فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 26, 2013, 09:33 AM
 
علاجات الزكام الطبيعية،الزكام ،علاج الزكام

علاجات الزكام الطبيعية،الزكام ،علاج الزكام

تكثر الأمراض الناتجة عن البرد في موسمنا هذا والتي يعدّ أشهرها الزكام وهو التهاب حاد في أغشية الأنف المخاطية ويتبعه غالباً العطاس والتدميع وإفرازات مخاطية مائية غزيرة من الأنف.

ولأن مثل هذا المرض قد يُصاب به الشخص لأكثر من مرة خلال السنة ولأن البعض لا يحب زيارة الطبيب، فنحن نقدم لكِ مجموعة من الأعشاب الطبية والتي تمثل علاجات طبيعية للزكام، ونذكر منها:

الفلفل الأسود ويعمل على تفتيح الجيوب الأنفية المسدودة نتيجة العطاس الذي يسببه، ويستخدم من خلال طحنه عند الاستعمال وإضافته للشربة والأطعمة والحبة السوداء وطحنها جميعها مع الزنجبيل بقدر ملعقة صغيرة أو غليها لمدة 7-10 دقائق وشربها كمشروب ساخن وبإضافة ملعقة من العسل لهذا المشروب، فهو علاج جيد للإنفلونزا وأمراض البرد حيث يعمل على رفع المناعة.

الزعتر البري ويشرب كشاهي حيث تضاف ملعقة صغيرة من مطحون الزعتر إلى الماء المغلي ويشرب أو تُشم ملعقة كبيرة من الزعتر البري المضاف إليها كأس مغلي من الماء، وكذلك اليانسون إذا أن استنشاق بخاره يعتبر مسكناً للصداع والزكام العارض من الرطوبة.

ومن العلاجات الطبيعية للزكام مغلي ورق الزيتون، فإذا غليتي ما يقارب الخمسين ورقة مع ثلاثة أكواب ماء لمدة 7-10 دقائق، وتركتها لتبرد قليلاً ثم سكبتيها على رأس قليلاً لمدة لا تقل عن 5-7 دقائق، فإنها ستخفف من الزكام وأعراضه، وخاصة عند الأطفال.
القرنفل والحبة السوداء، كذلك تعد هذه الحبوب من العلاجات الطبيعية للزكام ذات التأثير الجيد والواضح وخاصةً للأطفال، وذلك بإضافتها للماء المغلي بعد طحنها، ثم رشّها على الرأس مع عدم ملامستها.
إن العلاجات الطبيعية للزكام تعتبر الأفضل وذلك لضمانها وعدم احتمالية الإصابة بأعراض جانبية، بعكس الأدوية المصنّعة من المواد الكيميائبة.

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الزكام بدون دواء, علاج للزكام والإنفـلونـزا RiiFi الطب البديل 0 April 30, 2013 06:37 PM
معلومات عن الزكام واسباب التهابات الأذن الوسطى ،الزكام يسبب لتهاب اذن الوسطى ReeMi مقالات طبية - الصحة العامة 0 April 17, 2013 05:07 PM
مرض الزكام مشاكل وحلول.علاج الزكام المزمن.علاجات هامة للزكام المزمن. RiiFi مقالات طبية - الصحة العامة 1 March 16, 2013 10:11 PM
الزكام للاطفال , اسباب الزكام للاطفال , علاج الزكام للاطفال ألاء ياقوت مقالات طبية - الصحة العامة 0 November 1, 2010 02:00 AM
علاج الزكام بالماء..إعجار علمي؟؟؟ كلنا محمد مقالات طبية - الصحة العامة 33 February 27, 2010 10:31 PM


الساعة الآن 12:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر