فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 4, 2013, 10:06 PM
 
كيف تفهمين طبيعة مولودك ،افكار للتعامل مع الطفل

كيف تفهمين طبيعة مولودك ،افكار للتعامل مع الطفل






البكاء هو لغة المواليد المتعارف عليها عالميًا. ولكن، إذا انتبهت الى حركات طفلك أكثر ستجدين انه يحاول اخبارك بما يشعر به أو يحتاجه من خلال مجموعة ثابتة من الحركات التي يقوم بها كل الأطفال وتحمل نفس المعنى. تعرفي إلى معاني هذه الحركات وكيف يمكنك تنميتها للتواصل بشكل أفضل مع طفلك.
معاني حركات الأطفال الرضع

إذا وجدت طفلك يتثاءب بكثرة مع تباطؤ حركة العين ووضعه ليديه باستمرار على عينيه، فهذا يعني أن طفلك قد بدأ يشعر بالنعاس ومستعد للنوم الآن.


إذا كان الطفل يفتح فمه باستمرار، فهذا يعني أنه قد بدأ يجوع.


إذا وجدت ان حركات جسد الطفل قد أصبحت أكثر حدة مع اتساع عينيه واصداره للعديد من الأصوات المرحة، فهو مستعد للعب.


"لا" إذا ما قام طفلك بإشاحة وجهه مع ثني جسمه فهذا يعني انه يرفض ما تقومين به.
كيف يمكنك تنمية التواصل مع طفلك من خلال لغة الجسد؟

  • راقبي حركات طفلك. يبدأ الطفل في عمر مبكرة جداً بتأدية حركات تعبر عما يحتاجه في محاولة منه لجذب اهتمامك. راقبي هذه الحركات جيداً واعطي طفلك الاهتمام الكافي لتشجعيه على تنمية هذه الحركات.
  • تعرفي إلى ردود أفعال طفلك. ردود أفعال الأطفال واستجابتهم للمؤثرات الخارجية تختلف من طفل لآخر. بعض الأطفال يجفلون وينزعجون بشدة من الأصوات العالية والبعض الآخر يكون أقل تأثراً. راقبي طفلك وتعرفي على طبيعته حتى يمكنك تهدئته إذا ما كان من الأطفال الذين يجفلون سريعاً.
  • تعلمي كيفية التعرف إلى مختلف الحالات المزاجية لطفلك. طفلك سوف يتصرف بشكل مختلف اعتمادا على ما يحس به. عليك أن تتابعي تصرفات طفلك في حالاته المختلفة وتكوني أكثر قدرة على التنبؤ بأنماطه.
  • تحدثي مع طفلك عندما يكون في حالة يقظة. الأطفال يستمتعون بتحدث الأم معهم ويحاولون تقليد نفس تعبيرات الوجه التي تقوم بها الأم عند التحدث معهم. استغلي الأوقات التي يكون فيها طفلك يقظاً وفي حالة مزاجية جيدة وتحدثي معه.
  • تعرفي إلى حركات طفلك عندما يكون مستعدًا للنوم. إذا استطعت تحديد الحركات التي يقوم بها طفلك عند إحساسه بالتعب، فهذا سيوفر عليك الكثير من عناء محاولة وضعه في سريره للنوم في أوقات خاطئة. معظم الأطفال عندما يرغبون في النوم يبدؤون بالأنين مع القيام بحركات غير متسقة بالإضافة الى تثاقل الجفون.
محاولتك لتعلم حركات جسد طفلك وما يحاول اخبارك به سوف تساعدك بصورة كبيرة في التواصل معه وتوفر عليك عناء الكثير من البكاء والليالي الساهرة.






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للتعامل مع الطفل الغاضب،الطفل العصبي وطرق التعامل الصحيحة معه ReeMi امومة و طفولة 0 April 24, 2013 02:20 PM
نصائح للتعامل عند ارتفاع درجة حرارة الطفل،حرارة الطفل وطرق التصرف عند ارتفاعها ReeMi امومة و طفولة 0 March 30, 2013 08:52 PM
كيفية التعامل مع الطفل العنيد،افضل النصائح للتعامل مع الطفل العنيد ReeMi امومة و طفولة 0 February 13, 2013 02:16 PM
نصائح لعلاج حروق الطفل،طرق للتعامل مع الطفل المحروق ReeMi امومة و طفولة 0 February 10, 2013 02:28 PM


الساعة الآن 09:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر