فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 13, 2013, 12:27 PM
 
اهمية العناية بالقدمين لصحة سليمة،نصائح للعناية بالقدمين لصحة جيدة



اهمية العناية بالقدمين لصحة سليمة،نصائح للعناية بالقدمين لصحة جيدة




ذكرت دراسة للمعهد الصحي التشيكي، أن عدد الغدد في القدمين يبلغ نحو 250 غدة، وتصل كمية إفرازاتهما اليومية بشكل تعرق إلى نحو نصف لتر.
وأضافت الدراسة أنه كلما زادت كمية التعرق زادت الروائح الكريهة التي لا يمكن القضاء عليها بشكل كامل، لكن يمكن تخفيفها عبر إتباع بعض الطرق والنصائح الصحية، في حين ينتج عن إهمالهما إصابة الجسم بالكامل بأمراض فطرية وبكتيرية معدية.
إفراز العرق والرائحة من القدمين لا تحدثان نتيجة للتعرق في فصل الصيف والأجواء الحارة فحسب، بل يتم ذلك أيضا بسبب الأحذية الرديئة المصنعة من المواد الاصطناعية، إضافة إلى إهمال عامل النظافة مما يؤدي إلى تعشش البكتيريا الفطرية في تلك المنطقة وبالتالي تسوء الحالة أكثر وتتطور إلى أمراض قرحية ومشاكل دائمة تحتاج إلى جلسات علاج.
ومسألة القضاء على رائحة القدمين بشكل كامل غير ممكنة، لكن استخدام الأحذية المصنعة من الجلد الطبيعي وغسلهما بشكل متكرر مع استبدال الجوارب القطنية فقط كل ليلة ونقعهما بالماء، يحدّ كثيرا من تلك الرائحة ويبقي القدمين بحالة صحية دائمة.
فمن حين لآخر, عليك بحك القدمين وإذا لوحظ احمرارهما يجب نقع القدمين في الماء الفاتر المضاف إليه كمية من الخل لمدة 20 دقيقة، أو إضافة عصير الليمون إلى الماء بدل الخل، أو لمن له القدرة على شراء بودرة من نوع هيبرمانهين التي تضاف إلى الماء أيضا ويصبح لون المزيج بنفسجيا حيث إنها تحد بشكل كبير من الفطريات والبكتيريا


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل الوصفات للعناية بالقدمين،العناية بالقدمين بالوصفات الطبيعية ReeMi مجلة العناية بالبشرة 0 March 2, 2013 03:01 PM
العناية بالقدمين , الاهتمام بالقدمين ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 4 November 5, 2010 07:11 AM
نصائح للعناية بالقدمين ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 1, 2010 03:34 AM
للعناية بالقدمين ملاك الغرام مجلة العناية بالبشرة 3 November 15, 2008 05:04 PM
للعناية بالقدمين ملاك الغرام مجلة العناية بالبشرة 3 July 4, 2008 08:19 PM


الساعة الآن 06:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر