فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 8, 2013, 11:53 PM
 
صدور رواية « الدار البيضاء - جينيف / الرحلة رقم 8j540»

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها



عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام، صدر للكاتب والناشط العلماني المغربي اللاجئء بسويسرا "قاسم الغزالي" روايته الأولى « الدار البيضاء - جينيف / الرحلة رقم 8J540».
الرواية تقع في 224 صفحة من القطع المتوسط، تصميم الغلاف: توني سان مارك
« الدار البيضاء - جينيف » هي رواية سيرة ذاتية للكاتب والناشط العلماني "قاسم الغزالي" والذي اشتهر بكتاباته عن إلحاده، يروي فيها قصته كما عاشها منذ نشأته في إحدى قرى المغرب النائية، حتى وصوله مدينة زيورخ السويسرية؛ بلد اللجوء السياسي.
يحكي عن الحب والجنس.. عن الصداقة والعداوة.. عن الإيمان والكُفر.. عن الملك والإله.. عن الأسرة.. عن الخطيئة... عن رحلته مع جماعات التكفيريين والحركات المتطرفة والتهديدات بقتله.
يقرِّر قاسم الهرب من حياة لم تكن حياته، ومن مجتمع لا يربطه به سوى مظاهر الثقافة الزائفة... وفي لحظة.. اختار طواعيةً أن يكفر بكل الآلهة.. ولم يخشَ أن يجاهر باختياره، فقالها عبر مدونته الإلكترونية، وعبر شاشات الفضائيات، قالها بوضوح: أنا كافر.. أنا كافر !
وبسبب قناعاته وأفكاره.. بدأ يتلقى تهديدات حقيقية وجادة بالقتل، كما تمَّ ملاحقته قضائيًا بسبب آرائه الفكرية والسياسية... ليجد نفسه في النهاية مضطرًا لعيش بقية حياته في المنفى.
وهنا تشتغل الذاكرة، وتبدأ مرحلة من مراحل إعادة بناء الذات وتنقيتها من كافة الرواسب الثقافية العالقة بها.

الرواية تطرح الكثير من القضايا في قالب أدبي ممتع، بدءًا من تجربة الاستبداد والظلم والذل والاحتقار التي تعاني منها معظم المجتمعات العربية، وصولاً إلى قضايا الحرية، الوطن، الذات ، الهوية، الآخر، التربية، القيم...

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيد السيستاني رصاصة الرحمة في صدور العراقيين أبن العراق المواضيع العامه 1 May 18, 2010 01:38 PM
مدينة الدار البيضاء ، السياحة بالدار البيضاء ، معلومات و تاريخ الدار البيضاء Yana السياحة و السفر 0 April 4, 2010 05:28 PM
مغربي من الدار البيضاء هل من مرحب مبشور الترحيب بالاعضاء الجدد ومناسبات أصدقاء المجلة 3 May 8, 2008 11:14 AM


الساعة الآن 04:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر