فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > مقالات الكُتّاب

مقالات الكُتّاب مقالات وكتابات من الجرائد اليوميه و المجلات.



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 28, 2013, 12:48 AM
 
Rose الرفاعى..على سبيل المِثال والمَثَل بقلم إبراهيم عيسى

الرفاعى..على سبيل المِثال والمَثَل
بقلم
أنبل وأشجع كاتب في مصر
إبراهيم عيسى


ولكرم ربنا علينا، ولأن هذا الشعب «ابن لذينَ» فعلًا، فلديه كنوزه التى لا يمر يوم إلا ونرفع التراب عن الأرض فنكتشف منها معابد وتماثيل ومقابر تبهر البشرية بعمرها الأسطورى وقيمتها غير المُقدَّرة بمال الدنيا، فإننا نملك كذلك كنزًا هو أبطال حرب أكتوبر، كنزنا البشرى الإنسانى المعاصر الحى (رغم موت أصحابة الأحياء عند ربهم يرزقون)، ولَعلِّى من الذين يُلِحُّون دائما فى تذكير الناس بالبطل إبراهيم الرفاعى أمير الشهداء قائد المجموعة 39 صاعقة، التى كانت وستظل علامة على مصر التى لا تنام ولا تموت ولا تمرض ولا تضعف، بل مصر العظيمة الخالدة أبدًا. ظل الرفاعى لست سنوات يقود أشرف وأجرأ الرجال فى عمليات خلف صفوف العدو فى قلب معسكراته ومواقعه وفوق دُشمه وحصونه يضرب ويَقتُل وينسف ويدمِّر ويلقى فى قلوبهم الرعب ويخلق بين صفوفهم أفدح الخسائر. كان إبراهيم الرفاعى هو من اخترق خط بارليف قبل أن يفعلها أبطال 6 أكتوبر، وأول من عبر القناة قبل وقت طويل جدًّا من لحظة العبور العظمى، وأول من كسر أسطورة الجيش الذى لا يُقهَر قبل أن تتحطم ظهيرة العاشر من رمضان. كان الرئيس جمال عبد الناصر لا ينام قبل أن يتحدث فى التليفون مع قادة الجيش ليعرف هل عاد الرفاعى من عملياته فى سيناء، ويطمئن على عودته.
وحين كانت المعركة حاسمة والجيشان فى حرب المواجهة الكاملة يتلقى مكالمة تليفونية تحت قصف النار من الرئيس أنور السادات، يطالبه بتدمير معبر الثغرة الذى عبره الإسرائيليون. كان الرفاعى يشق طريقه داخل عمق صفوف العدو المتكتلة والمتحركة وهو يحمل مع جنوده مضادات الدبابات يحلف بالله إنه لن ينحنى أبدا.
ففى صباح 6 أكتوبر هاجم الرفاعى محطة «بترول بلاعيم» لتكون أول عملية مصرية فى عمق إسرائيل، ثم مطار شرم الشيخ صباح ومساء السابع من أكتوبر، ثم رأس محمد، وشرم الشيخ نفسها طوال يوم 8 من أكتوبر، ثم شرم الشيخ للمرة الثالثة فى 9 من أكتوبر، ثم مطار الطور الإسرائيلى فى 10 من أكتوبر، واستطاع فى هذا اليوم قتل جميع الطيارين الإسرائيليين الموجودين فى المطار، ثم دكّ مطار الطور مرة ثانية فى 14 من أكتوبر، ثم آبار البترول فى الطور يومَى 15 و 16 من أكتوبر. ضرباته فى خصر العدو وبطنه وقلبه وعقله قبل ست سنوات كانت موجعة وهائلة، وضرباته منذ يوم 6 من أكتوبر كانت قاتلة وباهرة.
وفى التاسع عشر من أكتوبر (الثالث والعشرين من رمضان)، سيجهض الثغرة وهو يضع أجهزة الاتصال بجنوده حول عنقه واقفا شامخا فوق التبة ينزل على شارون بشواظ من نار ولهب، ويفاجأ العدو الذى ظن أنه تمكن، وجنود الرفاعى يطلبون منه أن يخفض رأسه وأن يخفى قامته، حيث يندفع شارون بمدافعه يريد أن ينال من قائد هذه المجموعة التى ذبحت كبرياء إسرائيل، المدافع تصب نيرانها على موقع إبراهيم الرفاعى فتذهب شظية من فوهة مدفع لتضع على صدر الرفاعى الوسام الأعظم، تحت قصف المدافع وضرب النار وقذف الصواريخ، ودم إبراهيم الرفاعى ينزف فى حضن جنوده الجبارين الملتاعين بمشهد قائدهم الأعظم وهو يذهب نحو الشهادة، نظر مبتسمًا وقال لهم تلك الجملة التى حفرها فى قلوبهم: «يا سلام يا ولاد! أما ريحة الجنة حلوة بشكل!».


المصدر


__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرفاعى..على سبيل المِثال والمَثَل، إبراهيم عيسى ، مقالة ، مقالات



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخوات.. غزوة الإخوان اليائسة ، إبراهيم عيسى معرفتي مقالات الكُتّاب 3 October 10, 2013 11:11 AM
هي لله .. هي لله ، بقلم إبراهيم عيسى معرفتي مقالات الكُتّاب 0 July 28, 2013 12:43 AM
جماعة الخيانة العظمى بقلم إبراهيم عيسى معرفتي مقالات الكُتّاب 0 July 28, 2013 12:38 AM
باكثير مات مقهورا بقلم مجدي إبراهيم تقديم محمد عباس عرابي محمس عربي بحوث علمية 0 April 4, 2010 11:50 AM
المريض النفسي يبقى هو من يعاني والمجتمع من حوله لا يرحم!! بقلم الدكتور إبراهيم الابتسامة..! علم النفس 4 January 9, 2009 09:59 PM


الساعة الآن 04:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر