فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم October 4, 2013, 07:22 PM
 
التواصل الايجابي،تعريف التواصل الايجابي،ما هو التواصل الايجابي،معلومات عن التواصل الايجاب




التواصل الايجابي،تعريف التواصل الايجابي،ما هو التواصل الايجابي،معلومات عن التواصل الايجابي
تعتبر مهارة التعامل والتواصل الايجابي مع الاخرين من المهارات الاساسية في الحياة والتي يجب على الجميع اكتسابها واتقان كافة حيثياتها، باعتبارها الطريقة الوحيدة التي تجعلك قادرا على التواصل مع من هم حولك بشكل يعزز من ثقتك بنفسك ويمنحك فرصة التعبير عن رأيك دون الشعور بالإحراج أو القلق. علما بأن مهارة التواصل مع الاخرين تعتمد بشكل اساسي على الحقائق التالية:


الابتسامة الدائمة:


يحدث الانطباع الأول خلال الثواني الثلاث الأولى من لقائك بشخص ما للمرة الأولى، ولإعطاء أفضل ما لديكم لا بد لك من الابتسام لإعطاء انطباع جيد للآخرين باعتباره يعكس حالتك النفسية ويحسن من مزاجك العام، كما تشير الدراسات الى ان الابتسامة تعزز الجهاز المناعي وتقلل الاجهاد والتعب حتى وإن لم تكن سعيدا حقا آنذاك.


التفكير الايجابي:


يعتبر التفكير الايجابي من الاشياء الهامة جدا في حياتك. فهو يأخر ظهور علامات الشيخوخة ويحفز على الشفاء من الامراض، كما يمنحك التفكير الايجابي دافعا قويا للمضي قدما في تحقيق آمالك وطموحاتك بالحياة. ومن النصائح التي تساعدك على ان تكون إيجابيا النظر بتفاؤل للحياة ومحاولة تخطي العقبات التي تواجهك.


النشاط والحيوية:


هل ترغب بالحفاظ على قوة تركيزك وصفائك الذهني؟! وهل تسعى الى الحصول على قسط كاف من الراحة اثناء النوم وتقليل خطر الاكتئاب؟! إذا كنت كذلك، فانت معني دون شك بتجنب نمط الحياة الخامل عبر الحركة الدائمة وممارسة الرياضة بانتظام.



وأظهرت الابحاث التي اجريت في هذا الصدد أن قضاء ما يقارب 120 الى 150 دقيقة في الاسبوع من الأنشطة الهوائية وتقوية العضلات تساعدك في تجنب الوزن الزائد وتحميك من بعض الامراض المزمنة كالسكري وامراض القلب والشرايين.


النظافة الشخصية:


لتجنب الاصابة بالأمراض ولإعطاء الاخرين شعورا باهتمامك بنظافتك الشخصية، احرص على تنظيف يديك لمدة 20 ثانية قبل الأكل وبعده وبعد استخدام المرحاض، فهي من إحدى أهم الطرق لتجنب نزلات البرد والانفلونزا على مدار العام. أما في حال لم يكن الصابون والماء في متناول اليدين قم باستخدام الكحول المطهر لتعقيم يديك.


الرائحة العطرة:


تمنحك الرائحة العطرة شعورا أفضل وتزيد من جاذبيتك، ولتعزيز ثقتك بنفسك احرص على ارتداء ملابس نظيفة بالإضافة الى الاستحمام بانتظام خاصة بعد القيام بتمرين رياضي، ومن الضروري ايضا اختيار الكولونيا والشامبو ومزيل العرق بروائح متناسقة بحيث لا يؤدي الى اختلاطها مع بعضها البعض مسببة راحة منفرة. وللحفاظ على رائحة النفس منعشة نظف اسنانك ثلاث مرات يوميا وواظب على زيارة طبيب الأسنان.


اللباس الأنيق:


إذا كنت بصدد اجراء مقابلة وظيفية او بصدد حضور اجتماع خاص بالعمل، ننصحك بارتداء اللون الأسود أو الرمادي مع البدلة الرسمية وربطة العنق المطابقة والأحذية الملمعة. ثم ضع العطر المفضل لديك، ولابد ايضا من ترتيب الشعر والاهتمام بنظافة الأظافر والحفاظ على اللهجة المناسبة اثناء الكلام كي تعطي انطباعا جيدا عن نفسك.


الأدب واللباقة:


اننا جميعا بحاجة إلى علاقات جيدة سعيدة، إذ يجعلك هذا الأمر تشعر بالتحسن والرضا عن نفسك أيضا. لذا كن مهذبا ولبقا اثناء الحديث مع الاخرين، وحاول السيطرة على انفعالك وتوترك قدر الإمكان.


الدقة في المواعيد:


يعطي الالتزام بالمواعيد انطباعا للآخرين أنك تكن لهم الاحترام قبل التفوه بأي كلمة، ولكي تتمكن من الوصول في الوقت المحدد قم باستخدام التقويم ورسائل التذكير بالمواعيد، واحرص على التحضير المسبق للاجتماعات والأحداث الهامة قبل الذهاب إليها. وحاول ايضا تقدير الوقت الذي ستستغرقه المهمة ومن ثم ضع خطة أو حلولا بديلة لمواجهة الحالات الطارئة التي قد تتعرض لها.


الإجازة:


إذا كنت تريد تحقيق مزيد من النجاح في حياتك، حاول التمتع بالإنجازات والنتائج الجيدة التي حصلت عليها من خلال أخذ قسط من الراحة بين الحين والاخر. فإذا كنت تعتقد أن الاجازة تعني إهدار الوقت. من الضروري لك معرفة أن الحصول على بعض الوقت للراحة والاستجمام لا يجدد من طاقتك وحيوية للعمل وحسب، انما يساعدك أيضا على تجنب المشاكل الصحية المتعلقة التوتر والقلق.


الضحك :


يعد الضحك دواء جيد خصوصا لصحة القلب، حيث أشارت الدراسات الى أثر الضحك في الحفاظ على سلامة الشرايين والتي تحول دون الإصابة بالسكتات القلبية وأمراض القلب. لذا اجعل الضحك ضمن روتين حياتك اليومي.


النجاح وتحقيق الطموح:


على الرغم من أنك تمكنت من تحقيق نتائج جيدة في حياتك، الا ان هناك بعض الامور التي يصعب الوصول اليها في الوقت الراهن. وهذا امر وارد بالطبع فالأشياء التي لم تتمكن من تحقيقها اليوم قد تحدث غدا أو بعد غد. لأن النجاح يأتي من خلال السعي الدؤوب لتحقيق طموحاتك وعبر تقدير قيمة الانجازات التي وصلت اليها بشكل صحيح.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 5, 2013, 07:11 PM
 
رد: التواصل الايجابي،تعريف التواصل الايجابي،ما هو التواصل الايجابي،معلومات عن التواصل الاي

إرادات مهمة وجيدة للعيش بسعادة. يجب أن يأخذها جميع الأعضاء كقانون أساسي يتبعونه في حياتهم الشخصية والمهنية. شكرا جزيلا لك ريفي لقد نورتينا بإرشاداتك الدائمة والرائعة
__________________






رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 8, 2013, 12:01 AM
 
رد: التواصل الايجابي،تعريف التواصل الايجابي،ما هو التواصل الايجابي،معلومات عن التواصل الاي




ما شاء الله مقال في غاية الروعة والاجادة .. بإنتظار جديدك هنا مرة اخرى .
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التواصل مع الاطفال, طيفية التواصل مع الطفل RiiFi امومة و طفولة 0 April 13, 2013 02:44 PM
التواصل الروحاني الوان الفرح علم النفس 4 May 23, 2011 12:15 AM
التواصل رضا بيك الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 20 June 30, 2010 09:02 AM
التواصل oaugil الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 5 February 29, 2008 09:19 AM


الساعة الآن 01:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر