فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم July 6, 2013, 09:32 AM
 
صور من كوريا،السياحة في كووريا،رحلة الى كوريا

صور من كوريا،السياحة في كووريا،رحلة الى كوريا


وكانت كوريا موحدة حتى عام 1948 ؛ وبعد ذلك الوقت إنقسمت إلى كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية. كوريا الجنوبية، رسميا جمهورية كوريا، بلد رأسمالي ديمقراطي متقدم، دولة عضو في الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون والتنمية ومجموعة ال 20 الاقتصادية الرئيسية. كوريا الشمالية، رسميا جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بقيادة الحزب الشيوعي الحزب الواحد في البلاد الذي اسسه كيم ايل سونغ ويقوده حاليا ابنه كيم جونج إل. كوريا الشمالية حاليا عضو في الأمم المتحدة.
تشير الأدلة الأثرية واللغوية إلى أن أصول الشعب الكوري تعود للمهاجرين من جنوب سيبيريا الوسطى الناطقين بلغة التاي، والذين سكنوا كوريا القديمة في موجات متتالية من العصر الحجري الحديث إلى العصر البرونزي. اعتماد نظام الكتابة الصينية ("هانجا" باللغة الكورية) في القرن الثاني قبل الميلاد، والبوذية في القرن الرابع الميلادي، كان لها آثار عميقة على الممالك الثلاث في كوريا. كوريا في وقت لاحق مرت على نسخة معدلة من هذه الانجازات الثقافية لليابان.
الاستقلال السياسي والثقافي
حكمت كوريا حكومة واحدة منذ عصر مملكة كوريو، وحافظت على استقلالها السياسي والثقافي حتى القرن العشرون، وعلى الرغم من غزوات المغول لأسرة كوريو في القرن الثالث عشر والغزوات اليابانية لمملكة جوسون في القرن السادس عشر. في عام 1377، أنتجت كوريا جيكجي، أقدم وثيقة موجودة في العالم مطبوعة بنوع متحرك من المعدن. في القرن الخامس عشر، تم نشر السفن السلحفاة، وأصدر الملك سيجونغ العظيم الأبجدية الكورية هانغول.



















رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب كنت عن تاريخ كوريا masryah7 أرشيف طلبات الكتب 1 June 14, 2013 06:49 AM
صورازياء شباب كوريا 2015 ،ازياء شباب كوريا 2015 RiiFi مجلة الرجل 0 June 12, 2013 03:22 PM
اجمل الصور سياحية من كوريا،السياحة في كوريا ،صور من كوريا ReeMi السياحة و السفر 1 June 11, 2013 02:02 AM


الساعة الآن 11:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر