فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 22, 2013, 11:40 PM
 
Rose لــــــــدي حــــلم‏!‏..د/ سلمان العودة

لــــــــدي حــــلم‏!‏

د/ سلمان العودة



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
حين قال مارتن لوثر كنج كلمته السائرة‏:‏ أنا لدي حلم كان يتحدث بأكثر من لغة‏,‏ أهمها لغة الإنسان‏.‏

أحلام المنام ضرب من الخيال, ما زال الإنسان يدأب حتي حقق معظمها, فطار في الفضاء, وأبدع وابتكر وذلل الصعاب وقهر المستحيل. فالحلم فوق الطموح والهدف حلم مؤقت له مدة ينتهي إليها; أما الحلم فهو شوق دائم متصل بنبض القلب وخفق الروح وتطلع العقل وسبح الخيال, وحين يتحقق الحلم كأنه يتبخر, إذا قطفته مات, فأجمل ما في العمر هو الانتظار, لحظات الترقب مشحونة بتفاعل غريب هو ذروة الحياة وسيظل الحلم حلما, يروي بدموعنا, ويقتات من سهرنا, ويستحوذ علي يقظتنا ومنامنا, والحلم نقلة من ضيق اللحظة إلي سعة المستقبل, من الإحباط إلي الأمل والتفاؤل, من الخوف إلي الرجاء والتطلع, فالطفل الفقير يحلم بتفاحة يقضمها, أو فراش وثير ينام عليه, أو دمية يلعب بها, والخائف يحلم بالأمان, ولا يفكر بما سواه, والمخاوف هي عدو الأحلام, وحينما يستحوذ الخوف يبدو المرء مكبلا بالقيود, وقد يعيش المرء في زنزانة يراها ويلمس قضبانها ويحس بأنه محبوس, وقد يعيش في زنزانة لا يراها, ولا يلمس قضبانها ويظن بأنه حر, وهو قن مثقل بأوزار الحديد!



العائلة حلم جميل, إشباع لرغبة الامتداد الإنساني, ورؤية الذات في الآخر, بشكل منفصل جسديا, متصل روحيا ووجدانيا, وقمة الهرم الثقة بالنفس وقدراتها, والجرأة علي بدء الخطوات الأولي نحو الحلم العظيم, ثم من يحاصر الحياة, وأسوأ منه من يحاصر الأحلام, فلا يريد من الناس أن يحلموا, أو أن يمتد خيالهم إلي أبعد من معاناتهم اليومية.
السعادة حلم والنجاح حلم, والسعادة نجاح, والنجاح سعادة, والحرية حلم, حتي لدي الطائر يضرب شباك القفص ويرنو إلي الفضاء, أو القط يموء ويتمسح بالباب يطلب الانعتاق من ذل القيد, والعدالة حلم المجموع, حين تذوب الفوارق المصطنعة, ويتساوي الكل أمام سلطة الدنيا أو سلطة الآخرة.. شعورك بأنك يجب أن تضيف شيئا إلي الحياة, أنك تعيش مخلصا لحلم تنتظره.. هذا يكفي! أن تكون مثالا لمبدع أو متفوق, أو نمطا جديدا يفتح آفاقا لآخرين, أو نموذجا مركبا من نماذج عديدة!



سألني فتي عن أهم أحلامي؟ فقلت: إن أموت وأحلامي تنبض بالحياة, وتواجه التحدي, وتنفخ روح الأمل في ضمائر البائسين واليائسين والمحبطين, فلا تخف علي حلمك متي كنت مخلصا وصبورا, لأن العالم حينئذ سيتآمر كله لتحقيق حلمك, كما قال باولو كيليو ذات مرة, يجب أن يكون الحلم عشقا رائعا, يخالط اللحم والدم, ويتخلل العظم, ويطل من العيون, ويسكن اللغة, ويندفع مع الزفير ليعود مع الشهيق!


الفتي يرسم الحلم في سيارته أو دفتره, والفتاة ترسمه في غرفتها أو شنطة يدها, وقبل هذا يجب أن يكون مرسوما في سويداء القلب وأعماق الوجدان ومسكن الروح, ستلقي هنا بالأعذار والمعوقات في سلة المهملات, ولن تسمح للإخفاق أن يكسب الجولة. عندما سجل الصبي المعدم حلم الطفولة أن يمتلك حقلا وخيولا ومضمارا, شطب المعلم علي درجته, وحرمه من متعة الحلم.. كيف تحلم بهذا وأنت لا تمتلك قيمة الدفتر الذي تدون فيه حلمك, والذي كان هدية من جمعية خيرية! ويعرض علي تلميذه أن يعيد الامتحان; فيرد الصبي بكبرياء: احتفظ بدرجتك, وسأحتفظ بحلمي! يا للعظمة! حين تتمثل موقفا شامخا يستعلي علي الاستلاب, ويصر علي المواصلة ليجد نفسه في نهاية المطاف حيث يحب! إنه التحدي الذي يضطرك أحيانا إلي المضي قدما في طريقك غير عابئ بسارقي الأحلام.


احلم دون قيود.. اطلق خيالك.. واصنع عالمك الافتراضي الذي سيغدو حقيقة ملموسة متي آمنت بها.. وسوف نتفوق حينما نمتلك أحلاما وردية بعدد شخوصنا, أو حينما يفلح أولئك الذين يمتلكون الأحلام الجميلة في الإمساك بناصية الحياة, سوف نتفوق حينما يصبح الخطاب المتدين حافزا للأحلام وليس رقيبا عليها.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 25, 2013, 05:48 PM
 
رد: لــــــــدي حــــلم‏!‏..د/ سلمان العودة


احلم دون قيود.. اطلق خيالك.. واصنع عالمك الافتراضي الذي سيغدو حقيقة ملموسة متي آمنت بها.. وسوف نتفوق حينما نمتلك أحلاما وردية بعدد شخوصنا ..

.. بارك الله فيك اخي الدكتور .. اتحفتنا بنقلك الهادف .. شكراً لك
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
  #3  
قديم December 13, 2014, 10:12 PM
 
احلم دون قيود.. اطلق خيالك.. واصنع عالمك الافتراضي الذي سيغدو حقيقة ملموسة متي آمنت بها.. وسوف نتفوق حينما نمتلك أحلاما وردية بعدد شخوصنا ..

.. بارك الله فيك اخي الدكتور .. اتحفتنا بنقلك الهادف .. شكراً لك
[/color][/b][/color][/size][/align][/QUOTE]
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لدي،حلم،i have a dream

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل لو كنت طيرًا ، د.سلمان بن فهد العودة زيـــن العـآبديـن كتب الادارة و تطوير الذات 97 April 26, 2014 08:41 AM
كتب للشيخ سلمان العودة بصيغة pdf عيسى سالم سدحان كتب اسلاميه 0 May 21, 2012 05:32 AM
كتب ((الشيخ سلمان العودة)) عيسى سالم سدحان كتب اسلاميه 1 March 14, 2011 07:38 PM
كلمة الشيخ سلمان العودة حنون مقالات الكُتّاب 1 May 21, 2007 10:52 AM


الساعة الآن 03:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر