فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > الأخبار الثقافية وعروض الكتب

الأخبار الثقافية وعروض الكتب جديد الكتب في الأسواق واخبارها ومتابعتها والمناقشات والاصدارات الجديدة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 30, 2013, 02:11 AM
 
أبوشامة يرصد الوضع فى البلاد بعد 25 يناير بـ"حرنكش" و"واحد مع مصر"







أصدر الكاتب الصحفى، محمد مصطفى أبو شامة، كتابين حملت سطورهما مشاهداته الشخصية عن مصر بعد ثورة 25 يناير 2011، وهو ما أكده الكاتب قائلاً: "الكتابان هما شهادتى المخلصة عن عامين وأكثر من عمر مصر".

وأضاف أبو شامة: "شهادة رصدتها شعرا ونثرا.. فرحا وحزنا.. حلما وإحباطاً.. ثورة وثورة مضادة.. "شعب وإخوان".. اللى قالوا نعم واللى قالوا لأ.. اللى عصروا لمون واللى عصروا قصب.. هذه الثنائيات التى ما نحن فيه اليوم".

وفى تقديمه لكتابيه على مدونته الشخصية تحت عنوان ((أخيرا.. إطلاق سراح مرسى))، يقول الكاتب: "يبدو أن أغسطس (الكئيب).. (الرهيب).. قرر أن يزيح عنى بعض آثاره الحزينة وقبل أن ينتهى بأيام قليلة.. ها هو أخيرا (مرسى) يخرج للنور"، ويوضح ساخراً: "مرسى المقصود هو مرسى بتاعى.. مش بتاعهم.. ومرسى بتاعى- لا مؤاخذة- هو كتابى الشعرى الثالث والذى أطلق سراحه اليوم 26 أغسطس 2013، الصديق الناشر "ياسر رمضان"، (مدير دار كنوز للنشر والتوزيع).. وعنوان الكتاب هو ((حرنكش يا مرسى))".

ويستطرد أبو شامة مازحاً: "لقد حذرنى الناشر العزيز من أنه لا يستبشر خيرا أبدا بكتاب يحمل صورة مرسى، وقد عاندته فى الأمر حتى احتكم الأمر وكدت أفكر فى تغيير الغلاف لفك النحس والعكوسات.. لكن شعب مصر وجيشه كانا أسبق فى خلعه، بعدها صرت متفائلاً بوجود مرسى على الغلاف.

أما الكتاب الثانى فهو ((واحد مع مصر))، والذى حمل عنواناً فرعياً هو (هوامش على دفتر يناير)، ويقول عنه أبو شامة: "هذا الكتاب هو أول كتبى النثرية وهو حالة غير قصدية لرصد مشاهد متفرقة فى رحلة عامين، وبضعة شهور من عمر الوطن، ليست بالضرورة هى الأهم، ولكن هى اللحظات التى تجرأت فيها أن أختلى بقلمى، بعيدا عن صخب الحدث وضغوطه لأسجل وأحلل بطرق متنوعة، بعض اللحظات الفارقة فى فترة ما بعد يناير 2011".

ومزج كتاب ((واحد مع مصر)) بين التحليل السياسى المبسط، والكتابة الساخرة، فى مشاهد قصيرة ومتنوعة سردت بإيجاز بعض ملامح مصر الجديدة، وبين عناوينه الرئيسية "حركة شباب مصر"، "توك توك شو"، "رواق مدنى فى الأزهر"، تحرك الكاتب بقلمه ليرسم دراما الثورة كما شاهدها وفهمها.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"""" حتي انت أيها الزائر تستطيع ان تكتب قصه كالتي تقرأها """ أجمل احساس روايات و قصص الأعضاء 10 August 9, 2012 07:43 AM
المحطة تعيد "منتجة" المسلسل لحذف الجمل "البذيئة" .. "mbc" تطلب من الصحفيين السعوديين عدم ا هدب عيني قناة الاخبار اليومية 7 June 11, 2011 06:16 PM
"""أعلنتُ الحب الاخير الان،لانه عاد إليّ اليوم فهنوني و قولوا لي ما رأيكم لأني قبلتُ""" tima بوح الاعضاء 30 October 1, 2010 08:21 PM


الساعة الآن 02:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر