فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 9, 2013, 09:58 AM
 
فضل النصائح لتفتيح البشرة،طرق تفتيح البشرة في الصيف

افضل النصائح لتفتيح البشرة،طرق تفتيح البشرة في الصيف





اقتربت العطلة الصيفية وحان وقت التمتع باشعة الشمس التي تمنح البشرة لوناً موحداً إذ تختفي كل آثار حب الشباب لكنها قد تعاني من عودة حب الشباب بقوّة مرة أخرى في أواخر فصل الصيف .
يظهر حب الشباب عند انسداد بصيلات الشعر إذ أن الغدد الدهنية التي تعلق لا يمكن أن تفرق الزهم على سطح البشرة ، هذا ما يسبّب ظهور الرؤوس السوداء والبثور على الوجه .
لكي تتجنّبي هذا الأمر فأنت بحاجة إلى بعض الرعاية .
العناية الجيدة بنظافة البشرة يمكن أن تحد من الأضرار .
يقول جيرار لوريت ، طبيب الأمراض الجلدية ، أنه “لتجنب هذا يجب تنظيف البشرة لإزالة فائض الزهم ثم غسلها بطريقة صحيحة وتجفيفها ، ” الطريقة المثالية لغسل البشرة تكون باستخدام المياه الدافئة والصابون ، هذا ينطبق على جميع أنواع البشرة خاصّة البشرة الدّهنيّة” .
إجراءات تسمح بمنع ظهور حب الشباب أو على الأقل بالحد منه :
1- ينبغي تجنّب جميع الكريمات السميكة التي تسد بصيلات الشعر .
2- يجب تجنب خصلات الشعر التي تغطي الجبين إذ أن الزهم سوف يتراكم تحتها ويتسبب في ظهور حب الشباب .
3- التعرض لاشعة الشمس له تأثيران ، الأول مضاد للجراثيم وللإلتهابات وبالتالي مفيد لاخفاء حب الشباب ، وهو يحسن حالة البشرة ، والثاني أنه يؤدي إلى سماكة البشرة .
4- يلاحظ وجود انتشار واضح لحب الشباب بعد مرور 2 أو 3 أشهر على فترة التعرض لاشعة الشمس ، لذا ينبغي على الجميع تجنب التعرض لاشعة الشمس ولا سيما من عندهم حب الشباب .
5- إذا قررت الذهاب إلى الشاطئ استعملي قبعة وكريم واقٍ من الشمس بدرجة 50 على الأقل وتجنبي تناول الأدوية أو وضع كريمات قد تكون مسببة لالتهابات .
6- الشكل الأكثر شيوعاً لحب الشباب هو حب الشباب الذي يصيب حوالي 80 % من المراهقين والذي تظهر علاماته الأولى خلال مرحلة ما قبل المراهقة ، كما ينتج عنه حساسية مفرطة لبصيلات الشّعر الدهنيّة .
7- بعض الأدوية التي تحتوي على الفيتامين B 12 مثلاً يمكن أن تتسبب في ظهور بثور .
8- كما أن الشمس أيضا عاملاً يساعد على ظهور حب الشباب .
الجينات الوراثية تلعب دوراً هاماً فقد تكون في العائلة ظاهرة ظهور حب الشباب أمر اعتيادي .
9- المرأة الشقراء ذات البشرة الرقيقة على سبيل المثال أقلّ عرضة لظهور حب الشباب من إمرأة بشرتها سميكة ويميل لونها إلى البني .
10- إذا كانت الشمس تساعد في إخفاء حب الشباب في الأيام الأولى فإنها تؤدي إلى ظهور دفعة قوية من حب الشباب في الأشهر التي تلي التعرض لأشعة الشمس .
11- احذري من علاجات حب الشباب التي غالباً ما تسبب حساسية عالية مع أشعة الشمس .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خلطة لتفتيح البشرة,خلطات لتفتيح البشرة,وصفة للوجه ,وصفات تبيض للوجه والرقبه Ruh مجلة العناية بالبشرة 14 August 28, 2012 06:33 PM
تفتيح البشرة الدهنية تفتيح البشرة الحساسة تفتيح البشرة السمراء etry مجلة العناية بالبشرة 3 January 30, 2012 10:45 PM
ماسكات البشرة الدهنية ، ماسكات لتبيض البشرة ، ماسكات تنظيف البشرة ، ماسكات تفتيح بشرة AHD Ashour مجلة العناية بالبشرة 5 July 13, 2011 05:53 PM
ماسكات البشرة الدهنية ، ماسكات لتبيض البشرة ، ماسكات تنظيف البشرة ، ماسكات تفتيح بشرة ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 2 July 1, 2010 09:31 AM
وصفة تفتيح البشرة , وصفة رائعة لتفتيح البشرة AHD Ashour مجلة العناية بالبشرة 4 December 8, 2009 07:20 PM


الساعة الآن 07:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر