فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم March 28, 2013, 06:49 AM
 
Thumbs Up كيف تحقق نتائج أكثر بمجهود أقل

قاعدة 20/80
يطلق على هذه القاعدة قاعدة باريتو

أول من وضع هذه القاعدة في الإدارة هو الاقتصادي الإيطالي الشهير "باريتو" عام 1897 عندما وجد أن توزيع الثروة في مجتمعه هو بهذه النسبة فعلاً ، وأن الأثرياء القليلين هم الذين يتحكمون في نسبة لا تقل عن 80% من الثروة ، وقد أشار ريتشارد كوخ إلى هذه القاعدة في كتابه "The secret of achieveing more with less "
المقصود بذل المجهود فى الأعمال التى تجلب أفضل النتائج ولتطبيق هذه القاعدة حاول تطبيق مايلى :

1- افعل 20٪ من الأعمال التى تؤدى الى 80٪ من النتائج:

احصر نشاطك على مدار اسبوع كامل وكيف تقضي ساعات العمل ثم حدد أيهم يقربك من تحقيق أهدافك وأيها يأتى لك بالنتائج المرجوة. ثم حدد 20٪ من الأعمال التى تؤدى الى استهلاك كثير من وقتك دون فائدة أو نتيجة ايجابية. ستفاجأ بكم الوقت المهدر سدى فى حياتك وستوفر لنفسك ساعات عديدة تستطيع الإستفادة منها فى اشياء مفيد ونافعة.لا تنسى حصر الأعمال التى تستنزف كثيراً من الوقت وتستطيع تكليف غيرك بأدائها فتوفر لنفسك مزيداً من الوقت.

2- رتب اصدقاءك واحصر أكثرهم تأثيراً ودعماً واسعاداً لك:

اذا طبقت نفس القانون على دائرة علاقاتك وخصوصاً الأصدقاء ستجد أن بعضاً منهم يكون سبباً رئيسياً فى فرحك وتفاءلك وسعادتك ونجاحك وعلى النقيض ستجد أن أخرين هم عامل خطير فى احزانك وتشاءمك وتوترك وأحياناً دموعك وأحزانك. فالأمر يستحق التخلص من العشرين بالمائة المحبطة لك وقضاء مزيداً من الوقت مع الداعمين لك وناشرى التفاءل.طبيعة حياتك هى نتاج لطبيعة الجو المحيط بك.

3- حدد نسبة 20٪ من عملاءك الذين يجلبون لك 80٪ من ارباحك:

فتش فى دفاترك وراجع أهم عملائك ومن يجلبون لك مزيداً من الدخل ثم تخلص من الأخرين. فكثير من العملاء يستهلك اغلب طاقتك وتركيزك ثم لا يأتى لك بفائدة مرجوة. اذا كان من الواجب عليك القيام بمزيداً من الأعمال فلتجعلها مع عملاء واشخاص يستحقون ذلك.

4- احصر اسباب سعادتك :

ما هى ال 20٪ من الأشياء التى تحقق لك السعادة والمتعة مثل اماكن تحب زيارتها أو اشخاص تحب لقاءهم أو كتاب تقراءه او فيلم تشاهده او رياضة تمارسها وبالطبع المطلوب منك التركيز على على الأنشطة والإستزادة منها لتملء وقتك بالمتعة والسرور ولاتنس ايضاً تحديد الأشياء التى تتسبب فى تكدير مزاجك وافساد اوقات راحتك.
روى النسائي وغيره عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (جعلت قرة عيني في الصلاة) .

احرص ان تقوم كل شهر أو شهرين بعمل تقييم شامل بحصر هذه الأنشطة فى العمل والصداقة والتعلم وحياتك الشخصية. ربما استغرق هذا منك بعض الوقت ولكن ثق بأنك لن تندم.

الخلاصة : ركز على الأنشطة التى تجلب لك المتعة وتحقق لك نتائج ايجابية فى حياتك وتخلص من الأنشطة التى تسبب لك عكس ذلك.


المصدر: مدونة أسرار النجاح فى خمس دقائق .
__________________
توقيع مخااالف

الإدارة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم March 30, 2013, 12:12 AM
 
رد: كيف تحقق نتائج أكثر بمجهود أقل




... تعجبني مواضيعك واختياراتك ... اتمنى لك التوفيق معنا في المجلة ... بوركت
__________________


واختر لنفسك منزلآ .. .. تهفو النجوم على قِبابه
( مجــــــددون )






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقوى استراتيجية تداول تحقق نتائج مذهلة forex prof اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 3 May 1, 2015 02:13 AM
نتائج الامتحانات الوزارية العلمي والادبي - نتائج السادس علمي والسادس ادبي Noor Whayeb وظائف شاغرة 0 July 5, 2010 06:23 PM


الساعة الآن 07:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر