فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 20, 2013, 06:03 AM
 
Thumbs Up النجاح ولعبة الكاراتية والحزام الأسود

النجاح ولعبة الكاراتية والحزام الأسود :

يسأل كثير ممن يتطلع لبدء مشروع جديد عن احتمالات النجاح والفشل. ما هى احتمالات نجاحي كمدون أو كاتب أو صاحب مصنع أو ورشة أو شركة ؟؟ ما هى احتمالات نجاحي كممثل أو صحفى أو خطيب أو داعية وربما بحث عن المعلومات والإحصاءات الخاصة بنجاح أو فشل المشروعات المماثلة.

لو أردت مثلاً أن تصبح كاتباً أو مدوناً لامعاً فسوف تسأل نفسك بالتأكيد ماهى نسبة نجاحي كمدون وكيف احقق دخلاً محترماً من هذه المهنة الجديدة. لو كانت الإحصاءات تقول أن نسبة 1٪ فقط من المدونين يحققون النجاح مع كسب دخلاً معقولاً لاعتبرت انت هذه النسبة الواحد فى المائة هى نسبة احتمال تحقيقك للنجاح ولكن هذه نتيجة خاطئة واستنتاج غير صحيح. تخيل نفسك مثلاً تريد النجاح فى رياضة الكاراتية.

فلو وضعت لنفسك هدف الحصول على الحزام الأسود فى اللعبة والتزمت بالتدريب والإرادة والعزيمة لحصلت على ما تريد وان جلست فى بيتك ولم تمارس اللعبة ولم تبحث عن مدرب تتمرن تحت يديه ثم اردت نجاحاً فهذا هو العبث والجنون.

وانت بالتأكيد لست جاداً فى تحقيق النجاح. فى مجالات كثيرة لن تستطيع رؤية نسبة الواحد بالمائة من الناجحين وذلك لأن نسبة التسعة وتسعين تشغل كل المساحة من حولك.انت فقط من يملك أن تختار إما الزام نفسك بإتقان ما تعمل أو تضييع بعض الوقت هباءاً بدون تحقيق نتيجة تذكر.نجد الكثيرين ممن يتركون أرض المعركة بعد عام أو بعد عدة اشهر غير محققين أى نتيجة ايجابية وهنا يكمن جوهر الموضوع وهو عنصر الوقت فأنت تحتاج الى وقت قد يصل من ثلاث الى خمس سنوات فى بعض الأحيان حتى تبدء فى جني ثمار مجهودك ولن ترى النتيجة الملموسة الا بعد مرور عدة أشهر .

واذا لم تكن مستعداً لقضاء هذه لسنوات أو تعتبر انها فترة زمنية طويلة لحقيق النجاح الذى ترجوه فأفضل لك أن تستريح ولا تضيع وقتك وجهدك لأنك لن تحصل أبداً على نتيجة ايجابية. اذا كنت مبتدئ فى لعبة الكاراتية لا تملك الا الحزام الابيض ثم ذهبت الى المدرب لتطلب منه منازلة اللاعبين الحاصلين على الحزام الأسود فربما سخر منك المدرب لغرابة طلبك فى مجال اللعبة. بل ولو انك نازلت مائة لاعب حاصل على الحزام الأسود لخسرت بكل تأكيد المائة مباراة بدون شك.

والسر أن طريق النجاح طويل ومتدرج ولابد من تحصيل المهارات الخاصة بالأحزمة الأقل كالأصفر والأحمر والأزرق والبني قبل الحصول على الحزام الأسود وسيكون من الأفضل لك تحقيق بعض الانتصارات على من هم فى نفس مستواك فى بداية الأمر ثم التدرج حتى تصل أعلى درجات سلم النجاح. ولن يكفى انك تريد ان تحصل على الحزام الأسود ولكن لابد من العمل والتدريب وخوض المباريات والخسارة والمكسب والتعلم من الأخطاء وامتلاك الإرادة حتى تحصل على ما تريد.

تذكر انه فى كثير من مجالات الحياة ستكون مضطراً لمنازلة من يملكون حزام اسود فى تخصص ما في حين انك مازلت لا تحمل سوى الحزام الأبيض أو الأصفر وهو مايزيد من المهمة صعوبة بالطبع ولكنه يولد لديك روح المغامرة والتحدى. تدرب وتدرب وتعلم وستحصل فى النهاية على الحزام الأسود الذي تريد فى أى مجال تختاره.

وستكون قادراً يوماً ما على تحقيق الفوز بسهولة على الألاف ممن يحملون احزمة ذات ألوان أقل منك ثم ستكون قادراً على منازلة محترفى وحائزى الحزام الأسود فى تخصصك بل والنصر عليهم .

ان احتمالات نجاحك فى أى مجال تعود فى المقام الأول الى اختيارك أنت وحدك وهل فعلاً عقدت العزم على التحدى والإرادة للوصول الى منصة التتويج. اعرف ماذا تريد وقرر ما عليك القيام به والتزم بأدائه تحقق النجاح بإذن الله ولا تهن ولا تعجز.


المصدر : مدونة أسرار النجاح فى خمس دقائق .
__________________
توقيع مخااالف

الإدارة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 27, 2013, 10:48 AM
 
رد: النجاح ولعبة الكاراتية والحزام الأسود



.. والسر أن طريق النجاح طويل ومتدرج ولابد من تحصيل المهارات الخاصة ...

شكراً لك على الاختيار الجميل
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 1, 2013, 12:43 PM
 
رد: النجاح ولعبة الكاراتية والحزام الأسود

كما قال الاخ الكريم ازهر..طريق النجاح طويل
ولابد من الصبر والمثابرة وعدم الاستسلام من أول فشل يعترض طريقك
أحسنت اختيار الموضوع

تحياتي الخالصة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدجاج المشوي مع الليمون والبيستو والفلفل الأحمر المشوي نجمه في مجره وصفات الطبخ 2 January 17, 2012 04:07 PM
كتاب سر النجاح و مفتاح البركة و الفلاح - للدكتور محمد بن عبد العزيز المسند reda25 كتب الادارة و تطوير الذات 1 July 6, 2011 07:53 AM
سمك السلمون المشوي ،سمك السلمون المشوي بالقرع بالصور،طريقة عمل سمك السلمون المشوي AHD Ashour وصفات الطبخ 1 December 31, 2009 02:59 AM


الساعة الآن 06:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر