فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم April 14, 2013, 02:37 PM
 
فوائد التمر هندي, التمر هندي يقي حرارة الشمس

فوائد التمر هندي, التمر هندي يقي حرارة الشمس



كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وبصحتكم أكثر عناية واهتماما، الشهر الكريم في هذا العام هو الأكثر حرارة ولأن العمل عبادة فنحن نواجه مشكلة كبيرة وهي فقد كميات كبيرة من الأملاح المعدنية الضرورية نتيجة لزيادة التعرق، وارتفاع درجات الحرارة الذي قد يؤدي إلى تعرض البعض لا قدر الله للإصابة بضربات شمس.

وكذلك فإن طول فترة الصيام تتناسب طرديا مع زيادة الشعور بالجوع، وبالتالي الإقبال الشديد على تناول وجبة إفطار دسمة وعدم مراعاة القواعد الغذائية من شرب ماء قبل الوجبة الأساسية، والبدء بطبق السلطة وغيرها من العادات الغذائية السليمة مما يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخات وسوء الهضم وعدم القدرة على القيام بأي شئ بعد تناول وجبة الإفطار.
ولتفادي كل هذه الأعراض تنصح الدكتورة وفاء محسن إخصائية التغذية والعلاج الطبيعي بالإفطار على التمر بنوعيه العادي والهندي، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي يفقدها الجسم مع العرق.
أما عصير التمر هندي فيعد مضادا حيويا طبيعيا وملطفا لالتهابات الحلق، لذا فهو يقينا من نزلات البرد الناتجة عن العرق والتعرض لهواء المراوح والتكييف، بالإضافة إلى كونه ملطفا لدرجة حرارة الجسم حتى أن خلاصته تستخدم في العقاقير الخافضة للحرارة الموصوفة للأطفال.
وشرب كوب منه بعد وجبة الإفطار بنصف ساعة يساعد على خفض حموضة المعدة، وتحسين عملية الهضم والتخلص من الإمساك الناتج عن الإقلال من السوائل وعدم تناول الأغذية الغنية بالألياف، كما يساعد في طرد الغازات التي تشعرنا بامتلاء المعدة .
وبالنسبة لعصير الليمون تقول الدكتورة "وفاء" عصير الليمون غني بفيتامين ج وكثير من المواد الطاردة للسموم والمعادن، وبالتالي فهو مفيد جدا كعلاج سريع لحالات ضربات الشمس حيث يعمل على خفض درجة الحرارة وبالتالي يشعرنا بالانتعاش كما أنه يريح الأعصاب ومقوٍ عام لجهاز المناعة.
لذا فمن الأفضل تناول شرائح الليمون مع وجبة الإفطار لتعويض الجسم تلك الأملاح المفقودة أثناء فترة الصوم بشكل يضمن عدم الشعور بالامتلاء نتيجة شرب كميات كبيرة من الماء قبل الطعام، وكذلك وضع الكمون كنوع من أنواع مهدئات المعدة والذي يخلصنا من الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد التمر, التمر ثمرة مباركة RiiFi الطب البديل 0 April 14, 2013 02:36 PM
مكياج هندي جديد ، اجمل ميك اب هندي ، ارقى ميك اب هندي روعه إحسآس روح مجلة المكياج والعطور 0 April 9, 2013 04:30 AM
التمر وفوائده،اهمية تناول التمر ، التمر ومعلومات عنه ReeMi الطب البديل 0 March 1, 2013 01:30 PM
ماهي فوائد التمر الهندي،فوائد التمر الهندي،العلاج بالتمر الهندي،وصفات التمر الهندي Ruh الطب البديل 25 October 27, 2012 10:52 PM
اصابع التمر بالصور،حلى التمر،طريقة عمل اصابع التمر بالصور،اصابع التمر بالخطوات المصور AHD Ashour وصفات الحلويات والعصائر و الآيسكريم 3 July 15, 2011 04:44 PM


الساعة الآن 09:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر