فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 6, 2013, 04:41 PM
 
من اسباب تاتاة الطفل بالكلام


ينتظر الآباء بفارغ الصبر أن ينمو صغيرهم ويحبو كأولى دراجات المشى، ويتأتأ كبداية حتى يتكلم، فأى بادرة خير على نمو الطفل تفرح والديه ويعظمون من شانها لأن "الولد بيكبر"، ويشير مجدى ناصر خبير الاستشارات التربوية والأسرية إلى أن الطفل قد يعانى أحيانا من التقطيع فى الكلام أو لا تخرج منه الكلمات من فمه، وهذا ما يسمى تأتأة وهى اضطراب فى إيقاع صوت الطفل، ومن الملاحظ أن الأطفال المتلعثمون يتكلمون بشكل منطلق ويكاد يكون طبيعى أمام الأصدقاء إلا أنهم يتلعثمون عندما يكونون مع الآخرين.

وعلى الرغم من أن معظم الأطفال المتلعثمين بنسبة حوالى 80 % لا يستمرون فى ذلك عند كبرهم، إلا أن ذلك يؤثر بصورة كبيرة على تكوين شخصياتهم، فيجعلهم أشخاص انطوائيين وخجولين ولا يثقون فى أنفسهم ولا قدراتهم.

وتتعدد أسباب التلعثم عند الأطفال، وتتمثل فى:
1 • ضغط الأهل، فكثير من الآباء والأمهات لا يدركون تطور الطفل وتطور نطقه فيجبرون أطفالهم على النطق والتكلم قبل الأوان، فينتج لدى الطفل توتر نفسى مما يجعله يتلعثم وعند نعت الطفل بالتلعثم تصبح الطامة الكبرى فتصير صفة ملازمة للطفل.
2 • ردة الفعل على الضغط، فإن مواقف الضغط المختلفة كالشجارات العائلية المتواصلة تكون مجهدة للطفل، وقد يتلعثم الأطفال أصحاب النطق السليم أن اكتئبوا أو حزنوا وهناك مصادر أخرى للضغط هى الإجهاد وعدم الاستعداد والشعور بالتعب الجسدى الشديد .
3 • التعبير عن الصراع، فيفترض الكثير أن لدى الأشخاص الذين يعانون من التلعثم مشاعر قوية لا يستطيعون التعبير عنها بسبب بعض العوامل الاجتماعية أو ردة فعل المحيطين السلبية تجاههم.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من اسباب.تاتاة. الطفل .بالكلام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حول الاطفال ، اسباب حول الطفل، علاج حول العين ReeMi امومة و طفولة 0 February 10, 2013 01:29 PM
اسباب بكاء الطفل خلال النوم،خوف الطفل اثناء النوم واسبابه ReeMi امومة و طفولة 1 February 9, 2013 07:34 PM
ما هي اسباب سرحان الطفل في المدرسة ؟! روؤح سمآوية امومة و طفولة 4 November 23, 2011 07:32 PM
اسباب شخير الطفل ، مسببات شخير الاطفال ، علاج شخير الاطفال الرضع ، لماذا الطفل يشخر Yana امومة و طفولة 2 December 2, 2010 02:18 AM
اسباب شعور الطفل بالنقص وطرق علاج ذلك.. همس المشاعر22 امومة و طفولة 0 June 16, 2008 01:37 AM


الساعة الآن 02:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر