فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > تحميل كتب مجانية > الأخبار الثقافية وعروض الكتب

الأخبار الثقافية وعروض الكتب جديد الكتب في الأسواق واخبارها ومتابعتها والمناقشات والاصدارات الجديدة



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم August 14, 2013, 12:40 AM
 
Messenger3 اصدار جديد أدفنوني في تل أبيب .. رواية جديدة للسوداني معتصم الشاعر

اصدار جديد
أدفنوني في تل أبيب ..
رواية جديدة للسوداني
معتصم الشاعر




صدر عن منشورات "مومنت..كتب رقمية" بلندن، رواية "أدفنوني في تل أبيب" للروائي السوداني معتصم الشاعر، وتقع في أربع وتسعين صفحة، وقد صمم غلافها الفنان هكار فندي.

و الرواية هي الإصدار الثالث للشاعر ضمن مشروعه الروائي زهرة الربيع، والذي يناقش فيه قضايا الإنسان العربي في ظل الربيع العربي الذي تعيشه المنطقة، ويقول الكاتب:" لقد جاءت هذه الرواية صغيرة في حجمها لأنها جزء من روايتي أنشودة العريش والتي أجلت نشرها قليلا".

ونشر معتصم الشاعر أول رواياته «أهزوجة الرحيل» في العام 2011 عن مؤسسة صوت القلم العربي بمصر، ثم أتبعها بروايته «في انتظار السلحفاة» العام الماضي عن شركة «إي- كتب» اللندنية.


ويتفرد بالبطولة في رواية معتصم الجديدة "منتصر الظافر"، وهو شاب عاش حياته وفق السيناريوهات التي كتبها لجيله آخرون، فجعلوا منه أخرقا لا يفكر إلا بسطحية، ولا يهتم إلا بالقشور، جعلوه فارغ الذهن ليكون جاهزا للتعبئة، وقد سرت عدوى بساطته إلى السرد، وكادت الرواية أن تكون عملا سطحيا لولا عمق سخريتها.


تعرض منتصر لهزات عنيفة بعد تخرجه في الجامعة، لكن الأمل قد عاد إليه بعد أن وعده أبوه بحل مشكلاته إذا ساعده في الوصول إلى البرلمان، لكن الأب ينكر نسبته إليه بعد فوزه، فتبلغ مأساته ذروتها، فيحاول أن ينهي حياته لكنه يفشل، فيرى في اسمه سخرية منه، فيسمي نفسه هيومان أكس، ويقرر الهجرة إلى إسرائيل، لا لشيء سوى ليُدفن هناك، إنه قام بعمل انتقامي، هو في الحقيقة محاولة رمزية لتدمير الذات المجتمعية والثقافية والدينية أيضا، كأنه يريد أن يقطع كل جذور الانتماء، ويتخلص من هويته كما أنكره أبوه، وذلك بالانتماء إلى أبرز أعداء أمته التي يراها مسرح مأساته.

يقول الكاتب:" أفرز الربيع العربي ظاهرة في غاية الخطورة، أسميها موت المثقف، لقد انتحر الكثير من المثقفين العرب، وعادوا إلى الحياة في صورة أشباح سياسية، لقد أغراهم عالم السياسة السفلي، بخطبه الجوفاء وجدالاته الخرقاء ولا أخلاقيته وتزييفه وإنتقائيته، ونسي المثقف أن يستفيد من هذه الأجواء في التبشير بالوعي والمعرفة والإبداع، وهذا الفراغ الثقافي والمعرفي الناتج عن موت المثقف، سيكون له أثر كارثي، لو لم يتم تداركه، ولن يكون الربيع العربي سوى لحظات عابرة من تاريخنا، ما لم يحدث تغيير جذري في العقلية العربية، يمكنها من صناعة الفعل الخلاق والإدارة الحكيمة لردود الأفعال فيما بتعلق بها ومحيطها العالمي على السواء".


المصدر

__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 14, 2013, 12:58 AM
 
رد: اصدار جديد أدفنوني في تل أبيب .. رواية جديدة للسوداني معتصم الشاعر

شكرا جزيلا اخي معرفتي...اطلالة رائعة علي الادب السوداني
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اصدار جديد أدفنوني في تل أبيب .. رواية جديدة للسوداني معتصم الشاعر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصدار جديد رواية الشيخ .. رواية جديدة تصدر للكاتب السعودي إبراهيم محمد النملة معرفتي الأخبار الثقافية وعروض الكتب 1 August 14, 2013 01:11 AM
اصدار جديد أروى رواية جديد للكاتب والروائي اليمني حبيب عبد الرب سروري معرفتي الأخبار الثقافية وعروض الكتب 1 August 14, 2013 12:50 AM
اصدار جديد رواية الثعلب الأزرق للكاتب الآيسلندي شون معرفتي الأخبار الثقافية وعروض الكتب 1 August 13, 2013 09:40 PM
من جديد القدس غربيها وشرقيها تئن فهل من معتصم أو صلاح الدين؟ eyouba قناة الاخبار اليومية 0 November 19, 2010 08:04 PM


الساعة الآن 11:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر