فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 26, 2013, 09:34 AM
 
معلومات عن احمرار العينين،علاج احمرار العينين،احمرار العيون

معلومات عن احمرار العينين،علاج احمرار العينين،احمرار العيون


يتسبب إحمرار العينين بالعديد من المشاكل الصحية المتمثلة في آلام بالعينين، إضافةً إلى الجفاف والتحسس اللذان سيظهران بشكلٍ مزمن مع إستمرار إحمرار العينين .. وللتخلص من كل هذه المشكلات نُقدِّم لكِ فيما يلي نصائح للتخلص من إحمرار العينين ..
- عليكِ أن تحمي عينيكِ من الجفاف: إذا كان إحمرار عينيكِ ناتجاً عن عدم الحصول على قسطٍ كاف من النوم، فإنه يجب الحصول على المزيد من الراحة حيث أن إغماض العينين لفترة تتراوح بين سبع وثماني ساعات يعمل على إعادة ترطيبهما.
- ‏عالجي جفون عينيكِ: إذا كانت عيناكِ حمراوتين عند الإستيقاظ من النوم، فقد تكون المشكلة بجفنيكِ وليس بعينيكِ وتسمى هذه الحالة التهاب الجفون، وهي عدوى بسيطة تصيب الجفون، ويمكنكِ علاجها بغسل جفنيكِ بالماء الدافئ في المساء قبل الذهاب للفراش، مع التأكد من تنظيف الجفون للتخلص من كل الزيوت والبكتريا ومساحيق التجميل والقشور العالقة بالأهداب.
- قللي من إستخدامكِ للقطرات: تحتوي القطرات المصممة لتخفيف الإحمرار على مادة تعمل على إنقباض الأوعية الدموية، ‏فهي تُزيل ‏الإحمرار بتقليص الأوعية الدموية داخل عينيكِ، مما يجعل بياض العينين يعود إلى لونهِ الطبيعي بشكل مؤقت، ومعظم هذه الأنواع من القطرات لها تأثير عكسي حيث يزول مفعولها خلال ساعتين، والمشكلة تكمن في أن الإحمرار يعود إلى أسوأ مما كان عليه في البداية.
- إستعملي الدموع المصطنعة: هل تذهبين إلى العمل وعيناكِ براقتان، وتعودين بعينين حمراوتين؟ .. إذا كنتِ تعانين من ذلك فإن الإحمرار الذي يصيب العينين أثناء النهار يتسبب بجفافهما، ‏فإذا كنتِ تعانين من هذه الحالة ‏يمكنكِ إستعمال دموع مصطنعة دون الحاجة لوصفة طبيب وذلك لترطيب عينيكِ، وبخلاف أنواع القطرات الأخرى ‏فإن الدموع المصطنعة لا تسبب انقباض الأوعية الدموية.
- رطبي عينيكِ: وذلك بإستخدم كمادات مبللة بماء بارد للعينين بعد إغماضها، حيث ستعمل برودة الكمادة على انقباض الأوعية الدموية دون أن تسبب آثاراً عكسية، هذا بالإضافة إلى أن الماء سوف يزيد من رطوبة عينيكِ.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أين يخرج احمرار الخجل؟؟ ناجم مقالات طبية - الصحة العامة 20 April 17, 2012 07:32 PM
احمرار العين,اسباب احمرار العين,علاج احمرار العين ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 October 31, 2010 02:44 AM
احمرار العين او العينين عند الاطفال علاجة و علاجها الدائم و المزمن ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 May 13, 2010 05:42 PM


الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر