فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 2, 2013, 01:00 PM
 
فوائد الفيتامينات للهالات السوداء،طرق استخدام الفيتامينات للهالات السوداء

فوائد الفيتامينات للهالات السوداء،طرق استخدام الفيتامينات للهالات السوداء

الهالات السوداء هي مناطق مستديرة وموحدة من التصبغ التي تظهر تحت العينين. السبب الرئيسي للهالات السوداء وراء هذا الأمر هو آلية فيزيولوجية معقدة تحدث في منطقة تحت العين. يمكن التخفيف من ظهور الهالات السوداء بتغيير نمط حياتك، وتناول نظام غذائي صحي، ممارسة الرياضة بانتظام، الحصول على قسط كاف من النوم، شرب كمية كافية من الماء أو يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية. كما أن تناول بعض المكملات الغذائية والأطعمة الغنية بفيتامينات معينة قد يكون علاجًا فعال في التخلص من الهالات السوداء. نتعرف معاً على الفيتامينات الفعالة في مكافحة الهالات السوداء وفي أي الأطعمة تتوفر.
1- فيتامين C

فيتامين C ويعرف أيضًا باسم حمض الاسكوربيك وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء. إنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تعزيز نمو الخلايا الجديدة وإصلاح الأنسجة المتضررة. فهو يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد شباب البشرة. يتوافر الفيتامين C في أقراص المكملات الغذائية والعديد من كريمات البشرة والكريمات المخصصة لمنطقة حول العينين. أما عن الأطعمة الغنية بالفيتامين C فهي الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي، الجوافة، الفلفل بجميع أنواعة، السبانخ، الملفوف والقرنبيط.
2-فيتامين E

فيتامين آخر مهم لعلاج الهالات السوداء وهو فيتامين E. فيتامين قابل للذوبان في الدهون لذلك لا يجب تناول مكملات الفيتامين E الا بعد استشارة الطبيب. تأتي أهمية هذا الفيتامين كونه أحد مضادات الأكسدة القوية. وهو بذلك يساعد على حماية الأنسجة والخلايا من ضرر الجزيئات الحرة، والملوثات البيئية ومن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. كبسولات الفيتامين E لها القدرة على علاج الهالات السوداء تحت العينين وذلك باستخدامها موضعياً.
يغسل الوجه جيداً ونتركه حتى يجف. ثم نقطع الطرف العلوي من كبسولة الفيتامين E ونضع السائل الزيتي الموجود داخل الكبسولة تحت العين باستخدام أطراف الأصابع. تعمل هذه الطريقة على تهدئة وترطيب منطقة ما حول العينين وشفاء الهالات السوداء. يتوافر الفيتامين E في المكسرات، الحليب، البيض، السمك والزيوت النباتية.
3-فيتامين K

فيتامين K هو فيتامين يساعد في تخثر الدم يعمل هذا الفيتامين على منع غمق لون الجلد من خلال عرقلة تدفق الدم من الأوعية والشعيرات الدموية الصغيرة في الجلد الرقيق تحت العين. يتوافر الفيتامين K في العديد من كريمات العين الموضعية المخصصة لعلاج الهالات السوداء. يوجد الفيتامين K في العديد من الأطعمة مثل اللفت، السبانخ، والملفوف، والقرنبيط، والأفوكادو.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 15, 2013, 05:50 PM
 
رد: فوائد الفيتامينات للهالات السوداء،طرق استخدام الفيتامينات للهالات السوداء

شكرا شكرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية الفيتامينات للجسم, الفيتامينات والمواد المعدنية RiiFi مجلة العناية بالبشرة 0 April 20, 2013 01:28 PM
فوائد الفيتامينات yasser habet مقالات طبية - الصحة العامة 4 May 17, 2012 02:09 PM
فوائد الحبة السوداء - ادخل لتعرف فوائد الحبة السوداء فأنها عظيمه ألاء ياقوت الطب البديل 0 November 15, 2010 02:45 AM
ماسك للهالات السوداء ،خلطات للهالات السوداء،وصفات للهالات السوداء ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 October 23, 2010 11:40 PM
وصفة زيت جنين القمح للهالات السوداء ألاء ياقوت مجلة العناية بالبشرة 0 September 1, 2010 02:26 PM


الساعة الآن 11:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر