فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 5, 2013, 09:39 PM
 
طريقة تدليك الوجه بطريقة صحية،تدليك الوجه،طرق تدليك الوجه









طريقة تدليك الوجه بطريقة صحية،تدليك الوجه،طرق تدليك الوجه







عد التدليك من أقدم الفنون العلاجية التي ازداد الاهتمام بها والدراسات حولها لفوائده العديدة.ولم تقتصر تلك الفوائد على النواحي الصحية بل شملت النواحي الجمالية أيضاً، وللوجه حصة في ذلك، حيث ينشط التدليك الدورة الدموية مما يجعل الجلد يأخذ ما يكفيه من الأكسجين، كما أنه يقوي عضلات الوجه ويزيل عنها الإجهاد والتقلصات، ويساعد على تقليل الانتفاخات ويفكك خلايا السطح الميتة ويعطي البشرة ملمسا أنعم.
ويعتبر تدليك الوجه أحد طرق العناية البسيطة والهامة بالجلد، وتستفيد منها البشرة الدهنية خاصة؛ حيث يعمل هذا التدليك على تخليص المسام من الدهون والأتربة المترسبة بها، أي أنه بمثابة تنظيف للبشرة، إضافة إلى أنه ينشط الدورة الدموية مما يحسن لون البشرة ويكسبها النظارة والحيوية.
وفيما يلي بعض التمارين المفيدة لبشرة الوجه:
• التمرين الأول:
ارسمي بواسطة الفم حرف O بشكل بيضاوي مع شد الشفة العليا نحو الأسنان، وثم ومن دون أن تحركي فمك ابتسمي باستعمال العضلات العليا للوجنتين، وفي الوقت نفسه أطبقي جفنيك واضغطي عليهما، عندئذ ستلاحظين أنه لم يعد هناك ثمة جلد مرتخ في الوجه.
• والآن يمكنك البدء بتدليك الوجه بكريم منشط بقوة وبدون خوف باتباع ثلاث خطوات:
o استعملي رؤوس اصابعك لرسم دائرة كاملة حول العين، تبدأ دائماً من الزاوية الداخلية العليا بين الحاجبين، لتمر فوقهما، ثم تنزل إلى جانب العين حيث التجاعيد، وصولاً إلى الداخل، فصعوداً نحو نقطة الانطلاق، وكرري هذه الخطة من 5 إلى 10 مرات.
o بعد فترة قصيرة من الاستراحة عودي إلى الوضعية ذاتها ومرري رؤوس الأصابع بخفة على الأنف باتجاه الأسفل خمس مرات، ثم دلكي محيط الفم برؤوس أصابع يد واحدة فقط على شكل دائرة تنطلق من اليمين، ثم خمس مرات أخرى على شكل دائرة تنطلق من جهة اليسار.
o وبنفس الوضعية السابقة، ضعي رؤوس أنامل يديك على أعلى الأنف، ومن ثم دلكي صعوداً باتجاه أعلى الرأس. هذا التمرين يحافظ على الجزء الأعلى من الوجه ومنطقة العين، الفم، الخدود، ويجعله متماسكاً ومشدوداً، يقيه تدريجياً من ترهل الجلد والعضلات، وبالتالي يمنح البشرة لوناً أكثر حيوية وإشراقاً.
التمرين الثاني:
وهو خاص بالجزء السفلي من الوجه، ويبدأ بضم الشفتين نحو الداخل وترك الفم مفتوحاً بمقدار نصف سنتيمتر، بعد ذلك ابتسمي ابتسامة عريضة قدر الإمكان وكأنك تودين إيصال الشفتين السفليين نحو الأذنين.
وبذلك تصبح المنطقة السفلى من الوجه مشدودة وما عداها متحرك، عندها استعملي أصابع يديك الاثنتين وبحركات دائرية بدءاً من منتصف الذقن صعوداً نحو الأذنين، ثم انزلي بحركات دائرية نفسها نحو منتصف الذقن، كرري هذا التمرين عشر مرات، مع ملاحظة أن لا يتحرك الجلد تحت أصابعك حتى يكون التمرين صحيحاً.
التمرين الثالث:
وهذا التمرين له نتائج مبهرة في وقاية وتمليس الخط العلوي للشفاه، فهو يقلل من الخطوط والتجاعيد حول الفم ويقوي العضلات المحيطة به، ويشدها ويعطي انطباعاً باكتناز الشفتين، والخطوة الأولى في التمرين تبدأ بضغطك على شفتيك معاً بخط مستقيم مع الابتسامة قليلاً، بعدها باشري التدليك بحركات دائرة صغيرة حول الفم، باستخدام السبابة من كلتا اليدين في الوقت نفسه ابتداءً من وسط الشفة العليا ومن ثم حول الفم باتجاه الأسفل وصولاً إلى منتصف الشفة السفلى .
أبقي شفتيك مشدودتين أكثر فأكثر حتى تشعري بخدر أو دغدغة حول فمك.
أما الخطوة الثانية من التمرين، فتبدأ مع رسم حركة (O ) صغيرة، ابتسمي قليلاً واستمري في الشد، ثم قومي بالتدليك بحركات دائرية منطقة من وسط الشفة حول الفم بواسطة السبابة نحو الأعلى، ويمكنك ممارسة هذا التمرين مع أو بدون التدليك كلما رغبت في ذلك، حتى أثناء مشاهدتك للتلفزيون أو قيامك بأعمال المنزل.
ملاحظة: بما أن البشرة حول العين حساسة ورقيقة، فإياك أن تشدي عليها بأي شكل كان، دعي الأصابع الأولى والثانية لكلتا اليدين تنزلق برفق فوق الجفن العلوي من الداخل عند جدار الأنف متجهة نحو عظم الوجنة، وعودي من تحت العين لتدليك الجفن السفلي.





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تدليك الكبد | كيفية تدليك الكبد بالصور | تدليك التخلص من السموم @ مع الله @ مقالات طبية - الصحة العامة 41 August 3, 2013 06:43 PM
طريقة صنع خلطة للتخلص من شعر الوجه،كيفية صنع وصفة لشعر الوجه RiiFi مجلة العناية بالشعر والتسريحات 0 June 19, 2013 11:11 AM
طرق منوعه وصحية لغسل الوجه،طريقة غسل الوجه بطرق صحيحة وسليمة ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 April 21, 2013 09:42 PM


الساعة الآن 11:09 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر