فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 6, 2013, 05:07 PM
 
مخاطر المكياج علي الاطفال



«أنا الأميرة» عبارة نسمعها في كل مناسبة على ألسنة الأميرات الصغيرات في احتفالات الأعياد والزواج ومناسبات الأصدقاء؛ عندما ترتدي الطفلة فستانها المنفوش، وتضع تاجها المرصع على رأسها، وتزيّن وجهها بالماكياج، وتحاول على قدر ما تستطيع أن تكون الأميرة التي تتسلط عليها الأضواء؛ لتكون محط إعجاب الجميع.
فهل تعلم الأم تأثير ماكياج الأميرة على طفلتها؟ هذا ما وضّحه استشاري الجراحة والتجميل وإعادة النضارة والشباب الدكتور محمد الناصر
مركبات ضارة
إنّ الأمر الذي تغفل عنه الأمهات، عندما يضعن مساحيق التجميل على وجوه طفلاتهنّ، أنّ المواد التي تصنع منها هذه المساحيق في غاية الخطورة، وذات تأثيرات ضارة على بشرة الطفلة، وتؤذيها على المدى البعيد. فأغلبها مكوّن من المعادن الثقيلة؛ كالرصاص والزئبق، وتذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو.

أما عن المواد الملونة فقد تدخل فيها بعض المشتقات البترولية المليئة بالأكسيدات الضارة بالجلد، والتي تترسب ويصعب على الجسم التخلص منها بسرعة.
أحمر الشفاه
من أهم ما يجذب الفتيات في ماكياج والدتهنّ قلم أحمر الشفاه، ولا تعلم أمهاتهنّ بخطره على طفلاتهنّ؛ نظرًا لرقة شفاههنّ، فهو ذو قدرة على أن يمتص الضوء فيتسبب في تشقق الشفاه وتقشرها، كما يكسبها لونًا داكنًا خصوصًا لسمراوات البشرة، كما أنّ ابتلاع صبغته يؤدي إلى أضرار صحية عديدة على المدى الطويل.

ظلال العيون
الخطر الذي يلحق بالعيون جراء استخدامها كبير جدًا؛ لأنه معد من مواد كيميائية حارقة؛ فاللون الأسود يدخل في تركيبه مادة «الجالينا» التي تحتوي على الرصاص بتركيز عالٍ وسام، أما اللون الأزرق فيحتوي على مادة «بروسي» السامة ومواد أخرى سامة أيضًا، أما عن اللون الأخضر فيحتوي على أحد أكاسيد الكروم، وبالنسبة للونين البني والأصفر ودرجاتهما فما هي إلا أكاسيد حديد محروقة.

آي لاينر
القليل من الأمهات يستخدمن لطفلاتهنّ الآي لاينر، الذي يدخل في تركيبه أملاح النيكل والمطاط الصناعي الذي يسبب التهاب الجفون وتساقط الرموش.

المساحيق
استخدام المساحيق والبودرة وكريمات الأساس تؤدي إلى انسداد مسامات البشرة، وبالتالي حدوث التهابات كثيرة، خصوصًا أنّ الكثير منها يحتوي على صبغة «الأنيلين»، وبالنسبة للصغيرات يؤدي إلى ظهور تجاعيد مبكرة، وارتخاء أعصاب الوجه، وانطفاء لون الوجه. كما أنها قد تؤدي إلى تهيج الجلد وظهور الحبوب.

حتى الماكياج المخصص للصغيرات يحتوي على نفس هذه المواد الضارة؛ لذا ينصح بعدم استخدام أي مساحيق أو أي مستحضرات ماكياج للأطفال.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مخاطر المكياج علي الاطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهم اساسيات المكياج (دليلك الشامل لانواع المكياج) هدب عيني مجلة المكياج والعطور 21 August 28, 2013 10:20 AM
من خبراء المكياج العالمين نصائح لكيفية اختيار الوان المكياج وخصوصا مكياج العيون منسيرش مجلة المكياج والعطور 1 July 6, 2012 03:38 AM
طريقة عمل المكياج اللبناني,المكياج اللبناني2011 ألاء ياقوت مجلة المكياج والعطور 0 October 16, 2010 04:36 AM
مكياج على الموضوة , جديد المكياج , الوان المكياج الجديدة AHD Ashour مجلة المكياج والعطور 0 February 14, 2010 03:33 PM


الساعة الآن 01:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر