فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 2, 2013, 09:59 PM
 
افضل الاعشاب المناسبة لفرص الحمل،الاعشاب المفيدة لتقوية فرص الحمل

افضل الاعشاب المناسبة لفرص الحمل،الاعشاب المفيدة لتقوية فرص الحمل


يعد حدوث الحمل هاجس يشغل أي امرأة بعد فترة من الزواج، فهي تنتظر وشريك حياتها ذلك الطفل الذي يحمل اسميهما ويُملي حياتهما، فالعائلة تكتمل بوجود الأطفال.
وتقف العديد من النساء حائرات ما إذا حصل حمل لديهن، خصوصاً إذا كنّ لا يستخدمن موانع الحمل، قد تكون الأسباب المانعة للحمل ناتجة من عوائق صحيّة سهلة الحل وقد تكون كثرة زيارة الطبيب وتناول بعض الأدوية سبباً في ذلك، لذا تلجأ العديد من النساء لإستخدام الأعشاب الطبيعية لحدوث الحمل، فهي إن لم تفيد لا تضرّ.
وفيما يلي قائمة بأسماء أعشاب طبيعية تساعد على الحمل:
1- عشبة النفل الأحمر (زهور البرسيم الأحمر):
تُعتبر عشبة النفل الأحمر من أفضل الأعشاب التي تساعد على زيادة الخصوبة لدى النساء، حيث أنها غنية بالفيتامينات، البروتين، المغنيسيوم، الكالسيوم، والمعادن.
ويذكر أن كل هذه الأمور مفيدة للجسم ومساعدة له، فالفيتامينات جيدة للرحم، والبروتين مفيد للصحة العامة، أما المغنيسيوم والكالسيوم فكل منهما يعمل على تعزيز الخصوبة، والمعادن تساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات.
علاوة على ذلك، فإن هذه العشبة من شأنها أن تُساعد في إصلاح التلف أو الندوب التي تلحق بقنوات فالوب، كما تعمل أيضاً على إصلاح ما يسمى بـ العقم غير المبرر.
2- أوراق التوت الأحمر:
تحظى عشبة أوراق التوت الأحمر بشعبية كبيرة لقدرتها على زيادة الخصوبة، وتقوم هذه العشبة بمساعدة الرحم وجعله أكثر ملائمة ومناسبة لعملية الإخصاب، كما أنها فيما بعد تساعد على جعل انقباضات الرحم أكثر فعالية أثناء المخاض.
وهي من الأعشاب الغنية بالكالسيوم، الفيتامينات، والمعادن الهامة للجسم، كما تعمل على تقوية بطانة الرحم، وإطالة مرحلة الطور الأصفري أو ما يعرف باسم مرحلة ما بعد التبويض.
3- زيت زهرة المساء:
يُساعد هذا الزيت على زيادة كمية سائل عنق الرحم لدى النساء، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الخصوبة، ويجب تناوله بعد الحيض مباشرة وحتى فترة التبويض وإيقافه بعدها.
4- عشبة قش الشوفان:
تُعد عشبة قش الشوفان من الأعشاب المغذية للغاية، حيث تعمل على تعزيز نظام صحي للغدد الصماء حتى تكون مسؤولة عن إنتاج الهرمونات خاصة هرمون الأستروجين والبروجستيرون.
5- عشبة وحيد القرن الكاذبة:
تقدم لك عشبة وحيد القرن الكاذبة عدد من الفوائد المختلفة التي تشمل علاج العقم، تكيسات المبايض، إنقطاع الطمث وعدم التوازن الهرموني.
6- عشبة اليام بري:
يجب أن يتم تناول هذا العلاج العشبي بعد عملية الإباضة، وفي حالة تناوله بإنتظام، سيعمل على زيادة إنتاج البروجستيرون ويطيل فترة ما قبل الحيض، لكن يجب هنا فهم كل ما يتعلق بالدورة الشهرية بدقة وبشكل محدد وواضح.
7- عشبة فيتكس (عفيفة شجرة التوت):
عادة ما يشار إلى عشبة فيتكس أو عفيفة شجرة التوت على أنها عشبة نسائية، نظراً لفوائدها الإيجابية بالنسبة للسيدات، حيث تعمل على تحفيز الغدة النخامية المسئولة عن هرمونات الحمل وتساعد الجسم على الموازنة بين هذه الهرمونات الهامة.
8- عشبة القرّاص:
نبتة القرّاص تعتبر من النباتات المغذية للجسم، حيث أنها غنية بالمعادن المفيدة للحوض، والكلوروفيل الذي يعمل على توازن النظام الهرموني.
بالرغم من أن هذه أعشاب طبيعية تساعد على الحمل، لكن على المراة أن تأخذ بعين الإعتبار أن الجمع بين الأعشاب وبين الأدوية والعقاقير التي تحتاج إلى وصفات طبية، قد يشكل خطراً على حياتها؛ لذا من الأفضل أن تقوم باستشارة الطبيب.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمل ملف شامل من الالف الى الياء . ماتودي معرفته عن الحمل .الحمل بالصور RiiFi امومة و طفولة 0 February 17, 2013 08:55 PM
رجيم الاعشاب ينزل25كيلو ،نظام رجيم الاعشاب،تعلمي رجيم الاعشاب بسهوله،رجيم بالاعشاب طبيعي Ruh الطب البديل 72 October 26, 2012 01:51 AM
أسرع طريقة للكشف عن الحمل / اختبار الحمل / تحليل الحمل أبتسامات امومة و طفولة 1 April 5, 2011 11:27 PM
الاعشاب التى تفيد الام اتناء الحمل والتى تضرها أبتسامات امومة و طفولة 2 May 31, 2010 05:46 PM
افضل صابونة في العالم صنعت من الاعشاب فقط من مركز شاراد للبحث والدراسات حول الاعشاب vold مجلة العناية بالبشرة 4 January 27, 2009 12:59 PM


الساعة الآن 02:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر