فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 4, 2013, 08:43 PM
 
كيف نقدر ذاتنا الداخلية

أولاً- إياك والمقارنة مع الغير فالمقارنات كثيراً ما تكون مضللة وتشعرك بالوحدة وقد تقودك إلى اليأس والقنوط وتحبط عزيمتك مع تضعضع قوة الإرادة.

* ثانياً- ثق بأنك إنسان متميز، فأنت بالتأكيد تتمعن بشيء يميزك عن غيرك وهذا يمثل المصدر لإعجاب الآخرين بك، كما أنه أداة طائعة لتحقيق الأهداف الخاصة والعامة.

* ثالثا- لا تركز على عيوبك وعليك بتقدير كل الصفات الخاصة بك وحتى العيوب البسيطة أيضا مثل شكل الأنف أو حجم الجسم ومحاولة عدم التفكير بأنها جوانب سلبية، لأن ذلك يجلب لك الإحباط فحاول أن تكيف نفسك معها بمرونة أكثر.

* رابعا- إستراتيجية (أنا في المقدمة) فما أجمل أن تركز على زوايا التفوق وما أروع إبراز معالم التميز الخاصة بك عن غيرك، فهذا كفيل بأن يمنحك شعوراً بالثقة ويخرجك من دائرة الإحباط كما يجب أن تعتقد أنك الأحسن وإذا لم تكن الأحسن تظاهر بأنك الأحسن فهذا سينعكس على تصرفاتك.

* خامسا- حدد هدفك وتمسك بقراراتك الصائبة وكن صارماً في تحديد أهدافك، وقراراتك التي تتناسب مع قدراتك الشخصية فذلك يدعم قدرتك اللاحقة على القبول أو الرفض ويكسبك احترام الذات.

* سادسا- عبر عن مشاعرك ولا تكبت انفعالاتك، لذا من الضروري التعبير عن الانفعالات الإيجابية والسلبية كي تكسب، وهذا من أساسيات الثقة بالنفس والقدرة على المواجهة، كما أن كبت المشاعر خاصة السلبية يتسبب في الإحساس بالتعاسة، لاتجلد ذاتك فأحياناً لا تسير الأمور كما تتمنى فلا تلم نفسك كما لا تلم الآخرين والظروف والمواقف فإنك بذلك تعطيهم القوة لقهرك.

* سابعا- لا تنس أبداً الابتسامة الدائمة إذ ترتبط القدرة على التغلب على الصعاب بقدرتك على الابتسام الذي يدعم الاستجابات الجيدة حتى إذا لم تكن تشعر أنك تريد التبسم فتظاهر بذلك لأن العقل الباطن لا يفرق بين الشيء الحقيقي وغير الحقيقي.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم April 13, 2013, 11:48 PM
 
رد: كيف نقدر ذاتنا الداخلية

رابعاً- إستراتيجية (أنا في المقدمة) فما أجمل أن تركز على زوايا التفوق وما أروع إبراز معالم التميز الخاصة بك عن غيرك، فهذا كفيل بأن يمنحك شعوراً بالثقة ويخرجك من دائرة الإحباط .

موضوع في غاية الروعة .. بإنتظار ابداعك الجديد هنا
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 17, 2013, 08:34 AM
 
رد: كيف نقدر ذاتنا الداخلية

شكراً , هذا الموضوع رفع معنوياتي. وفقك الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف. نقدر. ذاتنا .الداخلية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمال حمدان ... هل قتل ام كانت الوفاة قضاء وقدر ؟ parker شخصيات عربية 4 February 16, 2012 02:33 AM
تطوير ذاتنا من اين ..يبدأ ؟؟ ๏̯͡๏ JUST ME علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 11 November 19, 2009 03:02 PM
تأملات في ذاتنا >> الجزء الأول براءة علم النفس 7 March 28, 2009 11:11 AM
هذا مو قسمة ونصيب ولا قضاء وقدر bohsi شعر و نثر 1 September 12, 2007 04:41 PM


الساعة الآن 06:00 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر