فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 26, 2013, 12:53 AM
 
ارشادات روعه لديكور غرفة طفلك،نصائح لديكور غرف الاطفال

ارشادات روعه لديكور غرفة طفلك،نصائح لديكور غرف الاطفال






تحتار معظم السيدات في اختيار ألوان وديكور غرفة الأطفال، لذا، نقدم إليكِ أفكاراً جديدة ومبتكرة لغرف نوم أطفالكِ. جربي تنفيذ هذه الأفكار وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

يجب أن تعلمي أن ديكور غرف نوم الأطفال يعتمد بشكل أساسي على الألوان المبهجة والمتعددة حتى تسر عين الطفل. فيجب التدقيق عند اختيار الألوان التي تتناسب مع بعضها البعض حتى لا يؤدي شكل الديكور العام إلى إيذاء العين.

اللون الأصفر
- يُعتبر اللون الأصفر من الألوان المشرقة التي تجذب العينين والتي تُعطي بهجة للديكور بشكل عام، ويتناسب اللون الأصفر مع اللون البنفسجي بدرجاته حيث يُحدث توازناً بين الألوان. يمكنكِ استخدام اللون الأصفر في أحد جوانب الغرفة وفي الأثاث نفسه (الدولاب، السرير أو مكتب المذاكرة) أما البنفسجي فاختاريه لألوان الحائط وسوف تحصلين على ديكور أنيق وجذاب.

- يعتبر كل من اللونين الأحمر بدرجاته والبرتقالي بدرجاته من الألوان التي يتناسب معها أيضاً اللون الأصفر. إذا اخترتِ إحدى درجات هذه الألوان في أثاث الغرفة مع اللون الأصفر على غرار (الميكس آند ماتش)، اختاري اللون الأبيض للحوائط حيث إنه من الألوان المحايدة التتي تتماشى مع جميع درجات الألوان كما أنه يربط الديكور ببعضه البعض ويضفي لمسة أنيقة على أي ديكور يوضع فيه بشكل عام.

اللون الأزرق
يُعد اللون الأزرق من أجمل الألوان التي تُعطي راحة في ديكور المنزل فهو لون هاديء ودافيء ومريح للعينين، تتناسب معه ألوان متعددة وهو يتناسب أكثر مع غرف نوم الأطفال الذكور.

- يتناسب اللون الأخضر مع اللون الأزرق بدرجة كبيرة ولكن بشرط ألا تكون درجات اللونين مزعجة للعين، وأن يتم توظيفهما بشكل صحيح. على سبيل المثال؛ اختاري اللون الأزرق لأحد جوانب الحائط مع اللون الأبيض، واختاريه أيضاً للسجاد، أما اللون الأخضر، فاختاريه لألوان الأثاث مثل مكتب المذاكرة ومقاعده، أو السرير، أو المقاعد الإضافية الصغيرة. إذا قمتِ بتنفيذ هذه الفكرة سوف تشعرين بوجود توازن بين جميع ألوان الغرفة وسوف تحصلين على ديكور غرفة أطفالكِ بألوان رائعة.

- وجود اللون الأبيض مع اللون الأزرق يضفي لمسة أنيقة وجذابة جداً لأي ديكور خاصة في ديكور غرف نوم الأطفال حيث إنهما مريحان بشكل كبير للعين. استخدمي اللون الأبيض للحوائط والأرضيات ودولاب حفظ الملابس، أما اللون الأزرق فاختاريه لأحد جوانب الحائط وليكن لخلفية السرير. يمكنكِ إدخال اللون الأحمر أو البرتقالي في إكسسوارات الغرفة، والمقاعد الإضافية أو السجاد حتى يعطي بهجة وإشراقة، خاصة أن هذين اللونين يتناسبان مع الأزرق والأبيض.

اللون الوردي بدرجاته
يُعد اللون الوردي بدرجاته من الألوان الهادئة التي تضفي لمسة رقيقة على الديكور وهو يتناسب أكثر مع غرف البنات ويتماشى مع كثير من الألوان.

- يتناسب اللون الوردي مع اللون الأخضر الفاتح بشكل كبير ووجودهما معاً يعطي مظهراً أنيقاً وناعماً للديكور. على سبيل المثال؛ اختاري اللون الوردي لأحد جوانب الحائط مع اللون الأبيض واختاريه لخشب السرير، أما اللون الأخضر فاختاريه لوحدة الإضاءة ـ كنوع من التجديد، ولمقاعد مكتب المذاكرة. يمكنكِ أيضاً اختياره للسجاد مع اللون الوردي واختاريه لأرفف خزانة حفظ الملابس أو المكتبة إذا كانت لديكِ، وبهذا يكتمل شكل الديكور.

- جربي اللون الوردي مع اللونين الأبيض والأصفر لغرفة نوم أطفالكِ واستمتعي بأجمل ديكور.اختاري اللون الأبيض كلون أساسي لجميع حوائط الغرفة. أما الوردي والأصفر؛ فاختاري كل منهما على غرار الميكس آند ماتش؛ اختاريهما بالتوازي للأرفف المعلقة بالغرفة وفي ألوان الأثاث (الدولاب، مقعد مكتب المذاكرة، السرير، المقاعد الإضافية وأخيراً السجاد). جربي هذه الألوان واحصلي على ديكور مشرق لغرفة نوم طفلك.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افكار رائعة لديكور غرف المعيشة الصغيرة اماانى احمد الفنون الجميله 0 July 29, 2012 05:05 PM
صور لديكور الحمامات AHD Ashour الفنون الجميله 2 January 16, 2010 07:12 PM
صور لديكور خيمه من الداخل من الاجباس (Dany) طلبات الاعضاء 2 January 8, 2010 02:47 PM


الساعة الآن 12:16 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر