فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > امومة و طفولة

امومة و طفولة كيف تعتنين بمولودك الجديد , تربيه الابناء ,ماقبل الولاده , الحمل, ملابس الطفل الجديد



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 13, 2013, 02:52 PM
 
اطعمة مفيدة للطفل, اطعمة لا تزيد وزن الطفل و مفيدة

اطعمة مفيدة للطفل, اطعمة لا تزيد وزن الطفل و مفيدة
قد اصبحت السمنة مشكلة متنامية بين الأطفال، وهى مشكلة قد تسبب لهم مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكر وارتفاع الكوليسترول والسكر. يمكنك أن تحمى نفسك وطفلك من العديد من الأمراض المتعلقة بالسمنة عن طريق إتباع نظام غذائى صحى قليل الدهون بالاعتماد على مجموعة من الأطعمة التى تتحكمين معها فى وزن طفلك وتحافظين عليه مثاليا.


- اجعلى طفلك أكثر اهتماما بالأطعمة قليلة السعرات الحرارية. فيمكنك مثلا أن تقومى بتقطيع الخضروات والفواكه باشكال مختلفة وطريفة يحبها الطفل. ويمكنك أن تستخدمى الخضروات والفواكه باشكال مبتكرة فى السندويتشات وأطباق حبوب الإفطار فى الصباح.


- تحتوى الخضروات والفواكه على نسبة ألياف ومياه أكثر من تلك التى تحملها الأطعمة المعالجة ولذلك فهى تجعل الطفل يشعر بالشبع. فكوبان من حبات العنب يحتويان على نفس كمية السعرات الحرارية الموجودة فى ربع كوب زبيب.


- هناك بعض الأطعمة أو الخضروات مثل الفاصوليا أو البازلاء تعتبر من العناصر المغذية التى ستمنح طفلك الطاقة، كما تحتوى على نفس كمية البروتين الموجودة فى اللحوم ولكن مع سعرات حرارية أقل. كما أن نسبة الألياف العالية الموجودة فيها ستجعل عائلتك تشعر بالشبع مع حماية من الإمساك.


- قد يجعلك ضيق الوقت فى الصباح تسرعين بدون تحضير وجبة الإفطار لطفلك والتى تعتبر أهم وجبة فى اليوم. ويمكنك أن تحضرى لطفلك وجبة سريعة ممثلة فى طبق من حبوب الإفطار والتى تأتى من القمح الكامل بدون نسبة عالية من السكريات.


إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول العشاء أو الغداء فى الخارج، فأمامك العديد من الخيارات الصحية مثل الوجبات التى تقدمها المطاعم مثل الدجاج والنودلز والخضروات المطهية بدهون قليلة.


أما إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول الهمبورجر، فيمكنك أن تحاولى جعل ساندويتش الحمبورجر صحيا بعض الشئ عن طريق مثلا عدم تناوله مع المايونيز والجبنة. واعلمى أن ساندويتش التشيزبرجر بالمايونيز(هامبرجر بالجبنة) يحتوى على أكثر من 700 سعر حرارى مع خمسين فى المائة من السعرات الحرارية من الدهون. أما إذا تخلى طفلك عن المايونيز فى الساندويتش فهو بذلك يخسر 90 سعرا حراريا من القيمة الغذائية لساندويتش الهامبرج

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة تساعد الطفل نمو ذكائه،كيفية تنمية ذكاء الطفل ReeMi امومة و طفولة 1 March 18, 2013 08:39 AM
اطعمة مفيدة لزيادة وزن الطفل،نصائح لزيادة وزن الطفل ReeMi امومة و طفولة 0 March 13, 2013 06:11 PM
اطعمة تزيد الوزن المـــــاضـــي الطب البديل 2 October 21, 2012 06:48 PM


الساعة الآن 09:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر