فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 7, 2013, 05:06 PM
 
المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية:-

المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية

المبدأ الأول: التغيير لن يستغرق منك دهراً.

المبدأ الثاني: لا تبق عالقاً في الماضي.

" أن تعلم شيئا عن الماضي فهذا أمر،أما أن تظل غارقاً فيه فهذا أمر آخر تماماً"..

المبدأ الثالث: أنت تعيش في كابوس ما لم تحسن في حياتك.

يخشى معظم الناس التغيير بقدر ما يخشون مرض الطاعون غير أنك ما لم تغير من عاداتك التي تضر بك،فسيكون هذا كسماحك لمرض ما بالتسلل إلى نفسك محدثاً خرقاً في إحساسك بالرضا عن حياتك وكما يقول المثل "إذا داومت على ما اعتدت فعله، فلن تحصل إلا على النتائج التي اعتدت الحصول عليها."

المبدأ الرابع: وجود قدوة ييسر الأمر عليك.

يتمثل السبيل الأسهل والأسرع والأنجح لتحسين ذاتك في:
1- أن تجد "قدوة حسنة" تفعل بطريقة مؤثره ما تود فعله.
2- أن تحذو حذو هذه "القدوة".
فالأساليب التي يستخدمها الأشخاص الناجحون:-

يحسنون من حياتهم ينجزون ذلك بسرعة وفعالية يحظون بوقت طيب في نفس الوقت

المبدأ الخامس: تخيل أنك مظلة قفز.

إن عقلك كمظلة القفز،يعمل أفضل عندما يكون مفتوحاً فعلينا أن نتيح الفرصة لأنفسنا لاختبار هذه الطرق الجديدة فما لم يكن الآن ، فمتى أذن؟ "لا يتمثل مجدنا الأعظم في ألا نقع ، ولكن في أن ننهض مجددً بعد كل مرة نقع فيها"..

المبدأ السادس: دع أفعالك تسبق مشاعرك.

لو أنك انتظرت حتى تشعر بأنك مهيأ نفسياً لإجراء تحسينات على حياتك فقد تتحول إلى تراب قبل أن تبادر بأي تصرف والعديد من الناس لا يسعون وراء أحلامهم أو رغباتهم لأنهم يدعون الخوف أو الشك أو أن الخوف يقف عقبة في طريقهم. فمثلما قال غاندي "كن التغيير الذي تريد أن تحدثه" "خطوتك الأولى دائماً هي أن تبادر باتخاذ الخطوة الأولى"

المبدأ السابع:تحمل مسؤولية تحسين حياتك كاملة.

"لم ينجح أحد طالما أنه واقع تحت بريق الاعتذار" فلقد وجد أن الأشخاص غير الناجحين أو الذين يحيدون عن طريق تحسين حياتهم يبرعون في استخدام الأعذار فهم يسدون إليك الأعذار أو الأسس المنطقية لعجزهم عن تحقيق شيء ما وعلى النقيض يتحمل المتفائلون والناجحون مسئولية حياتهم كاملة. لمــــــــــــــــــــــــــــــــــاذا التــــــفـــــــــــــاؤل؟؟

الشخص المتفاءل :-
· يمتلك رؤية واضحة عن حياة مثيرة واضحة.
· يعمل على تحقيق الأهداف التي من شأنها أن تساعده على الوصول إلى رؤيته المثيرة.
· يحظى بتوجه واثق يتسم ب"القدرة على فعل أي شيء"
· يتحمل مسؤولية عالية من المسئولية الشخصية.
· منبسط يميل إلى إقامة علاقات مع الناس
· يعيش حياة مزدهرة.

لأشخاص السعداء الأشخاص المتشائمون يكنون لأنفسهم كل التبجيل والاحترام. متفائلون يتصرفون على نحو منبسط واجتماعي. الاكتئاب القلق والتوتر القنوط وفقدان الأمل الإحباط والتكاسل

"ما السعادة كلها إلا في صحة العقل".. السبب الأول: التفاؤل يعينك على تحسين صحتك

فالمتفائلون: يكونون أكثر صحة سرعان ما يبرئون من أمراضهم مقارنة بغيرهم من المتشائمين.

المتشائمون: الوقوع مراراً وتكرارً فرسة للمرض. استغراق وقت أطول للتحسن والشفاء.

حقــــائق:

50% من الأشخاص المكتئبين أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية. 50% منهم أكثر عرضة للموت من جراء إصابتهم بالسكتة الدماغية. وأيضاُ يكونون أكثر معرضين :- للإصابة بالبرد. للإصابة بالبرد لفترات طويلة.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 27, 2013, 11:35 PM
 
رد: المبادئ اللازمة لرسم مسار جديد لصحتك العقلية:-



الأشخاص الناجحون :- يحسنون من حياتهم ينجزون ذلك بسرعة وفعالية يحظون بوقت طيب في نفس الوقت .

.. موضوع جميل جداً وجهد رائع يستحق الشكر والثناء .. بإنتظار ابداعك هنا
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الميزان التجاري يحدد مسار الدولار 13/11/09 من forexyard fxyard اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 0 November 13, 2009 04:32 PM


الساعة الآن 09:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر