فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 11, 2008, 09:35 PM
 
كانوا من الذين آمنوا يضحكون

كانوا من الذين آمنوا يضحكون
على الرغم من الاستقامة والعيش الشريف الذي يسعى إليه المسلم في كل العصور، فإنه كتب عليه أن يكون قبلة للمستهزئين، ويكفي في هذا دلالة على قانون سماوي أخبرنا الله عز وجل عنه في كتابه " إن الذين أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون
وإذا مروا بهم يتغامزون
وإذا انقلبوا إلى أهلهم انقلبوا فكهين
وإذا رأوهم قالوا إن هؤلاء لضالون" - سورة المطففين-
وهكذا ديدن المجرمين يصابون في لا شعورهم بخيبة أمل من استقامة المؤمنين على دينهم، وعدم افتتانهم أمام متع الدنيا، فينتقمون منهم بألسنتهم، فيضحكون عليهم عندما يرونهم، ويتغامزون عليهم مع أصحابهم، ويتهمونهم بالضلال والعجز عن معرفة مصالحهم، وأخيرا وهم في اجتماعاتهم يجعلون من استقامتهم مادة للتندر والفكاهة.
لذلك كانت إحدى جمل التأنيب الشديد التي سوف تقرع آذان الضالين يوم الدين عتابهم على اتخاذ المؤمنين سخريا، يقول الله عز وجل في سورة المؤمنين عندما يطلب منه المستهزئون إخراجهم من نار الجحيم( ربنا أخرجنا منها فإن عدنا فإنا ظالمون)
فيأتيهم جواب الملك الجبار( قال اخسؤوا فيها ولا تكلمون، إنه كان فريق من عبادي يقولون ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين، فاتخذتموهم سخريا حتى أنسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون، إني جزيتهم اليوم بما صبروا أنهم هم الفائزون).
وقد اشتط الناس المستهزئون وتجاوزوا حدودهم، فانتقلوا من السخرية بالمؤمنين إلى السخرية بعلمائهم، ثم انتقلوا إلى السخرية برسولهم، ثم اشتد تكبرهم وأغراهم حلم الله، فاستعملوا الألفاظ النابية بحق الحضرة الإلهية.
نحن لن نحاكم هؤلاء بل سنكلهم إلى الله، ولن نحاكم الغربيين الذين يرتكبون أمثال تلك الآثام، لأن مؤامرة كبرى يقودها اليهود والنصارى تختبئ خلف تلك التصرفات الطائشة، ولكننا سنلفت النظر إلى العرب المسلمين الذين يقومون بأمثال تلك الأفعال ولا يجدون من يوجه لهم مجرد عتاب، بل ويكرمون في المهرجانات على الرغم من ضلالهم.
لقد اقتصرنا في غضبنا على سلمان رشدي وبيننا المئات من أمثاله، وغضبنا من الرسوم الكاريكاتورية مع أن الفن العربي يقدم في كل يوم العديد من الأعمال التي تسخر من الرسالة المحمدية، فما لذي أغشى بصيرتنا؟؟؟؟؟؟!!!!!!
أريد أن ابدأ من الفنان عادل إمام فعلى الرغم من شعبيته وإتقانه لأدواره ومعالجته بإتقان للكثير من المشاكل اليومية في حياة المواطن المصري خاصة، والعربي عامة. وعلى الرغم من جرأته وتجاوزه للكثير من الخطوط الحمراء، فإنني أريد أن أسجل موقفا من نتاجه:
- يحاول الفنان عادل إمام في أفلامه أن ينتقد الجماعات الإسلامية في مصر بأسلوب لاذع، وتحن لن نتدخل في ذلك إذ لكل شخص وجهة نظره الخاصة في هذه الجماعات، وأنا شخصيا لا أعرف عنها الكثير حتى أحكم عليها. ولكن ما يؤلمني أنه ينقل السخرية من الجماعات الإسلامية إلى السخرية من الدين نفسه فيكثر من الاستهزاء بالمتدينين، وينتقد بشدة بعض المظاهر الدينية( الحجاب، النقاب، الذكر، الدعاء) على شكل سخرية فاقعة.( راجع أفلام مرجان ، الإرهاب والكباب، طيور الظلام، وغيرها). وهنا تكمن الخطورة عندما تضيع الحدود، ويختلط الأمر، وتصبح السخرية موجهة لتعليمات ربانية، وليس لشخصيات معينة.
- لا أدري لماذا يريد السيد عادل إمام وهو الفنان الملتزم، أن يقحم مناظر العري إقحاما في أفلامه ومن دون أي داع، إلى درجة أننا نتجنب وجود الأطفال عند عرض أفلامه. وقد اوقع في هذا المطب الكثير من الفنانات اللواتي عملن معه( يسرا، ميرفت أمين)
ففي فيلم مرجان احمد مرجان جعل الفنانة ميرفت أمين والتي مثلت دور أستاذة جامعية قديرة طوال الفيلم، جعلها تتخلى عن حيائها"؟" وهي بهذا العمر، وتقدم مقطعا تلبس فيه وتتأوه مقلدة هيفاء وهبي.
قد لا يجد الكثيرون خطورة في أمثال هذه التصرفات، ولكن يبقى اتخاذ مظاهر التدين مادة للسخرية في فيلم هدفا يرضي الكثيرين ممن يريدون لهذه الأمة الذوبان التام في القيم الغربية التي لاتقيم احتراما لرب أو رسول أو شخصية دينية. وللحديث بقية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 12, 2008, 01:51 AM
 
رد: كانوا من الذين آمنوا يضحكون

المقال هذا فعلا متميز وربنا يجزاك خير الجزاء عليه
ويا اخي ان الصراع بين الحق والباطل بدأ من بداية الخليقة ولن ينتهي الا بأن تقوم الساعة فهذا الذي نراه من الصراع بين اهل الخير واهل الشر امر اصبح فطري ولمن " دوله الباطل ساعة ودوله الحق الي قيام الساعة " وعلينا بأنفسنا وان نسير تحت راية لا اله الا الله والا نتاوني في دعوة الله وان نترك من يتكلم ومن يفتري يفتري فان له لقاء مع الله لا يكون بينه وبينه ترجمان يوم تدنو الشمس من الرؤوس . وليكن شعارنا قول الله " واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما "
تقبل مروري المتواضع
__________________
اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم March 12, 2008, 11:05 AM
 
رد: كانوا من الذين آمنوا يضحكون

شكرا أخي خالد على تعقيبك الجميل
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آمنوا, الذين, يضحكون, كانوا



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لأننا أصدقاء سـمــوري كلام من القلب للقلب 24 June 24, 2012 12:08 PM
الناس الذين يمرون في حياتك 000 سـمــوري المواضيع العامه 17 June 29, 2010 12:57 AM
فك رموز اللغة الهيروغليفية ... " العرب كانوا السباقين في ذلك " براءة التاريخ 8 August 26, 2009 06:57 PM
وزيرة السياحة الفلبينية ل (دنيا الشرق):أمننا على مدار الساعة لخدمة السائح السعودي حمودي الرساوي السياحة و السفر 2 September 30, 2007 07:42 PM
الصحابة رضي الله عنهم عندما كانوا اطفالا ... قوت القلوب النصح و التوعيه 5 December 8, 2006 01:21 AM


الساعة الآن 11:20 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر