فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 13, 2013, 09:10 PM
 
العلاقة بين العناية بالأسنان وفقدان الوزن

لا ينعكس الاهتمام بالأسنان على صحتها وجمالها فحسب وإنّما يلعب دوراً في خفض الوزن أيضا، لذا إن كنت قلقاً حيال وزنك ورشاقتك اهتم بصحة أسنانك وفمك، فقد بيّنت الدراسات أنّ صحة الأسنان ترتبط من عدة نواحي بوزن المرء.

من جانبهم، يرغب جميع الأفراد بالحصول على ابتسامة مشرقة أياً كان وزنهم وإن كان المرء يعتني ويحرص على نظافة أسنانه وصحتها فلا بدّ وأن يحصل على ابتسامة أكثر لمعاناً وإشراقاً وجاذبية، هذا وتؤثر قدرة المرء على الابتسام دون أن يكون قلقاً حيال مظهره إيجاباً على ثقته بنفسه، فكلما زادت ثقة المرء بنفسه زاد الحافز الداخلي للمرء للانخراط في الأنشطة الجسدية واتّباع الأنظمة الغذائية التي من شأنها أن تحافظ على صحة الأسنان.

ما هي الأطعمة التي تتسبب بتسوس الأسنان والتهابات اللثة؟

في هذا الجانب ينبغي للمرء أن لا يكثر من تناول السكريات والنشويات نظراً لما تسببه من تسوس للأسنان والتهابات للثة، هذا ويجدر بالذكر أنّ الأطعمة مثل الحلويات، المعكرونة، الخبر، البطاطا، القهوة المُحلاّة تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

في السياق ذاته، إنّ تناول الأطعمة السابقة يحدّ من فرص الحصول على ابتسامة مشرقة وأسنان صحية، وإن امتنع المرء عن تناول تلك الأطعمة للحفاظ على صحة أسنانه فإنّه وبكل تأكيد سيخسر بعض الوزن.

أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بانتظام

الجدير ذكراً يأكل المرء كميات ووجبات أقل إن أقدم على تنظيف أسنانه بعد كل وجبة لأنّ المرء لا يشعر بالشبع سوى بعد مضي ما يتراوح من 20 إلى 30 دقيقة على تناول الوجبة، وبالتالي يمنح المرء وقتاً لجهازه الهضمي ليعمل جيداً من خلال قضاء بعض الوقت بتنظيف الأسنان وبالتالي لا يشعر بعد تنظيف الأسنان برغبة في تناول المزيد من الأطعمة.

البكتيريا الفموية ودورها في إحداث مشاكل صحية

يمكن أن تتسبب البكتيريا التي تنمو بين الأسنان بأمراض عدة التي قد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات، هذا فقد تبيّن أنّ البكتيريا الفموية ترتبط بشكلٍ وثيق مع أمراض القلب والسكري من النوع الثاني، فغالباً ما يعاني الأفراد المصابين بالسكري من النوع الثاني من زيادة الوزن وبالتالي يؤدي إهمال الأسنان إلى الإصابة بالسكري والسمنة.

في السياق ذاته، تؤثر البكتيريا الفموية سلباً على توزيع الدم مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والكولسترول أيضا، كما ويحد ذلك من قدرة المرء على العمل بنشاط مما يسبب له الخمول الذي يؤدي إلى السمنة بدوره
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل العلاقة الحميمة ، لغز العلاقة الحامية ، أوشو ، نسخة معالجة ومخفضة ، pdf معرفتي الكتب المعالجة والمخفضة 15 November 4, 2013 10:57 AM
العلاقة الحميمة - لغز العلاقة الحامية - الثقة بالنفس وبالآخرين - رؤية لحياة جديدة مقدسي و لطيف كتب الادارة و تطوير الذات 2 May 16, 2013 08:58 PM
الوصفة السحرية للعناية بالأسنان درر العلم مقالات طبية - الصحة العامة 251 October 27, 2012 11:38 PM
التهاب اللثة والتهاب النسيج المحيط بالأسنان parker مقالات طبية - الصحة العامة 8 February 13, 2012 03:50 PM


الساعة الآن 07:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر