فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 29, 2013, 12:04 PM
 
معلومات عن حواس الجنين،الجنين ،معلومات عن الجنين وحواسه

معلومات عن حواس الجنين،الجنين ،معلومات عن الجنين وحواسه

قومي بإضاءة مصباح على بطنك وقد يرفسك رداً على ذلك وسوف يستمر بصره بالتطور بعد الولادة

1- مع بلوغ الجنين أسبوعه الثامن، يبدأ في تطوير حاسة اللمس. ومع بلوغه الأسبوع 32 يكون جسمه بأكمله حساساً للغاية، بإستثناء فروة رأسه، التي لا تكون حساسة بسبب المخاض.
2- يبدأ أنف جنينك بالتطوّر ما بين الـ11 والـ15 أسبوعاً وسوف يمارس التنفس في السائل الأميني للأسابيع القليلة المقبلة. ويحمل هذا السائل الأميني 120 رائحة مختلفة، وسرعان ما ستصبح حاسة الشم النامية لدى الجنين قادرة على تحديد هذه الروائح.
3- مع بلوغ جنينك الأسبوع الـ 25 فإنه سيشرب لترين من السائل الأميني في اليوم الواحد. وما تأكلينه يمكن أن يعطي هذا السائل نكهة. ويمكن أن يتجرع الجنين السائل بكمية أكبر عندما تتناولين طعاماً حلواً.

4- في حوالي الأسبوع الـ 12 سيبدأ الجنين بمص إبهامه. وسوف يتطور لديه تفضيل للإبهام الأيسر أو الأيمن، الذي سيظل معه مدى الحياة. وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، سيبدأ بلمس قدمه ووجهه، رغم أنه لا يدرك بعد بأنهما ينتميان إلى جسمه.
5- سيصبح الجنين قادراً على سماع أصوات من خارج الرحم في وقت مبكر يصل إلى 16 أسبوعاً. ومع بلوغه الأسبوع الـ 32 فإنه سيصبح قادراً على تمييز قطعة موسيقى والتحرك مع الإيقاع.
6- التدخين ممنوع تمامًا خلال الحمل. فإنه ليس مؤذياً فقط لصحة الجنين، ولكنه يعطي السائل الأميني رائحة غير لطيفة، يمكن أن تتسبب بزيادة نبضات قلب الجنين وتجعله يشعر بالقلق.
7- تتطور آلية الحس في أذنيه تساعده على التوازن يومياً، ما يهون على تعلم كيفية تنسيق حركاته.
8- لن تفتح عينا جنينك قبل الأسبوع الـ 26، ولكنه سيكون قادراً على تكوين رد فعل على الضوء، حتى عندما تكون عيناه مغلقتين. فقومي بإضاءة مصباح على بطنك وقد يرفسك رداً على ذلك. وسوف يستمر بصره بالتطور بعد الولادة. وكطفل حديث الولادة، فإنه سيرى بوضوح فقط الأشياء الموجودة على بعد ثمانية بوصات.
9- مع حلول الأسبوع الـ 27، سيبدأ الجنين بتمييز الأصوات المألوفة، خصوصاً صوتك، الذي سيجده مريحاً جداً بحيث تصبح نبضات قلبه أبطأ عندما يسمعه.
تشكل السنوات الأولى فرصة للوالدين لمساعدة طفلهما على أن ينمو بشكل مميز. إذ ان حالة الدماغ، تشكل المبدأ القائل استخدمه أو تفقده، لأنه ينبغي تمرين خلايا الدماغ وإلا فسوف يتم تشذيبها. وذلك أن تشذيب الدماغ يماثل تشذيب النبتة، إذ ان الأغصان والأوراق التي يمكنها أن تصل بشكل أفضل إلى مصادر التغذية، تزدهر وتنمو، بينما تفنى الأخرى وتموت.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيآت وآتس آب يقتلنا الحنين ليلا, رمزيآت للواتس اب بكره يوجعك الحنين RiiFi واتس اب WhatsApp 0 June 7, 2013 03:14 PM
رمزيآت وآتس آب يقتلنا الحنين ليلا, رمزيآت للواتس اب بكره يوجعك الحنين RiiFi واتس اب WhatsApp 0 June 6, 2013 06:41 PM
برودكاست واتس اب الحنين 2015, بيرسونال واتس اب الحنين RiiFi واتس اب WhatsApp 0 May 21, 2013 01:00 PM
معلومات عن السوائل و الماء حول الجنين قله زياده السائل الامينوزي RooT امومة و طفولة 0 July 5, 2012 11:23 PM
اهم الاكلات التى تساعد على نمو دماغ الجنين,لنمو دماغ الجنين طبيعى ألاء ياقوت الطب البديل 0 October 31, 2010 02:43 AM


الساعة الآن 07:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر