فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 28, 2013, 12:38 AM
 
جماعة الخيانة العظمى بقلم إبراهيم عيسى

جماعة الخيانة العظمى
بقلم
أنبل وأشجع كاتب في مصر
إبراهيم عيسى




ليس هناك دستور مرَّت به مصر على مدى تاريخها إلا ووضع فى اعتباره خيانة الرئيس.
حتى دستور الإخوان المعطَّل كان يقدم فى مادة من مواده آلية اتهام الرئيس بالخيانة العظمى وطريقة محاكمته بتلك التهمة.
لكن لم يكن يتخيل أحد أبدًا أن يأتى يوم تتهم فيه مصر رئيسًا لها بالخيانة العظمى.
رؤساء مصر منذ الجمهورية كلهم من مدرسة الوطنية المصرية، ومع ذلك فإن مادة الدستور عن الخيانة العظمى كانت موجودة ومطروحة، للتحسب المستحيل ربما، للرغبة فى رقابة وطنية شعبية على أداء ومواقف الرئيس كذلك.
لكن محمد مرسى الرئيس المعزول وارد جماعة الإخوان، كان حالة تؤكد أنه ليس وحده المتهم بالخيانة العظمى، بل الجماعة كلها.
نعم، فالجماعة التى لا تعترف بالوطن ولا تضع انتماءها إلى مصر موضع العقيدة الوطنية، وترى أنه «طظ فى مصر»، ثم إن الإخوانى اليمنى أو الأفغانى أو السورى أقرب إلى الإخوانى المصرى من جاره المصرى المسلم وزميله المصرى المسيحى. يبقى نتحدث من اللحظة الأولى عن جماعة غير وطنية.
ثم عندما تكون هذه الجماعة تحت حكم وإمارة وولاية تنظيم دولى عالمى يشمل فى قيادته جنسيات أجنبية لا تمتّ بصلة إلى مصر ولا تعتبر مصر وطنًا لها أصلًا، فكيف يمكن وصف هذه الجماعة إلا بأنها جماعة غير مصرية ذات ولاء أجنبى.
ثم عندما لا تكتب هذه الجماعة فى وثائقها أبدًا عن أنها مصرية، ولا تقدّم الوطنية المصرية فى دروسها التى تربِّى عليها أبناءها وأعضاءها، فهى لا تربِّى مصريين ينتمون إلى الإخوان المسلمين، بل تربّى إخوانًا مسلمين يسكنون فى مصر.
«كما قلت منذ فترة طويلة إن مصر لنا وطن وعند الإخوان سكن»، لهذا يبدو واضحًا مدى الاضمحلال الوطنى فى نفوس هؤلاء من قاطنى بؤرة رابعة العدوية، حيث لا توجد لديهم ذرة من صراع بين مصير بلدهم ومصير جماعتهم. إنهم فى حاجة إلى تأهيل نفسى وإلى تربية وطنية فعلًا.
أليس لدينا فى مناهج التعليم مادة اسمها التربية الوطنية. نعم، فالوطنية تحتاج غرسًا فى النفوس وزرعًا فى أرض قلوب الإخوان القاحلة من الوطنية.
أما الطامة الكبرى فهى تورُّط المعزول فى التخابر مع دول أجنبية قبل وبعد الحكم. من يوم تعاونه مع تنظيم حماس وحزب الله لاقتحام السجون المصرية وتهريب الإخوان والإرهابيين ومعهم ستة وعشرون ألف سجين، لبثّ الذعر والرعب فى مصر وتحطيم قدرة الشرطة المصرية ووصمها بالخيانة لشعبها.
هذه الجريمة شارك فيها مرسى بصفاقة مذهلة، فضلًا عما تقوله اتهامات أخرى بشعة عن تورّطه فى حماية قتلة الجنود المصريين فى سيناء وتستره على الإرهابيين المتورطين فى قتل أبنائنا، فضلًا عن تسريب معلومات للخارج وإذاعة أسرار الدولة لجهات أجنبية، وهو اتهام بالتخابر والخيانة يكفى وحده لعزل مرسى عن وظيفته التى خانها بفظائع أخرى من الجهل والفشل والعجز.
لقد جاءت ثورة ٣٠ يونيو مكملة لثورة يناير، تكملها وتتوّجها حين تطهرها من جماعة غير وطنية سرقتْها، ومن رجل متهم بالخيانة العظمى أهانها بوجوده.


المصدر



__________________
الحمد لله في السراء والضراء .. الحمد لله في المنع والعطاء .. الحمد لله في اليسر والبلاء


Save
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جماعة الخيانة العظمى ، إبراهيم عيسى ، مقال ، مقالة ، مقالات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخوات.. غزوة الإخوان اليائسة ، إبراهيم عيسى معرفتي مقالات الكُتّاب 3 October 10, 2013 11:11 AM
من جهود العلامة الألباني في نصح جماعة التكفير - إبراهيم بن منصور الهاشمي الأمير pdf عبد الرحمن النجدي كتب اسلاميه 0 April 5, 2013 12:13 AM
باكثير مات مقهورا بقلم مجدي إبراهيم تقديم محمد عباس عرابي محمس عربي بحوث علمية 0 April 4, 2010 11:50 AM
كرسي الاعتراف في الديانة النصرانية//بقلم / خادم بخش السامق مقالات الكُتّاب 5 March 26, 2009 06:16 AM
المريض النفسي يبقى هو من يعاني والمجتمع من حوله لا يرحم!! بقلم الدكتور إبراهيم الابتسامة..! علم النفس 4 January 9, 2009 09:59 PM


الساعة الآن 08:02 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر