فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 9, 2013, 09:52 AM
 
طريقة العناية ببشرتك في رمضان،نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان

طريقة العناية ببشرتك في رمضان،نصائح للحفاظ على بشرتك في رمضان



يتزامن قدوم شهر رمضان مع أشد الأيام الصيفية حراً، مما يؤثر بصورة سلبية علي نضارة البشرة نتيجة لفقدان قدر كبير من السوائل أثناء النهار، فكيف تحافظين علي حيوية ونضارة البشرة في ظل الصيام وأعباء الجو العناية بالبشرة والحفاظ عليها وكيفية تعويض الجسم بالسوائل وتجنب ما يمكن أن يطرأ علي الجلد من أضرار.. وأهم نصائحه للمحافظة علي بشرتك في رمضان.
أولاً نوع البشرة
1- فإذا كانت البشرة دهنية فلا توجد مشاكل، لأن تعوض ما تفقده خلال فترة الصيام عن طريق شرب السوائل بعد الإفطار مباشرة.
2- أما البشرة الجافة، فلابد من وضع الكريم الواقي من الشمس وهو الـ «Sun Block» قبل التعرض لها، كما توجد الآن كريمات واقية من الشمس وبها مرطب، وهذا النوع يكون أفضل لذوي البشرة الجافة، ولابد من وضع كريم مرطب أثناء النهار ليعوض البشرة جزءاً من الجفاف بسبب الامتناع عن السوائل، ثم بعد الإفطار لابد من تناول قدر كافٍ من السوائل، لتعويض فترة الصيام طوال النهار، أيضاً هناك شيء آخر وهو أنه مع كثرة التعرض للمياه سواء للوضوء أو النزول في حمام السباحة تجف البشرة، فلابد من التجفيف التام، حتي نتأكد أن البشرة قد جفت تماماً، فعدم تجفيفها يتسبب في التقشف.
ثانياً البثور
اذا كانت بشرتك معرضة للبثور او حتى لمجرد عيب عابر، فمن الممكن جدا انك اثناء الصيام سوف تواجه موجة من حب الشباب في اليوم الثالث من صومك او في اثنائه. بما انك لا تضعين اي شيء على جسمك ما عدا الماء اثناء صيامك ، فيصبح جسمك في ايام الصوم قادرا على التركيز على تطهير نظامك الفسيولوجي بدلا من هضم وتحليل الغذاء. ذلك هو اقرب الى حملة ربيعية لتنظيف جسمك. في حين يقوم جسمك بتطهير نفسه من السموم، فان بعض هذه السموم يغادر الجسم من خلال الجلد، ويخلق بعض العيوب على السطح. ولكنك سرعان ما ستلاحظين فوائد الصيام للبشرة بعد ان تنتهي مرحلة التطهير.
ثالثاً هل هناك مأكولات رمضانية يجب الامتناع عنها لأنها تضر ببشرتنا؟
- هناك معلومة قديمة خاطئة تماماً، وهي أن تناول «الشوكولاتة» و«المكسرات» يسبب ظهور الحبوب بالوجه، ولكن الأبحاث الجديدة تنفي وجود أي علاقة بين هذه الأطعمة وظهور حب الشباب، والمعلومة الجديدة علي بعض الناس والتي أكدتها الأبحاث هي أن اللبن هو الشيء الوحيد الذي يتسبب في ظهور الحبوب بالوجه عند أي سن، سواء كان اللبن كامل أو خالي الدسم، وهذه الأبحاث تم التأكد منها منذ عامين فقط. أما المرضي الذين يشكون من ظهور حب الشباب بعد تناولهم للشوكولاتة أو المكسرات فهذا يتم مصادفة.
رابعاً هل من الضروري عدم التعرض للشمس عند الصيام حتي لا تجف بشرتنا؟
- لا تماماً.. فالشمس تساعد علي علاج بعض الأشياء مثل حب الشباب، فأشعة الشمس فوق البنفسجية والضوء الأزرق والأحمر تساعد علي اختفاء الحبوب، كما توجد الآن أجهزة بها موجات زرقاء وحمراء من الضوء تساعد في علاج حب الشباب، لأن عند تعرض المريض للشمس تختفي الحبوب، وفي الشتاء تعود مرة أخري لذلك نعالجها بهذا الجهاز.
خامساً وكيف نحمي أنفسنا من ظهور البقع البنية عند التعرض للشمس؟
- يجب علي الرجال والنساء وضع الكريم الواقي من الشمس حتي يتفادوا ظهور هذه البقع الداكنة، ويجب علي السيدات توخي الحذر عند استعمالهن لإزالة الشعر ثم تعرضهن لأشعة الشمس، لابد من إصابتهن بهذه البقع، أما بالنسبة للرجال فهذه البقع تظهر لأن بشرتهم يكون لديها الاستعداد، لكن مع ذلك لا ينبغي القلق، فهي تختفي سريعاً، لكن شكلها يكون سيئاً مثل الحروق، فلا داعي للقلق تماماً.
سادساً كيف نحمي بشرتنا من «الحامونيل» الذي يظهر عند التعرض للشمس؟
- هذا الصيف حار جداً، ومع حلول شهر رمضان الكريم لابد من ممارسة كل فرد لحياته العادية بشكل طبيعي، فلا يصح أن نمتنع عن الذهاب عن العمل بسبب الجو الحار وشهر رمضان، ولكن لابد من ممارسة الحياة بصورة طبيعية، و«الحامونيل» يظهر بسبب التعرض للشمس والاحتكاك المباشر للبشرة، فإذا كانت السيدة تضع «إيشارباً» أو «برنيطة» فلابد أن تجعلها بعيدة تماماً عن جبهتها، فالطقس الحار والاحتكاك يسببان «الحامونيل»، أيضاً علي السيدات اللائي يستخدمن الـ Wax بشعرهن أن يبعدنه تماماً عن وجوههن، لأن بعض السيدات يضعن الـ Wax من بداية شعرها دون أن يلاحظن أنه قد يسقط علي وجوههن.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل خبز التورتلا الملون ، معجنات رمضان ، اجمل اطباق رمضان بالصور إحسآس روح وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 0 July 20, 2012 05:53 PM
وصفات فطور رمضان ، طريقة عمل الكرواسون بالصور ، اكلات رمضان خفيفه إحسآس روح وصفات المعجنات والسلطات والمقبلات 0 July 20, 2012 05:47 PM
الغذاء في رمضان,رمضان وصحتك.نصائح تفيد في رمضان ألاء ياقوت الطب البديل 0 October 30, 2010 02:46 AM


الساعة الآن 01:52 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر