فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم October 5, 2013, 03:43 AM
 
Wilted Rose الى ابي الراحل مع كل حسراتي

اعلم يا ابي انك لن تقرأ عني هذا. فما عاد راحل من هكذا رحلة وما نعلم شيئا عن هذا المجهول ولم يبلغ عالم الاحياء شيئا من اخبارهم. لكنني مفعم بالامل و ممتلئ بالثقة فانك كنت تفاجئني على الدوام بما لا يخطر ببال بشر.
قد ياتي الشوق بروحك برهة الى غرفتي فتقرأ اسطري التي اتركها لك على طاولتي. ما عودتني على هذا الفراق قط. كنت معي في كل تفاصيل حياتي في دراستي في طعامي في شرابي في ملبسي حتى عند نومي كنت تهيئ لي فراشي لانعم بنوم رغيد.
ليتك ابي تقرأ هذا.. ليتك ابي كنت يوما تجرحني.. ليتك كنت تهمل لي طلبا ولو لمرة. ليتك لم تكن تلتفت الى كل مطاليبي كي اتذكر ذلك واقلل من لوعتي واشتياقي واطفئ شيئا من ليهب حسراتي.
ما الفتك تهجرني وما غادرت شيئا مني لترحل اليوم فجأة الى بعيد البعيد حتى امسى الوصول اليك من المحال. ما الفتك تترك الدمعة في العيون تنال مني دون ان تمسحها لاجدها تحفر في خدودي انفاقا وتشق في وجناتي سواقيا وانهارا.
رحيلك يا ابي زلزال ضرب مدينتي، هزني من الاعماق، هدم صرحي، كبل يداي افقدني صوابي. تغيرت كل المسميات فما عاد البيت بيتا ولا الطرقات طرقات. ما عاد الحلو حلوا ولا الطعم ذاك الطعم. اعضائي بدأت صفحة جديدة من العمل والنتاج فما العين تخبرني عن الاخضر والماء ولا عن الوجه الحسن. ولا سمعني يخبرني عن الجمال ولا صوت يطربني. حتى قدماي لا تسيران الا الى مدفنك يا ابي. تسللت الى المجهول او تسلل المجهول لينال منك. وقد تكون قريبا منا كما كنت على الدوام وقد لا احتاج الى ترك قصاصتي هذه على الطاولة لتاتي وتقراها وقد تكون الان معي وانا اسودها واذرف الدموع عند كتابتها.
لا اخفي عليك ايا ابي انني قد توقفت عن البكاء بعد هجرك ولم اعد ابكي ليس لكوني سئمت البكاء وليس لانني تعبت من البكاء وذرف الدموع لكنني تيقنت بان البكاء لا يساوي شيئا الا السخرية امام مصابي الجلل بفاجعة رحيلك.
ثلاثة وعشرون عاما بالتمام اقضيناها معا لترحل عني يوم .. كأنك اخترت يوم رحيلك وكانك تقول لي الا يكفيك الثلاثة وعشرون عاما من مودتي؟ لا الثلاثة وعشرون ولاحتى الثلاثين عاما" مثلهم تكفي وانا احس الثلاثة وعشرون عاما وكانها الثلاثة وعشرون دقيقة. وكانني الطفلة التي كانت تترقب عودت ابيها الى البيت لترتمي في احضانه وتحس بالامن والامان وتنعم بالطمئنينة.
يا مصدر سروري.. يا غروري وعزتي.. يا عنفواني.. يا مبعث فرحي.. يا خازن همي يا نور عيني يا ابي. كل الطرقات تسالني عنك. ازقة فارقتها وتركت المرور بها لانها تلح بالسؤال عنك. ماذا اجيبهم؟ فما عرفوا عنك الا الوفاء وما عهدوك الا كريما تسال عنهم دوما.
ماذا اجيب.. حتى الاعين تنظر الي وكانها تسالني عنك. فماذا اجيب نفسي التي تسئل عنك؟ قلبي ينتظر قدومك و قلبي يتهجى اسمك وصوتي لا يقدر الكلام لكن في عينايا كل الكلام. قلبي يعتقد عودتك وعقلي يعي ان طريقك لا رجعة فيه ورةحي تهمس في مسامع اذناي باسمك وقلبي الذي يحن اليك فماذا اجيبهم؟
اي ايلول هذا الذي ولدت انا فيه . اي ايلول هذا الذي رحلت فيه عنا . اه يا ايلول.. لو كنت مقتدرا لما تركتك تلعب بقدري.. لو تمكنت منك لامسكتك من يديك لامسحك من صفحات مذكراتي.
دلني يا ابي كما كنت في حياتك.. ما السبيل اليك؟ ارشدني كيف السبيل لانساك؟ وهل انت شيئ ينسى؟ هل اقدر على مغادرة مدينتي؟ انت وطني انت ارضي انت شعبي انت زرعي انت مطري وشمسي بل انت كل انفاسي يا ابي.
كنت تهاتفني احيانا واليوم احسب كل رنة هي رناتك لافاجئ بغيرك واصيب بخيبة امل.
كنت احسب الدنيا لهوا ولعبا وانت تلبي لي كل ما اريد وامي تدفئ غرفتي وتحضر لي كل ما تشتهي نفسي. كنت اظن الدنيا ستبقى كذلك الى اللانهاية كنت احسب انني سابقى بينكم ابي وامي وتصنعان لي كل جميل لافاجئ اليوم ان دوام الحال من المحال. ها انا ذا وحيد في غابة البقاء فيه للاقوى ولا موضع فيه لغير القوي. وكأن الزمن يقول لي انك ساذج، انت ستغادر كل شيء وكل شيء سيغادرك.
ابي كتبت لك هذا عسى ان تصلك شيئا منه. ولا بد يوما ان نلتقي لنعود وكما كنا.. لكن الى الابد هذه المرة.










__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 6, 2013, 07:00 AM
 
رد: الى ابي الراحل مع كل حسراتي

الله يرحمو ويجعل مثواآآه الجنــة ,,
__________________
ﭑڼہۣۗڛہۣۚآڼ څہۣۗآړٰچ عہۣۙڼ ﭑڵڦہآڼہۣۗۄٰڼ

|. .كَتِيْبَة أِنْتِحاآآر ْ..|



♥ syria

’’ أَيُــهَا الوَطَنْ : لا تَبكِي كَيْ لا أَحْتَرِق

فَدُموعَكَ .. تشبِهُ دُموْعَ ...أمي... ’’





رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 10, 2013, 10:54 PM
 
رد: الى ابي الراحل مع كل حسراتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نِبـــــــرَاس مشاهدة المشاركة
الله يرحمو ويجعل مثواآآه الجنــة ,,


شكر" لك ياأخي لمرورك العطر
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تفعل لو عاد حبك الراحل؟ احساس مرهف بالحب كلام من القلب للقلب 40 March 25, 2010 11:38 PM
ماذا تفعل لو عاد حبك الراحل..؟؟؟؟؟؟؟ عبد القادر خليل شعر و نثر 3 November 29, 2008 09:40 PM
عزفكِ الراحل عزف رحيل بوح الاعضاء 5 February 20, 2008 11:32 AM


الساعة الآن 02:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر