فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 5, 2013, 10:24 AM
 
علاج فقدان الشهية عند الاطفال،اسباب فقدان شهية الطفل

علاج فقدان الشهية عند الاطفال،اسباب فقدان شهية الطفل


تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة انسداد شهية طفلها، وقد تنجح بعضهن في مساعدته على الإقبال على الطعام والحصول على تغذيةٍ جيدة، بينما تفشل الكثير منهن بل وتعجز عن تحقيق ذلك، الأمر الذي ينعكس سلباً على صحته وقوّته وذاكرته أيضاً.

وفقدان الطفل شهية الطعام يعتبر أمراً طبيعياً وكثيراً ما يحدث وعلى اختلاف الفئات العمرية للأفراد وتعدد العوامل المسببة له، فقد يفقد طفلك شهيته لنوع محدد من الأطعمة بصفة خاصة بسبب طعمه أو شكله أو حتى رائحته، وقد تتعدى الأسباب كل ذلك، وتكون مرضية، ففقر الدم والأنيميا يعدّان من أشهر أسباب فقدان الشهيّة عند الأطفال، ولا تنسي العامل النفسي والذي قد تغفله بعض الأمهات، فالقلق والتوتر والحزن تفقدان طفلك قابليته للأكل، وتفادياً للوقوع في هذه المشكلة، إليكِ بعض الاقتراحات لطرق فتح شهية طفلك على الطعام:

- ينجذب الأطفال بطبيعتهم للألوان والأشكال الهندسية المنظّمة والجذابة، لذا حاولي أن تكسبي طفلك على وجبات الطعام من خلال الأطباق الملوّنة كالجزر والبازيلاء والفواكه بكافة أنواعها، وحاولي تقطيعها بأشكالٍ هندسيّة جذّابة.

- لا تسمحي لطفلك بشرب اللبن قبل الأكل، حتى لا تمتلئ معدته فيشعر بالشبع وبالتالي يفقد شهيته للطعام.

- أشركي طفلك في إعداد الطعام ودعيه يحضر الخضراوات من الثلاجة مثلاً أو يقوم بتكسير البيض، فالأطفال بحسب الدراسات يحبون أن يأكلوا من صنع أيدهم.

- تجنّبي تقديم الوجبات لطفلك وهو أمام شاشة التليفزيون أو الكمبيوتر، فلذلك أثر سلبي قد يؤدي إلى تقليل شهيته أو إلى إفراطه في الأكل المؤدي للسمنة.

ومن المصادر الطبيعية لفتح الشهية وتقوية الأجسام الهزيلة، نذكر لكِ الحلبة، فمغلي الحلبة من المواد المشهية للأكل، ويمكن أن تؤخذ ملعقة من الحلبة وتوضع في كوب ماء ثم تغلي على النار لمدة ¼ ساعة وتصفى وتشرب بعد تحليتها بالعسل أو السكر قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة، كما يستخدم الخل كفاتح للشهية ومساعدٍ على بلع الطعام وذلك بإضافته إلى السلطة خلال وجبة الغذاء.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب شخير الطفل ، مسببات شخير الاطفال ، علاج شخير الاطفال الرضع ، لماذا الطفل يشخر Yana امومة و طفولة 2 December 2, 2010 03:18 AM
قلة الشهية عند و لدى الاطفال علاج و اسباب قلة الشهية عند و لدى الاطفال Yana امومة و طفولة 0 March 24, 2010 05:09 PM
أسباب فقدان الشهية لدى الأطفال لغة الإحساس امومة و طفولة 10 March 5, 2009 11:30 AM
لعلاج فقدان شهية الطعام .. عدم الشهية للأكل khadouj الطب البديل 1 February 14, 2009 04:45 PM
فقدان الشهية المرضى الوساوسى halaa مقالات طبية - الصحة العامة 2 December 28, 2007 05:40 AM


الساعة الآن 07:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر