحة الجنين


ارشادات لصحة الحوامل،الحوامل،نصائح للحوامل للحفاظ على صحة الجنين



كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها مجموعة من الباحثين عن معلومات هامة، بشأن أفضل الأنظمة الغذائية التي يجب أن تتبعها السيدات خلال فترة الحمل لضمان تعزيز صحة الجنين.
وأوصى الباحثون السيدات الحوامل بتناول الأطعمة الغنية بزيت السمك، نظراً لاحتوائها على الحمض الدهنى الشهير "أوميجا-3"، والذى يعد أحد الوحدات البنائية الأساسية لخلايا المخ العصبية، وكما أنها غنية بعنصر اليود، والذى له خواص إيجابية فى تعزيز قدرات الأجنة عند الوصول إلى عمر التاسعة وتنمية قدراتهم العقلية والذهنية وإعانتهم على القراءة بشكل سليم، بينما كشفت النتائج أن الأطفال المولودين لأمهات لم يتناولن أطعمة غنية بالأوميجا-3 يعانون من مشاكل واضحة فى الإدراك و القراءة، وهو ما يعيق تقدمهم فى الدراسة.

ومن أبرز الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 الأسماك الغنية بالزيت مثل: أسماك التونة والسالمون والسردين والماكريل، وكذلك زيت الكتان والمكسرات.
وكما أوصى الباحثون السيدات الحوامل بتناول مكملات حمض الفوليك، وخاصة خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل حيث تقلل بشكل كبير فرص حدوث مشاكل سلوكية لدى هؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى ضرورة اعتماد الأطفال حديثى الولادة على الرضاعة الطبيعية حيث يساهم ذلك فى تعزيز القدرات العقلية والعاطفية ووظائف الإدراك لدى الأطفال فى مقتبل حياتهم.


إن عناية النساء بالأجنة في فترة الحمل يجب ألا تقتصر فقط علي تلك الفترة بل يجب أن تتعداها إلي ما قبل الحمل بعدة أشهر وقد تصل إلي عام قبل بداية الحمل لتعويض ما ينقص من أجسامهن من عناصر تعتبر هامة وضرورية لنمو الأجنة وحمايتهم من التشوهات أثناء الحمل، وذلك تحت إشراف المتخصصين من الأطباء.
ونصح الخبراء والمختصين السيدات اللاتى يرغبن فى الحمل بالحصول على ٤٠٠ ميكروجرام من حمض الفوليك بشكل يومى، ويفضل أن يكون ذلك قبل حدوث الحمل بفترة طويلة، نظرا لأن العيوب الخلقية تحدث فى مرحلة مبكرة جداً من الحمل، وقبل أن تعلم السيدات بكونهن من الحوامل.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمل والسمنة،سمنة الحوامل مضرة ،مسببات السمنة للحوامل ReeMi امومة و طفولة 0 August 3, 2013 01:50 AM
نصائح للحوامل ،نصائح طبية للحامل ،ارشادات للحوامل في رمضان RiiFi امومة و طفولة 0 July 25, 2013 10:50 AM
الام اللثة عند الحوامل ،التعامل مع امراض اللثة للحوامل RiiFi امومة و طفولة 0 July 2, 2013 09:57 PM
اضرار صبغ الشعر لصحة الجامل،الحوامل واضرار صبغة الشعر للجنين ReeMi امومة و طفولة 0 March 2, 2013 03:05 PM
تحذير للحوامل .احذري الاكتئاب.خطر الانطوائية على الحوامل ‏ RiiFi امومة و طفولة 0 February 28, 2013 09:29 PM


الساعة الآن 01:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر